أكد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، د. معتصم جعفر، أن دعم المملكة العربية السعودية وراء تألق منتخب “صقور الجديان” في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس إفريقيا 2025.
وضاعف المنتخب السوداني محنة نظيره منتخب غانا وفاز عليه 2- صفر، يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.


ويتصدر منتخب السودان المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، متقدما على السنغال وجمهورية الكونغو وتوغو وجنوب السودان وموريتانيا، كما يحتل المركز الثاني في مجموعته بتصفيات كأس إفريقيا 2025، خلف أنغولا ومتقدما على غانا والنيجر.
وقال معتصم جعفر : “ما يحدث من تألق للمنتخب السوداني يعود إلى الدعم والاهتمام المقدم من السعودية، التي حرصت على استضافة كافة منتخباتنا الوطنية بسبب ظروف الحرب” – بحسب ما أورده المكتب الإعلامي للاتحاد.
وأضاف: “وفرت السعودية أفضل المعسكرات لجميع المنتخبات السودانية بمختلف المراحل، كما استضافت الفرق وبرامجها ومبارياتها الإعدادية، وحرصت على تقديم كل ما نحتاجه وأكثر.. لا يمكن أن ننسى وقفة السعودية، فهي سبب رئيسي في استمرار مشاركات السودان الخارجية ونجاحات صقور الجديان، وهذا الدعم سيظل محفورا في ذاكرة كل سوداني”
وحيا د. معتصم صديقه سعادة ياسر حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورفاقه بالمكتب التننفيذي على دعمهم المتصل للاتحاد السوداني والمنتخبات الوطنية.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: منتخب السودان

إقرأ أيضاً:

المنتخب السوداني في مواجهة مصيرية أمام غانا مساء اليوم

 

أكمل المنتخب السوداني ترتيباته لمواجهة منتخب غانا مساء  اليوم الثلاثاء في مباراة مصيرية على ملعب شهداء بنينا ببنغازي الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقررة إقامتها في المغرب، خلال الفترة بين 25 ديسمبر 2025 و18 يناير من عام 2026.

الخرطوم ــ التغيير

و يستعد مدرب منتخب السودان لكرة القدم، الغاني جيمس كواسي أبياه (64 عاماً)، لإجراء تبديل اضطراري في تشكيلة “صقور الجديان”  بعد أن تلقى منتخب السودان ضربة موجعة، بتأكيد غياب المدافع المخضرم مصطفى كرشوم (31 عاماً) عن المواجهة المهمة ضد “البلاك ستارز”، بسبب إصابة تعرض لها خلال مشاركته في لقاء الذهاب يوم الخميس الماضي على ملعب أكرا الرياضي، ليضع المدرب كواسي أبياه أمام معضلة حقيقية، خاصة أنه إحدى الركائز الأساسية في تشكيلة “صقور الجديان” منذ تولي الغاني مسؤولية الإشراف على تدريب المنتخب الأول في شهر سبتمبر من عام 2023، خلفاً للمغربي بادو الزاكي.ويمتلك كواسي أبياه العديد من الخيارات في تشكيلته لتعويض مصطفى كرشوم، ولكن يُعد محمد أحمد إرنق أبرز الأسماء المرشحة للعب في خط الدفاع، إلى جانب عبد الرحمن كوكو ورمضان عجب وأحمد طبنجة، خاصة بعدما أظهر جهوزيته التامة خلال الحصص التدريبية الأخيرة للمشاركة أساسياً في مواجهة رفاق نجم أتلتيك بلباو إينياكي ويليامز، كما سيكون الثنائي صلاح الدين نمر ومصعب مكين بديلين محتملين لكرشوم، في حال احتاج إليهما المدرب السابق للمنتخب الغاني.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الاثنين، انضمام الظهير الأيسر لفريق الهلال، سليمان عز الله، البالغ من العمر 19 عاماً، ويلعب مع نادي النصر الليبي على سبيل الإعارة لموسم واحد، إلى معسكر المنتخب السوداني المقام في مدينة بنغازي الليبية، وذلك بطلب من المدرب كواسي أبياه، حيث يعمل الأخير على تحضير تشكيلته جيداً لمواجهة منتخب غانا التي ستكون حاسمة بشكل كبير من أجل تحديد المتأهل إلى النسخة الـ35 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

الوسومالمنتخب السوداني صقور الجديان غانا كرشوم كواسي أبياه

مقالات مشابهة

  • شوبير بعد تأهل منتخب مصر: المكسب أهم من الأداء
  • مصر تفوز على موريتانيا وتتأهل لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم
  • المنتخب السوداني في مواجهة مصيرية أمام غانا مساء اليوم
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يستنكر إجراءات نظيره النيجيري
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • منتخب سورية الأول لكرة القدم وصيفاً لبطولة كأس ملك تايلاند الودية
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا
  • وصول منتخب مصر إلى نواكشوط لمواجهة موريتانيا