ناقش رئيس الهيئة العامة للمعارض عصام العول، الثلاثاء، مشاركة ليبيا في معرض “إكسبو اليابان 2025″، خلال لقائه مع سفير جمهورية اليابان لدى ليبيا شيمورا إيزورو، بحضور عدد من مدراء الإدارات واللجنة الاستشارية بالهيئة العامة للمعارض.

جرى خلال اللقاء “مناقشة المساحة المخصصة للجناح الليبي، بالإضافة إلى اليوم الوطني الخاص بليبيا ضمن فعاليات المعرض ، حيت تٌعد مشاركة دولة ليبيا خطوة لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية” حسب ما ذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة على فيسبوك.


وتابعت الوزارة، “كذلك عرض اللقاء الفرص الاستثمارية في ليبيا لجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة في القطاعات الواعدة مثل الطاقة، السياحة، الصناعة، والتكنولوجيا، مما يفتح الباب أمام الشراكات الدولية لدخول الي السوق الليبي .
كما تم التباحث حول مشاركة جمهورية اليابان في معرض طرابلس الدولي 2025م ، وأهمية هذا الحضور في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين”.


ويعكس هذا اللقاء جهود وزارة الاقتصاد والتجارة لتنويع مصادر الدخل وتعزيز العلاقات الثنائية، والمشاركة في الفعاليات الدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين .

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

عبر الأمم المتحدة.. ليبيا تدعو لإصلاح النظام المالي الدولي لاستعادة الأموال المهرّبة

دعت ليبيا إلى إدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي وتعديل آليات الحوكمة الاقتصادية العالمية، وذلك خلال مشاركتها في المناقشة العامة السنوية للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 أكتوبر 2024.

وشددت ليبيا، ممثلة في الوزيرة المفوضة انتصار الطمزيني، على ضرورة إنشاء آلية أكثر فعالية لمعالجة أزمة الديون وتوفير تمويل طويل الأجل يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، لا سيما مع تفاقم فجوة التمويل.

كما طالبت الدول التي هُربت إليها أموال ليبية بالتعاون للكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها بهدف استغلالها في تطوير القطاعات الخدمية في البلاد.

وفيما يتعلق بجهود ليبيا في مواجهة الهجرة غير الشرعية، أشارت الطمزيني إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الليبية في هذا الشأن، موضحةً أهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي عُقد في طرابلس بمشاركة 28 دولة أفريقية وأوروبية.

وأكدت على ضرورة التركيز على معالجة الأسباب الجذرية للهجرة من خلال تحقيق تنمية حقيقية في دول المنشأ، بالتعاون مع دول المقصد، مع التصدي للشبكات المتورطة في جلب المهاجرين.

مقالات مشابهة

  • حماس: تصريحات بيربوك غطاء لمجازر الاحتلال وندعو العدل الدولية لاعتبارها دليلاً على مشاركة ألمانيا في حرب الإبادة
  • بإشراف النيابة العامة.. معرض للكتاب ينطلق غدا في طرابلس بمشاركة واسعة
  • مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا
  • «الطرابلسي» يلتقي رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزيرة التخطيط تشارك في حفل توقيع بروتوكول تنفيذ مسح الهجرة الدولية في مصر 2024/2025
  • وفد أكاديمي رفيع المستوى من اليابان يزور جامعة عين شمس
  • سُموّ السّيد ذي يزن يلتقي بدولة رئيس وزراء جمهورية بيلاروس
  • عبر الأمم المتحدة.. ليبيا تدعو لإصلاح النظام المالي الدولي لاستعادة الأموال المهرّبة
  • ليبيا تدعو لإدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي