بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في تحديد مواعيد اختبارات شهر أكتوبر بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

كما حددت الإدارات التعليمية فترات عقد اختبارات شهر أكتوبر، وهو الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وفي ذات السياق، قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية حددت مواعيد عقد الإختبارات في نهاية الشهر الجاري، حتى تكون المدارس انتهت من شرح المنهج المقرر في شهر اكتوبر.

وأشارت المصادر، إلى أن الاختبار سيعقد في مواعيد حصص المادة دون الاخلال باليوم الدراسي، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت، أنه المديريات حذرت على للإدارات  على أن الاختبار يكون في المنهج المقرر لشهر أكتوبر فقط، ويحظر أن يكون هناك أسئلة خارج المنهج المحدد شرحه في شهر أكتوبر.

وفيما يتعلق بمديريات التعليم، فقد تم التأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط التعليم الأساسي في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وفقًا للقرارات الوزارية 136 و137 لسنة 2024، التي تنظم نظام الدراسة والتقييم للطلاب في هاتين المرحلتين. وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، حيث يقوم موجه أول المادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، لضمان وجود ثلاثة نماذج لكل مادة داخل الفصل الواحد، على أن يُجرى الامتحان خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي وبحسب الوزن النسبي لكل مادة.


كما أشارت الوزارة إلى تشكيل لجنة للإشراف على العملية الامتحانية، برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل التعليمية، لضمان سير الامتحانات بشكل منظم في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر. وأكدت الوزارة أنه سيتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة الدراسية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم الفصل الدراسي الأول المدارس الإبتدائية امتحان امتحانات ضوابط التعليم صفوف النقل وزارة التربية والتعليم شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تنبيه هام من المديريات للمدارس بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب

شددت مديريات التربية والتعليم، على جميع المدارس التعليمية، بضرورة تصحيح تقييمات الطلاب في كل مادة دراسية أول بأول، وإعلام الطالب وولى أمره بالدرجة التي حصل عليها في كل أسبوع أول بأول.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية أرسلت تعليمات لامدارس، بأن كل معلم مطلوب منه رصد درجة التقييم داخل كشكول الطالب، ويطالب ولى الأمر بالإمضاء عليه لمعرفة مستوى نجله.

وأشار المصدر إلى أن درجة التقييم ستضاف لدرجات اختبارات الشهر ودرجات حضور الطلاب والتفاعل داخل الحصة الدراسية، وسيتم تجميع هذه الدرجات ضمن درجات أعمال السنه.


جدير بالذكر،بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في تحديد مواعيد اختبارات شهر أكتوبر بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • تنبيه هام من المديريات للمدارس بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب
  • تفاصيل جديدة بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس
  • «التعليم» تحدد ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل: لا تزيد عن 15 سؤالا
  • وزير التعليم: تطبيق لائحة التحفيز لضبط العملية التعليمية بالمنوفية
  • وكيل "تعليم دمياط" يتفقد المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي
  • هنحولكم "لعربي حكومي"|تحذير عاجل من التعليم لطلاب "مدارس اللغات" غير المسددين للمصروفات
  • التعليم تنفي تعديلات بنظام تقييم صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي
  • امتحانات أكتوبر 2024 | قرار عاجل من التعليم يخص اختبار التربية الدينية