شبكة انباء العراق:
2024-10-16@12:23:29 GMT

اجراءات تعسفيه للتحكم بأعمارنا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

قال سيدنا إبراهيم : ان الله يحيي ويميت. فقال النمرود: وأنا أحيي وأميت. ثم قال: سوف آخذ رجلين قد استوجبا القتل في حكمي، فأقتل أحدهما فأكون قد أمته، وأعفو عن الآخر فأتركه وأكون قد أحييته. .
هذا ما يراه الطغاة، وهذا ما سارت عليه السلطات المستبدة في كل زمان ومكان، وعلى هذا النهج الهمجي افرج ملك المغرب قبل أعوام عن آلاف السجناء والمحكومين بالإعدام بمناسبة ذكرى ختان نجله (ولي العهد).

فرقصت الجماهير على أنغام الليلة الكبيرة: يا أم المطَّاهر رشي الملح سبع مرات. في مقام الطاهر خشي وقيدي سبع شمعات. يا عريس يا صغير علقة تفوت ولا حد يموت، لابس ومغير وحتشرب مرقة كتكوت. .
قبل بضعة أيام نجحت الكيانات السياسية المتظاهرة بالتضحية من اجل القضية والمتباكية عليها بدموع التماسيح، نجحت بمطاردة كاتب معروف بمواقفه الإنسانية المدافعة عن القضية، فكبلته بالقيود وحاصرته بإجراءاتها التعسفية، ثم فرضت عليه الإقامة الجبرية في بيته. منعته من الكتابة وحرمته من خدمة الإنترنت حتى لا يواصل نشاطاته الكتابية في الذود عن القضية. كانت إقامته القسرية مشروطة بالحضور شخصيا للتوقيع في مركز الشرطة القريب من منزله بمعدل مرة واحدة كل اسبوع، وعلى وجه التحديد يوم الخميس، وان لا يغادر مدينته إلا بموافقة السلطات التنفيذية وتحت أنظار الأجهزة الرقابية. .
وهكذا صارت حياته متوقفة على تسجيل الحضور الأسبوعي من اجل الحصول على موافقة السلطات الحاكمة بتمديد ما تبقى من عمره لمدة سبعة أيام قابلة للتجديد والتقسيط. فيشعر كل مرة بعد خروجه من مركز الشرطة انه حر طليق، يحق له التنفس واستنشاق هواء بلاده، لكنه وقع من دون أن يدري في دولاب الزمن، فأنكسر مجداف عمره بزحمة الروج، و وقف بيه الزمن يم اليكرهون. .
يذكرني موقفه هذا بعناصر فيلم: ماتريكس أو المصفوفة (The Matrix)‏، وهو فيلم خيالي من إنتاج عام 1999، يتناول فكرة تدجين الإنسان وإخضاعه للرقابة الدورية، وإدخاله في برنامج (المصفوفة) الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون في قوالب افتراضية مشحونة بالأزمنة الضائعة. .
كلمة اخيرة: نجح الفيزيائيون منذ سنوات في صناعة اول بلورة زمنية تتألف من أنماط متكررة تتشابه في بعض الاتجاهات، ولكن ليس في جميعها. ونجح الفاشلون عندنا في ابتكار ابشع الحلقات الزمنية التعسفية، وتوظيفها في مطاردة اصحاب الضمائر الحية، وتضييق الخناق عليهم. .
ولله في خلقه شؤون

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سيد عبد الحفيظ: الزمالك عمره ماكان أكبر من الأهلي في البطولات

وجه الإعلامي إبراهيم فايق مذيع قناة mbc مصر سؤال للكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، قائلًا "في اكيد سبب مستخبي انك تمشي من الأهلي؟ ".


وأجاب سيد عبد الحفيظ: خلاص بقى الموضوع خلص بقاله سنة و4 شهور هنعمل زي احتفالات الزمالك مش عايزة تخلص .

 

وأضاف سيد عبد الحفيظ خلال حواره مع إبراهيم فايق: "الزمالك عمره ماكان اكبر من الاهلي في البطولات" .

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة لحملة الشهادات: نعمل على إكمال اجراءات 31 ألف درجة وظيفية
  • بعد اتهامات مبابي بالاغتصاب.. المدعي العام السويدي يحقق في القضية
  • بقايا قدم داخل حذاء عمره قرن فوق جبل إيفرست
  • البيئة تتخذ اجراءات قانونية ضد مخالفات حرق حطب ذرة وقش أرز
  • فك لغز حلي في قبر أثري عمره 1500 عام
  • مصير الاحتلال!
  • سيد عبد الحفيظ: الزمالك عمره ماكان أكبر من الأهلي في البطولات
  • حل لغز عمره 500 عام عن الرحالة كريستوفر كولومبوس
  • أردوغان، بين كَفَّتَي الحرب والسلام، حِيالَ القضية الكردية