حالة من السعادة البالغة تنتاب سامسون داودا لاعب كمال الأجسام العالمي الذي تُوج بطل مستر أولمبيا 2024 لأول مرة في تاريخ مشاركاته، وحصد الجائزة الكبرى وذلك في النسخة الستين من البطولة العالمية على مسرح رويزورتس وورلد في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

سامسون داودا بطل مستر أولمبيا 2024

ومع تتويج سامسون داودا بلقبه الأول بطل مستر أولمبيا 2024، عبر اللاعب النيجيري الأصل عن سعادته البالغة عبر حسابه الرسمي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، كما احتفل بالجائزة على طريقته الخاصة.

وظهر سامسون داودا في مقطع فيديو وهو يسير وسط صحراء ولاية نيفادا الأمريكية، بينما يحمل الجائزة المتمثلة في تمثال ذهبي ثقيل الوزن، وتبدو عليه علامات الفخر، مدونًا: «إلى اللقاء لاس فيجاس إلى أن نلتقي مرة أخرى».

قيمة جائزة مستر أولمبيا 2024

تبلغ قيمة جائزة بطولة مستر أولمبيا 600 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 12 مليون جنيه، حيث تعد الأغلى في تاريخ اللعبة، وهذه هي المرة الأولى التي يعود فيها لقب أولمبيا إلى المملكة المتحدة منذ أن فاز بها اللاعب دوريان ييتس في عام 1997، بحسب موقع «barbend» العالمي. 

من هو سامسون داودا؟ 

سامسون داودا لاعب كمال أجسام بريطاني نيجيري الأصل، ويبلغ من العمر 32 عامًا، وتقوم زوجته السيدة مارلينا جوستوسكا بتدريبه. 

وُلد سامسون في نيجيريا عام 1992، ثم انتقل مع أسرته إلى المملكة المتحدة خلال مرحلة المراهقة، مراهقته، وفي هذه الفترة مارس لعب الرجبي وحينها تلقى العديد من التعليقات من أشخاص أخبروه أنه يجب أن يتجه لرياضة كمال الأجسام لأنها تناسبه بصورة كبيرة.

وفي أبريل 2014، بدأ داودا أولى منافساته وحصد المركز الثاني في أول مشاركة رياضية له على الإطلاق، ومنذ ذلك الحين، شارك في أكثر من 30 بطولة، ولم ينجح في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى إلا في واحدة منها. 

وبعد سنوات من المثابرة حصد سامسون داودا مؤخرًا، لقب مستر أولمبيا الذي يعد إنجازًا كبيرًا سعى له قبل سنوات طويلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستر أولمبيا

إقرأ أيضاً:

جائزة نوبل للاقتصاد 2024 تذهب لـ «3» باحثين لأبحاثهم حول تحقيق الازدهار

علّق جاكوب سفينسون، رئيس لجنة الجائزة، أن تقليص الفوارق الاقتصادية بين الدول يعد من أكبر التحديات المعاصرة، مشيداً بأهمية المؤسسات في تحقيق هذا الهدف.

التغيير: وكالات

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم فوز التركي دارون عجم أوغلو، والبريطانيين سايمون جونسون وجيمس روبنسون، بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2024، تكريماً لأبحاثهم حول كيفية تشكيل المؤسسات وتأثيرها على الازدهار الاقتصادي.

تمكّن الاقتصاديون الثلاثة، المقيمون في الولايات المتحدة، من إثبات العلاقة بين الأنظمة السياسية والاقتصادية، وخاصة تلك التي أدخلها المستعمرون الأوروبيون، ومدى تأثير هذه الأنظمة على النمو والازدهار.

وعلّق جاكوب سفينسون، رئيس لجنة الجائزة، أن تقليص الفوارق الاقتصادية بين الدول يعد من أكبر التحديات المعاصرة، مشيداً بأهمية المؤسسات في تحقيق هذا الهدف.

تبلغ قيمة الجائزة 11 مليون كرونة سويدية (1.1 مليون دولار)، وتعد هذه الجائزة آخر جوائز نوبل التي تم الإعلان عنها لعام 2024.

عجم أوغلو وجونسون يعملان في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بينما يشغل روبنسون منصباً في جامعة شيكاغو.

وقد أسهموا في دراسات مهمة حول التقدم التكنولوجي وأثره في خلق فرص العمل والازدهار الاقتصادي.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة نوبل في الاقتصاد ليست جزءاً من الجوائز الأصلية التي استحدثها ألفريد نوبل، بل أُطلقت بمبادرة من البنك المركزي السويدي في عام 1968.

الوسومالاقتصاد جائزة نوبل جائزة نوبل للاقتصاد

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يتسلم جائزة النيل للمبدعين العرب 2024
  • فينيسيوس الأغلى في تاريخ أميركا الجنوبية
  • جائزة نوبل للاقتصاد 2024 تذهب لـ «3» باحثين لأبحاثهم حول تحقيق الازدهار
  • Team Falcons ينافس على لقب بطولة HONOR OF KINGS CHAMPIONSHIP الافتتاحية لعام 2024
  • ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري لـ 4.6 مليار دولار خلال يوليو 2024
  • الإحصاء: 18.3% ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري شهر يوليو 2024
  • 18.3 % ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري شهر يوليو 2024
  • جيتكس 2024.. 3.47 مليار دولار قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالإمارات في 2023
  • وزارة الإعلام تعلن عن النسخة الخامسة من جائزة التميُّز الإعلامي2024