شبورة كثيفة وأمطار خفيفة: تقلبات الطقس تسيطر على أجواء الأربعاء.. توقعات الطقس ليوم الأربعاء: شبورة وأمطار خفيفة ورياح معتدلة.. في يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريرها اليومي الذي يتضمن توقعات حالة الطقس، محذرة من استمرار موجة الانخفاض في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة.

حسب التقرير، سيستمر هذا الانخفاض مع تنوع ملحوظ في الأحوال الجوية حسب المناطق.

درجات حرارة معتدلة في الليل وصباح باردشبورة كثيفة وأمطار خفيفة: تقلبات الطقس تسيطر على أجواء الأربعاء

تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، خاصة في السواحل الشمالية، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف في باقي الأنحاء. أما مع حلول الليل، فيتحول الطقس إلى معتدل الحرارة، ثم يصبح مائلًا للبرودة مع ساعات الفجر والصباح الباكر، مما يعني أن المناطق الساحلية ستشعر بفرق واضح في درجات الحرارة بين النهار والليل.

شبورة مائية كثيفة في الصباح

تحذر الهيئة من انتشار الشبورة المائية في ساعات الفجر الأولى من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. المناطق المتأثرة بهذا الضباب تشمل القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء، وشمال الصعيد. يجب على السائقين في هذه المناطق توخي الحذر الشديد، خاصة أن الشبورة الكثيفة قد تؤثر على الرؤية وتزيد من مخاطر الحوادث المرورية.

فرص أمطار ورياح هادئة

توقعات الأرصاد تشير إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري خلال يوم الأربعاء. الأمطار ستكون خفيفة وغير مؤثرة بشكل كبير على الأنشطة اليومية، لكنها قد تضفي بعض البرودة في تلك المناطق.

وفيما يخص حركة الرياح، فقد ذكرت الهيئة أن الرياح ستكون معتدلة على معظم الأنحاء، وتهب بشكل متقطع على فترات خلال اليوم، مما يساهم في تحسين جودة الهواء وتخفيف حدة الحرارة في بعض الأوقات.

حالة البحار هادئة

أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فإن التوقعات تشير إلى استقرار في الأحوال الجوية البحرية. البحر المتوسط سيكون حالته بين خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، مما يجعل الأنشطة البحرية آمنة في معظم الأوقات. الرياح في البحر المتوسط ستكون شمالية غربية، وتساعد في تلطيف الأجواء على الشواطئ.

وفي البحر الأحمر، ستكون الحالة مشابهة تقريبًا، مع أمواج تتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح أيضًا شمالية غربية، مما يشير إلى أجواء بحرية مستقرة ومناسبة للرحلات البحرية والأنشطة الترفيهية.

نصيحة للمواطنين: من الأفضل توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح بسبب الشبورة، وارتداء ملابس تناسب تقلبات الطقس بين النهار والليل، خاصة في المناطق التي تشهد أمطارًا ورياحًا معتدلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس طقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الان وأمطار خفیفة تقلبات الطقس

إقرأ أيضاً:

أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تغيرات في حالة الطقس تبدأ اليوم على أغلب المناطق.

وأضافت: كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم، أن درجات الحرارة تتجه الانخفاض بقيم ملحوظة بداية من اليوم، حيث تسجل الحرارة على القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والصعيد 38 درجة.

وتابعت: "يرجى توخي الحذر خاصة عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة، والصباح الباكر، حيث نشعر بنسمات هواء وبرودة في بعض الأوقات".

وأشارت إلى أن أبرز الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية تتمثل في الشبورة المائية والتي تكون كثيفة في الصباح الباكر وتتلاشى مع بداية ظهور أشعة الشمس.

وأوضحت أن بعض المناطق من السواحل الشمالية تشهد أمطارا خفيفة على بعض المناطق المتفرقة وتكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • الطقس اليوم| استمرار انخفاض درجات الحرارة وأمطار بهذه المناطق
  • الخريف يطرق الأبواب: أجواء معتدلة وأمطار منتظرة في طقس اليوم الأربعاء
  • حالة الطقس في محافظة مطروح (16 أكتوبر 2024)
  • أمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية
  • أجواء خريفية منعشة وأمطار محتملة: تفاصيل الطقس ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم.. والأرصاد تكشف موعد انكسار درجات الحرارة
  • طقس اليوم.. أمطار خفيفة تلطف أجواء هذه المناطق
  • شبورة كثيفة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا