أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية أنها تسرع من تطوير تقنيات جديدة لمواجهة هجمات الطائرات المُسيَّرة، مثل الهجوم الذي شنته جماعة "حزب الله" اللبنانية هذا الأسبوع على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا جنوب حيفا، والذي أسفر عن مقتل 4 جنود.

وتصدت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية بشكل جيد خلال عام من الحرب ضد الهجمات الصاروخية والقاتلة؛ لكن في بعض الأحيان واجهت صعوبة في مواجهة الطائرات المُسيَّرة؛ حيث كانت المركبات الجوية غير المأهولة مسؤولة عن عدة هجمات مميتة.

وقالت وزارة الجيش إنها اختبرت عدداً من التقنيات التي يتم تطويرها من قبل الشركات الإسرائيلية كجزء من "عملية تسريع" لإيجاد حلول جديدة.

وأكدت أنها ستقوم بتحليل النتائج واختيار عدة تقنيات لمزيد من التطوير، بهدف نشرها خلال الأشهر القادمة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحويج يشدد على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر وتوظيف الفرص المشتركة

شدد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر، بما يعزز فرص الاستفادة من الأساليب الحديثة في تفعيل اقتصاد المعرفة والمنفعة المتبادلة.

جاء ذلك خلال ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري، برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة، وبتنظيم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

وحث الحويج في كلمة له بالملتقى، على توظيف الفرص المشتركة للبلدين من الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي؛ لتعزيز الشراكة الصناعية بكافة المجالات، ودعم التعاون الفني وتبادل الخبرات والتدريب وفق احتياجات سوق العمل.

كما أكد الحويج أن حكومة الوحدة الوطنية تولي اهتماماً كبيرا بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم كافة التسهيلات للمستثمر المحلي والأجنبي من خلال قانون الاستثمار وخطة التنمية الاقتصادية للحكومة.

من جانبه، أكد الجانب المصري حرصهم على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية، من خلال تنظيم الفعاليات والزيارات بمشاركة أصحاب الأعمال والشركات بما يعزز فرص التشبيك وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

ووفق وزارة الاقتصاد والتجارة، فقد تركزت محاور الملتقى حول نشاط العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الغرف التجارية وأصحاب الأعمال في كلا البلدين، والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال والشركات المتعاملة في كلا البلدين وسُبل معالجتها، بما يدعم جهود التشبيك بين القطاع الخاص ويُعزز الحركة الاستثمارية والتجارية بين الجانبين.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

الافتصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أمازون تقدم تقنيات ذكاء اصطناعي جديدة للمعلنين
  • إسرائيل تعلن تطوير تقنيات لمواجهة هجمات الطائرات المسيرة
  • إسرائيل تسرع من تطوير تقنيات لمواجهة هجمات المسيرات
  • البنتاغون بعلن نشر بطارية ثاد في إسرائيل للتصدي لأي هجمات إيرانية جديدة
  • إسرائيل تطلق مسابقة للمساعدة في إحباط هجمات الطائرات المسيرة
  • الدفاع الإسرائيلية: نعمل على تسريع تطوير تقنيات متقدمة لمواجهة المسيّرات
  • معلومات جديدة عن هجوم حزب الله على بنيامينا.. تحذير وصل إلى إسرائيل قبل 10 دقائق من العمليّة
  • إسرائيل تنشر تفاصيل جديدة حول انفجار طائرة حزب الله
  • الحويج يشدد على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر وتوظيف الفرص المشتركة