عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن وزير الخارجية الإيراني قال للأمين العام للأمم المتحدة، إن إيران مستعدة لرد حاسم حال شن أي هجوم إسرائيلي.


وأوضح أنه على الأمم المتحدة استخدام إمكاناتها كافة لوقف الجرائم الإسرائيلية في غزة ولبنان، إسرائيل والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية انعدام الأمن في المنطقة.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: نرفض بشدة الافتراءات الإسرائيلية ضد الأمين العام للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دافع جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ضد الهجوم الحملات التي تشنها إسرائيل عليه، بسبب موقفه من المجازر التي ترتكبها في غزة ولبنان.

وقال بوريل: "نرفض بشدة الهجمات غير المبررة ضد الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش. والاتهامات بأنه معاد للسامية هي افتراءات".

وفي وقت سابق، وقعت 105 دول أعضاء في الأمم المتحدة على رسالة دعم لجوتيريش، ردًا على إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في 2 أكتوبر الجاري أن جوتيريش "شخص غير مرغوب فيه" ومنعه من دخول البلاد.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تدين الرسالة التي جاءت بمبادرة من تشيلي والبرازيل وكولومبيا وجنوب إفريقيا وأوغندا وإندونيسيا وإسبانيا وجويانا والمكسيك - بيان كاتس وتعرب عن "الدعم والثقة الكاملين في الأمين العام وعمله".

ولم توقع الولايات المتحدة على الرسالة، على الرغم من أن بعض حلفائها كانوا من بين الموقعين، ومنهم فرنسا وإسبانيا واليونان والدنمارك.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذا التعبير عن الدعم لجوتيريش، يأتي وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل والأمم المتحدة، حيث تنظر محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية في دعاوى إبادة جماعية وجرائم حرب ضد إسرائيل ومسؤولين إسرائيليين، فيما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته أمام الجمعية العامة في نيويورك المنظمة الدولية بأنها "مستنقع من المرارة المعادية للسامية". وقد أدى القصف الإسرائيلي إلى إصابة العديد من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) خلال الأيام الأخيرة، مما أثار احتجاجات من اليونيفيل وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الذرية الإيرانية: احتمال هجوم إسرائيل على المواقع النووية منخفض
  • إيران: طهران مستعدة لرد حاسم حال أي هجوم إسرائيلي
  • عراقجي: إسرائيل "ستندم" في حال مهاجمة إيران
  • وزير الخارجية الإيراني: مستعدون لرد حاسم حال شن أي هجوم إسرائيلي
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
  • قطر تجدد التأكيد بالأمم المتحدة على دعمها الغير المشروط لسيادة المغرب على صحرائه
  • جوتيريش: الهجوم على "اليونيفيل" في جنوب لبنان "جريمة حرب"
  • الاتحاد الأوروبي: نرفض بشدة الافتراءات الإسرائيلية ضد الأمين العام للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تشكر مصر لتطوير المناطق العشوائية