الجزيرة:
2024-10-16@10:27:00 GMT

كوايزتيو.. اكتشاف واحد من أقدم حيوانات الأرض

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

كوايزتيو.. اكتشاف واحد من أقدم حيوانات الأرض

تمكن فريق بحثي بقيادة علماء من جامعة ولاية فلوريدا الأميركية من اكتشاف حيوان بحري مبكر يعود تاريخه إلى حوالي 555 مليون عام.

وقد لوحظ وجود هذا الحيوان، الذي سمي "كوازتيو سيمبسونورووم" في منتزه نيلبينا إيدياكارا الوطني، إلى جانب أكبر سلسلة جبال في جنوب أستراليا

وأوضح الباحثون أن هذا الحيوان أصغر قليلا من حجم راحة اليد، وله شكل علامة استفهام في منتصف جسمه، تميز بين الجانب الأيسر والأيمن.

ويقترح الباحثون أن كوايزتيو كان يتصرف مثل مكنسة كهربائية بحرية صغيرة، حيث يستهلك العناصر الغذائية من الطحالب المجهرية والبكتيريا والكائنات الحية الأخرى أثناء تحركه على طول قاع البحر.

وقد شكلت مجموعة متنوعة من الميكروبات حصيرة عضوية، مثل طبقة من الوحل مليئة بالعناصر الغذائية على قاع البحر، في تلك الفترة، وقد تركت علامات محفوظة ألواح الصخور، التي كشف الباحثون عن وجود انطباعات مميزة لكوايزتيو عليها إلى جنب أدلة على مسار حركته.

وجد "كوازتيو سيمبسونورووم" في منتزه نيلبينا إيدياكارا الوطني، إلى جانب أكبر سلسلة جبال في جنوب أستراليا (جامعة ولاية فلوريدا) تنوع كبير

وجاء هذا الكشف بعد دراسة موسعة للمناطق النائية في أستراليا على مدى أكثر من 20 عامًا، وقد تم تمويل المشروع من قبل وكالة ناسا، والمجلس الأسترالي للبحوث.

ويوضح الباحثون من جامعة فلوريدا أن اكتشاف هذه الكائنات القديمة يساعد العلماء في تصور أشكال الحياة التي يمكن أن توجد على كواكب أخرى.

ويجيء ذلك في سياق إطلاق وكالة ناسا لمركبة يوروبا كليبر، والتي تعنى بالبحث عن أشكال محتملة للحياة أسفل السطح الجليدي لقمر المشتري "يوروبا" والذي يعتقد فريق من العلماء أنه يمتلك صورا من الحياة على سطحه.

ويأمل فريق البحث في مواصلة إعادة فحص المواقع في جميع أنحاء المنتزه الذي تبلغ مساحته ما يقرب من 150 ألف فدان.

وأوضح الباحثون في بيان صحفي رسمي صادر عن جامعة ولاية فلوريدا أنهم مازالوا يكتشفون أشياء جديدة في كل مرة يبدأ الحفر، وقد تبين لهم أنه على الرغم من أن هذه كانت بعضًا من أول النظم البيئية الحيوانية في العالم، فإنها كانت متنوعة للغاية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، اكتشاف مجمع تحت الأرض لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال الجيش إن المجمع كان يستخدم مركز قيادة لقوة الرضوان في الحزب، وفيه أسلحة، وذخائر ،ودراجات نارية.
وعرض الجيش مقطع فيديو لغرف نوم، ومطبخ، ومرافق صحية،وقال إن المجمع تحت الأرض كان مصمماً لتتكمن قوات الرضوان من الوصول إليه، والتجهيز لدخول إسرائيل سيراً على الأقدام أو بالدراجات النارية. ووفق للجيش، يوجد المجمع تحت منطقة مدنية في جنوب لبنان، ويذكر أنه لا يمكن التحقق بشكل مستقل من المزاعم الإسرائيلية.

#عاجل بطول 800 متر تحت الأرض: قوات جيش الدفاع تكشف وتداهم مقر قيادة تحت الأرض لقوة الرضوان في جنوب لبنان

????قوات اللواء 8 تقوم بتصفية العديد من المخربين في اشتباكات وجهًا لوجه، وتكتشف وسائل قتالية وتدمر البنى التحتية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله فوق وتحت الأرض.

????تحت الأرض،… pic.twitter.com/Or77lQJrbX

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 14, 2024 وجاء الإعلان فيما يواصل الجيش الإسرائيلي ما وصفها بعملية برية محدودة في جنوب لبنان ضد مواقع لحزب الله في المنطقة، بالتزامن مع غارات جوية، أسفرت عن تدمير المباني والبنية التحتية، وسقوط قتلى وجرحى ونزوح هائل للسكان .

مقالات مشابهة

  • اكتشاف سعودي: أدلة حيوية لوجود حياة على قمر كوكب بزحل
  • نيويورك بوست: إعصار ميلتون يعيد تشكيل ولاية فلوريدا
  • اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
  • “اكتشاف نادر للغاية”.. العثور على مقبرة تحت البتراء تحمل الكثير من الأسرار
  • بالفيديو.. إسرائيل تعلن اكتشاف مجمع لـ «حزب الله» وقصف عنيف على البقاع
  • اكتشاف في أعماق المحيط قد يحمل سر نشأة الحياة على الأرض
  • تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله
  • اكتشاف واحدة من أقدم الحفريات في العالم بالبرازيل
  • اكتشاف فيروسي مذهل في فرشاة الأسنان والحمّامات