أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 14 إرهابياً من تنظيم “بي كي كي” في غارات جوية نفذتها مقاتلاتها على معاقل التنظيم في شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن الغارات التي نفذها سلاح الجو التركي خلال الفترة 9-11 من الشهر الحالي، أسفرت وفقاً للمعلومات الأولية عن تحييد 9 من إرهابيي “بي كي كي” في منطقة كارة، و5 آخرين في منطقة هاكورك شمالي العراق.

وأضاف الوزارة: “نحن عازمون ومصممون وقادرون على القضاء على الإرهاب في منابعه”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: بي كي كي شمال العراق قصف تركي

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدينة النبطية ومحيطها بالجنوب اللبناني

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الاحتـ.ـلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت إلى أن هناك اشتباكات عنيفة بين عناصر حزب الله وقوات الاحتلال في بلدات رب ثلاثين والطيبة والخيام بالجنوب اللبناني.

وأوضحت القناة أن هناك غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدينة النبطية ومحيطها بالجنوب اللبناني، وسلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات زبدين والنبطية التحتا والنبطية الفوقا وكفر تبنيت وكفر جوز بالجنوب اللبناني.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنّ 50 مقذوفا أُطلقت من لبنان باتجاه شمال الدولة العبرية فجر الأربعاء، من دون أن ترد في الحال تقارير عن إصابات بشرية أو خسائر مادية. 

وقال الجيش في بيان إنّ "بعض المقذوفات تمّ اعتراضها وسقطت مقذوفات أخرى في المنطقة"، في حين قال حزب الله إنه قصف مدينة صفد الواقعة شمالي الدولة العبرية بـ "رشقة صاروخية كبيرة".

واستهدفت غارتان إسرائيليتان ضاحية بيروت الجنوبية صباح الأربعاء بعد توجيه الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكّان مبان تقع في حي حارة حريك بوجوب إخلاء مساكنهم في الحال، بحسب ما أفادت مصورة في وكالة فرانس برس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه "أغار على مستودع أسلحة استراتيجية لحزب الله تم تخزينها في مستودع تحت الأرض في الضاحية الجنوبية في بيروت".

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 14 عماليا بغارات جوية في اقليم كوردستان
  • القاهرة الإخبارية: سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدينة النبطية ومحيطها بالجنوب اللبناني
  • إسرائيل تقتل 23 شخصا وتصيب 31 أخرين في غارات مسائية على لبنان
  • العراق يتأثر بحالة جوية ممطرة نهاية الأسبوع من الشهر الجاري
  • غارات جوية تستهدف أهدافا حوثية غرب اليمن
  • صور جوية.. إعصار “ميلتون” يشطر شواطئ فلوريدا إلى نصفين
  • “400 رحلة جوية”.. اتهامات سودانية جديدة للإمارات
  • عاجل: غارات جوية عنيفة تضرب محافظة الحديدة غربي اليمن