أظهرت إفصاحات أن إيلون ماسك تبرع بنحو 75 مليون دولار لمجموعة إنفاق تابعة له مؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال 3 أشهر، مما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الملياردير في مساعي مرشح الحزب الجمهوري للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

ووفق تقرير نشر على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية (FEC)، تبرع ماسك بالمبلغ المذكور لحملة ترامب بين يوليو (تموز) وسبتمبر (أيلول).

وأنفقت لجنة (أمريكا باك) للعمل السياسي، التي تركز على حشد دعم الناخبين في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة شديدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ويمكن أن تحسم الانتخابات، نحو 72 مليون دولار من هذا المبلغ في الفترة من يوليو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول)، وفقاً لإفصاحات مقدمة إلى لجنة الانتخابات الاتحادية.

وهذا المبلغ أكثر مما أنفقته أي مجموعة عمل سياسي أخرى مؤيدة لترامب تركز على حشد الناخبين.

Musk gave $75 million to pro-Trump group, becoming a Republican mega donorhttps://t.co/bUHA6Fp3Ah

— MSN (@MSN) October 16, 2024

وقال إيلون ماسك اليوم الأربعاء عبر منصة "إكس" إنه سيعقد "سلسلة من الحوارات" في أنحاء ولاية بنسلفانيا، بعد أقل من أسبوعين من ظهوره مع ترامب في الولاية.

وقال إن الراغبين في الحضور لا يحتاجون إلا للتوقيع على التماس عبر الموقع الإلكتروني "أمريكا باك" لحضور الحوارات "من مساء الغد وحتى الاثنين".

Tomorrow night through Monday, I will be giving a series of talks throughout Pennsylvania.

If you’d like to attend one of my talks, there’s no attendance fee. You just need to have signed our petition supporting free speech & right to bear arms & have voted in this election. https://t.co/2cjdY7oPtB

— Elon Musk (@elonmusk) October 16, 2024

وتعتمد حملة ترامب بشكل كبير على مجموعات خارجية لحشد الناخبين، مما يعني أن المجموعة التي أسسها إيلون ماسك -أغنى رجل في العالم- تلعب دوراً مهما في الانتخابات التي تشهد منافسة متقاربة للغاية بين ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب إيلون ماسك الانتخابات الانتخابات الأمريكية ترامب إيلون ماسك أمريكا

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد

متابعة بتجــرد: لطالما صنّف رجل الأعمال إيلون ماسك نفسه علناً على أنه من دعاة حرّية التعبير المطلقة، حيث قال لمتابعيه على “تويتر” سابقاً، البالغ عددهم 200 مليون متابع، إن حرّية التعبير هي “حجر الأساس للديموقراطية”، وإن أي شخص يحاول إسكات شخص آخر هو “كاذب”.

لكن تحقيقاً جديداً بعنوان “جواسيس إيلون”، كشف كيف استخدم ماسك محققين خاصّين وأدوات مراقبة للسيطرة على المعلومات وقمع المنتقدين، بالإضافة إلى التجسس على حبيبته السابقة الممثلة أمبر هيرد، بحسب موقع “ديلي ميل”.

وكان أحد أهدافه الرئيسية هو فيرنون أنسورث، مستكشف الكهوف البريطاني الذي ساعد في إنقاذ 12 طفلاً من كهف تايلاندي عام 2018.

وفي ذلك الوقت، وصف ماسك، أنزورث، على “تويتر” سابقاً بـ “رجل الكهف” بعد أن انتقد المستكشف خططه للمساعدة في عملية الإنقاذ. وقال أنسوورث: “إنه أكثر شيء مثير للاشمئزاز يمكن أن تطلقه على أي شخص، حقاً”.

وبحسب “ديلي ميل”، إن أهداف ماسك شملت أيضاً أمبر هيرد عندما كانا يتواعدان عام 2017، إذ إن فريق ماسك الأمني استعان بشركة تحقيقات أوسترالية خاصة لمراقبة تحركات هيرد عندما كانت تصور فيلم “Aquaman” في غولد كوست.

ويُقال إن المراقبة كانت واسعة النطاق، وشملت العديد من العملاء بالإضافة إلى كاميرات الأشعة تحت الحمراء والطائرات من دون طيار. 

2024-10-14Elie Abou Najemمقالات مشابهة سعد لمجرد ينعى الطفلة سجى.. “انتصر السرطان”

8 دقائق مضت

معين شريف في رسالة مدوية بعد التطورات الأخيرة في لبنان

13 دقيقة مضت

جورج خباز يوجه نداء استغاثة وسط القصف الإسرائيلي على لبنان

17 دقيقة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يتبرع لحملة ترامب بـ75 مليون دولار
  • ماسك يقدم 75 مليون دولار لمجموعة تدعم حملة ترامب
  • ماسك يتبرع بشكل سخي لدعم حملة ترامب.. هذا ما قدمه خلال 3 أشهر
  • إيلون ماسك يدعم حملة ترامب بـ75 مليون دولار
  • هاريس تنتقد ترامب غير السوي بعد تهديده باستخدام الجيش ضد المعارضين
  • بوشكوف: هزيمة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تؤدي إلى حرب أهلية
  • إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد
  • تصريحات صادمة جديدة لترامب
  • NBC الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران