حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أن إيران مستعدة لرد حاسم ومؤسف إذا هاجمت إسرائيل البلاد ردا على سلسلة من الصواريخ، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

إيران مستعدة تماما للرد الحاسم والمؤسف على أي مغامرات من جانب إسرائيل

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية بيان مكتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم، إن إيران في الوقت الذي تبذل فيه كل الجهود لحماية السلام والأمن في المنطقة، مستعدة تماما للرد الحاسم والمؤسف على أي مغامرات من جانب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء، في منشور على موقع «إكس» إن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، سيزور بعض دول المنطقة في إطار التواصل الدبلوماسي لإنهاء الإبادة الجماعية والفظائع والعدوان.

وشنت إيران هجوم صاروخي على دولة الاحتلال أطلقت خلاله أكثر من 180 صاروخ منهم صواريخ بالستية ولم يسفر عن وقوع قتلى إسرائيليين، وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية تنوي إمداد دولة الاحتلال بمنظومة ثاد للدفاع الجوي مع جنود أمريكان لتشغيلها.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران إسرائيل إيران وإسرائيل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

إقرأ أيضاً:

مصر من بينها.. الخارجية الإيرانية تعلن عن وجهات «عراقجي» المقبلة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الوزير عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، في منشور على منصة “أكس”: إن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة “بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم”.

ويزور وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي الأردن، اليوم الأربعاء، ضمن جولة إقليمية يجريها في ظل تصاعد التوتر في المنطقة والتهديدات المتبادلة بين بلاده وإسرائيل.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قالت الخارجية الأردنية إن الوزير أيمن الصفدي سيلتقي عراقجي اليوم الأربعاء.

وتأتي الزيارة بعد أسبوعين على إطلاق إيران نحو 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدا
  • عراقجي: إسرائيل "ستندم" في حال مهاجمة إيران
  • وزير الخارجية الإيراني يحذر من أي تصعيد إسرائيلي جديد بالمنطقة
  • عراقجي يزور 3 دول ويتوعد بالرد على أي مغامرة إسرائيلية
  • ‏الخارجية الإيرانية: الوزير عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا
  • مصر من بينها.. الخارجية الإيرانية تعلن عن وجهات «عراقجي» المقبلة
  • غالانت: ردنا على إيران سيكون مميتا
  • وزير الخارجية الإيراني: لا خطوط حمراء بالنسبة لنا في حماية شعبنا ومصالحنا
  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن خسائر تل أبيب جراء الهجوم الإيراني الأخير