نظمت جامعة بنها الأهلية بالعبور، لقاء تعريفيا للطلاب الوافدين، تحت رعاية الدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، بهدف الترحيب بالطلاب الوافدين في بلدهم الثاني مصر، والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم المتعلقة بحياتهم الأكاديمية والشخصية في الجامعة، ومناقشة التحديات والمعوقات التي قد تواجهم، سواء على الصعيد الأكاديمي أو الشخصي.

 

إثراء البيئة الأكاديمية والثقافية

وأكد نائب رئيس جامعة بنها الأهلية دور الطلاب الوافدين في إثراء البيئة الأكاديمية والثقافية للجامعة، كما أبدوا استعدادهم الكامل للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على إيجاد حلول بالتعاون مع مختلف إدارات الجامعة.

توفير جميع سبل الدعم وتسهيل الإجراءات

وقدم الطلاب الوافدون مجموعة من المقترحات التي تهدف إلى تحسين تجربتهم الأكاديمية والمعيشية، مثل توفير جميع سبل الدعم وتسهيل الإجراءات الإدارية.

وأكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية،  التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية مميزة تلبي احتياجات جميع الطلاب، بما في ذلك الطلاب الوافدين.

وأشار إلى أن الجامعة تدرك التحديات التي قد يواجهها الطلاب القادمون من دول مختلفة، وتعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات الأكاديمية والإدارية لتسهيل تجربتهم التعليمية.

كما أكد أن أبواب الجامعة مفتوحة دائمًا لتلقي أي مقترحات أو شكاوى من شأنها تحسين تجربة الطلاب وتطوير العملية التعليمية وتشجيعهم في المشاركة بالأنشطة الطلابية بالجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها الأهلية بنها الحكومية طلاب بنها الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

العراق يسهّل دراسة الطلاب اللبنانيين الوافدين في المدارس والجامعات

16 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: استقبلت مدن العراق عبر منفذ القائم الحدودي مع سورية والمطارات في بغداد والنجف والبصرة، الآلاف من اللبنانيين الوافدين، ومن بينهم طلاب أصدرت وزارة التربية تعليمات بتسجيلهم في المدارس والجامعات.

وأمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في بيان رسمي أصدره، باستقبال اللبنانيين الوافدين إلى العراق، وتوفير كافة التسهيلات لدخولهم البلاد، باستخدام بطاقة التعريف الخاصة بهم فقط إذا لم يتوفر جواز سفر.

وجاء القرار بعدما وصل نحو 10 آلاف لبناني إلى العراق في الأيام الماضية، هرباً من العدوان الإسرائيلي على بلدهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يسهّل دراسة الطلاب اللبنانيين الوافدين في المدارس والجامعات
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب
  • لاستكمال التجهيزات.. رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مقر مركز الرعاية الأولية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد المصرفي المصري لتدريب الطلاب والخريجين
  • دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة
  • دقيقة حداد.. جامعة المنصورة الأهلية تنعي الطلاب ضحايا حادث "الجلالة" المأساوي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة في جميع المحافل الدولية
  • التحقيقات في واقعة اتهام صبحي كابر بالنصب والسرقة