الاقتصاد نيوز - متابعة

اتهمت وزارة النقل الأمريكية شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" بالتمييز ضد الركاب اليهود، وفرضت عليها غرامة قدرها 4 ملايين دولار، وهي أكبر غرامة تفرضها الوزارة في مثل هذه القضايا. 

وبحسب ما أعلنت الوزارة تستند هذه الغرامة إلى شكوى تتعلق بالحقوق المدنية قدمتها الوزارة ضد "لوفتهانزا".

 

وقالت وزارة النقل في بيان: "على الرغم من أن العديد من الركاب لم يكونوا يعرفون بعضهم البعض ولم يسافروا معا، إلا أن الركاب الذين تمت مقابلتهم من قبل محققي وزارة النقل ذكروا أن شركة لوفتهانزا عاملتهم جميعا كما لو كانوا مجموعة واحدة، وتم منعهم من الصعود على متن الطائرة بسبب السلوك السيئ المزعوم من قبل عدد قليل منهم". 

 

وأضاف البيان أن "لوفتهانزا تنفي أي إيحاء بأن أيا من موظفيها قد تورط في أي شكل من أشكال التمييز".   ويعود أصل القضية إلى رحلة من فرانكفورت إلى بودابست في 2022، حيث تم منع 128 راكبا قادمين من نيويورك، كان معظمهم يرتدي ملابس تقليدية تعكس الهوية اليهودية الأرثوذكسية، من الصعود على متن الرحلة التي تنقلهم لوجهتهم النهائية في ألمانيا بسبب "سوء السلوك المزعوم" لبعض الركاب.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قبل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل.. تحذير مهم من المديريات

بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في تحديد مواعيد اختبارات شهر أكتوبر بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

كما حددت الإدارات التعليمية فترات عقد اختبارات شهر أكتوبر، وهو الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وفي ذات السياق، قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية حددت مواعيد عقد الإختبارات في نهاية الشهر الجاري، حتى تكون المدارس انتهت من شرح المنهج المقرر في شهر اكتوبر.

وأشارت المصادر، إلى أن الاختبار سيعقد في مواعيد حصص المادة دون الاخلال باليوم الدراسي، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت، أنه المديريات حذرت على للإدارات  على أن الاختبار يكون في المنهج المقرر لشهر أكتوبر فقط، ويحظر أن يكون هناك أسئلة خارج المنهج المحدد شرحه في شهر أكتوبر.

وفيما يتعلق بمديريات التعليم، فقد تم التأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط التعليم الأساسي في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وفقًا للقرارات الوزارية 136 و137 لسنة 2024، التي تنظم نظام الدراسة والتقييم للطلاب في هاتين المرحلتين. وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، حيث يقوم موجه أول المادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، لضمان وجود ثلاثة نماذج لكل مادة داخل الفصل الواحد، على أن يُجرى الامتحان خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي وبحسب الوزن النسبي لكل مادة.


كما أشارت الوزارة إلى تشكيل لجنة للإشراف على العملية الامتحانية، برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل التعليمية، لضمان سير الامتحانات بشكل منظم في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر. وأكدت الوزارة أنه سيتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة الدراسية.
 

مقالات مشابهة

  • قبل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل.. تحذير مهم من المديريات
  • تغريم شركة طيران 4 ملايين دولار بسبب معاملتها لمسافرين يهود
  • واشنطن تعاقب شركة طيران شهيرة بسبب اليهود (تفاصيل)
  • واشنطن تعاقب "لوفتهانزا" بسب "معاملة ركاب يهود"
  • منال عوض: تحويل أتوبيسات النقل العام للغاز الطبيعي والكهرباء سيحافظ على البيئة
  • تقرير: غالانت أبلغ واشنطن بأن إسرائيل لن تفرض خطة تجويع شمالي غزة
  • تركيا تفرض ضرائب على 3400 شركة عملاقة!
  • لدوره في توسيع نطاق النزاع| واشنطن تفرض عقوبات على مدير مشتريات قوات الدعم السريع
  • لن يفلتوا.. كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة