تم تصنيف جامعة عجمان بين أفضل 401-500 جامعة على مستوى العالم، في تصنيف تايمز للتعليم العالي “THE” للجامعات العالمية لعام 2025 وذلك في إطار سعيها المستمر لتحقيق التميز الأكاديمي العالمي.

ويُبرز هذا الإنجاز مكانة جامعة عجمان كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ويُعَد تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي واحداً من التصنيفات العالمية المرموقة، حيث يقيّم أكثر من 2000 مؤسسة تعليمية من 115 دولة ومنطقة هذا العام.

ومن بين هذه المؤسسات، تميزت جامعة عجمان بتحقيق نتائج استثنائية في مجالات رئيسية، لاسيما في التوقعات الدولية، حيث حصلت على درجة 99.3 ، وهي الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُثبت هذا الإنجاز المميز مكانة جامعة عجمان القوية على الساحة العالمية، متفوقةً بذلك على عدد من المؤسسات المماثلة في الدولة.

كما تفوقت جامعة عجمان في جودة البحث العلمي، حيث حصلت على درجة 78.9، مما يُبرز تميزها وتأثيرها المتزايد في مجال البحث العلمي.

وتُشير هذه الإنجازات إلى التزام جامعة عجمان بإنتاج أبحاث مؤثرة تسهم في تعزيز المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.

وأعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن فخره بالإنجاز الذي حققته الجامعة في التصنيف العالمي ، مشيرا إلى أن الإنجازات الملحوظة التي حققتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة تعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، والبحث العلمي، وتعزيز فرص توظيف الطلبة.

وأكد الصغير أن هذا التقدير لجهود الجامعة يعزز فرص الارتقاء بمستوى التعليم والخدمات لصالح طلبة جامعة عجمان وخريجيها وأعضاء هيئة التدريس وشركاء الجامعة ، وذلك مع الالتزام بمواصلة هذا التقدم، وتعزيز نقاط قوتها لإحداث تأثير عالمي مستدام.

وتظهر إنجازات جامعة عجمان في مختلف التصنيفات العالمية والمحلية على مدى السنوات الست الماضية نموها الديناميكي والتحولي ، وكجامعة غير ربحية، تلتزم الجامعة بتوفير تعليم رفيع المستوى وأبحاث متطورة تساهم في تطوير المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

ابن جامعة الزقازيق يحصد برونزية بطولة العالم للكاراتيه بإيطاليا

توج محمد حمدي، الطالب بكلية التجارة بالجامعة ولاعب منتخب مصر القومي ومنتخب جامعة الزقازيق، بالميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه (وزن -60 كجم) ببطولة العالم للشباب تحت عمر ال 21 عام، بإيطاليا.

الشرقية .. فريق طبي بمستشفى كفر صقر ينجح فى استخراج حصوة بطول 8 سم من مريض

وأضاف أنه حقق الطالب محمد حمدى خلال البطولة إنجازًا جديدًا على الساحة الرياضية الدولية، وأثبت جدارته في عدة محافل رياضية كبرى، وتوج بالميدالية الذهبية في بطولة الجامعات الأخيرة التي نظمتها جامعة عين شمس، كما حقق الذهبية في بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت بالقاهرة الشهر الماضي.

وأعرب الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة عن كامل فخره بما حققه الطالب محمد حمدي ، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بدعم طلابها رياضيًا وأكاديميًا، ويبرهن  قدرتهم على المنافسة في المحافل الدولية، وأضاف قائلاً: "تستمر جامعة الزقازيق في تقديم أبطال يرفعون اسم مصر عاليًا".

من جانبه، أضاف الدكتور إيهاب الببلاوي قائلاً:  تحرص الجامعة على تقديم الرعاية الكاملة للطلاب، سواء في الجانب التعليمي أو الرياضي، ويعد هذا النجاح دليلاً على أن العمل الجاد يثمر دومًا".

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الصينية تستضيف وفدًا من شنغهاي لبحث التعاون العلمي والأكاديمي
  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!
  • جامعة عجمان تحقق إنجازاً عالمياً في تصنيف تايمز لعام 2025
  • وفد رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية يزور جامعة عين شمس
  • وفد أكاديمي رفيع المستوى من اليابان يزور جامعة عين شمس
  • الإعجاز العلمي بـ «البحوث الإسلامية» تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية.. غدا
  • بداية إيجابية للذهب في البورصة العالمية
  • ابن جامعة الزقازيق يحصد برونزية بطولة العالم للكاراتيه بإيطاليا
  • جامعة أمِّ القُرى تُحرز مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية