تواصل دولة الإمارات، تعزيز مكانتها العالمية من خلال استثماراتها المتزايدة في التكنولوجيا والابتكار، والاستثمار في الموارد البشرية وفق رؤى طموحة، في خطوة تهدف إلى تحقيق رؤيتها الطموحة لقيادة المستقبل.

‎وأكد مختصون، عبر 24، أن هذا التوجه سيضمن للإمارات دوراً ريادياً في قيادة التحول التكنولوجي العالمي، وتعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات والابتكار، ويعكس حرصها على استشراف المستقبل وتطوير اقتصاد معرفي مستدام.

استراتيجية شاملة بدوره، أوضح المهندس سليمان محمد، خبير في تقنية المعلومات، أن "الإمارات تعتبر الآن نموذجاً يحتذى به في استغلال التكنولوجيا لبناء مستقبل أفضل، وتحسين جودة الحياة"، مؤكداً أن استثمارات الإمارات في التكنولوجيا ليست مجرد توجه مؤقت أو محدود بقطاعات معينة، بل هي جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز تنافسيتها العالمية، وتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية، وأنها تشمل مجالات متعددة، مما يعزز من قدرات الدولة على مواجهة التحديات المستقبلية. بنية متطورة من جانبه، قال المهندس وليد أبو شقرة، مختص في نظم المعلومات الجغرافية، إن "الإمارات تستفيد من بنيتها التحتية المتطورة لتسريع تطبيق التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تتبنى الحكومة سياسة دعم الابتكار، وتشجيع الشركات الناشئة المحلية والدولية على الاستثمار في هذا المجال".
وأضاف "تسير الدولة بخطى ثابتة نحو تحويل مدنها إلى مدن ذكية تعمل بتقنيات متقدمة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وهو ما يجعل منها رائدة في المجال وقادرة على قيادة المستقبل". رؤية واضحة من جهته، لفت المهندس شادي عبدالحليم، مختص في تقنية المعلومات، إلى أن "الإمارات تتبنى رؤية واضحة نحو المستقبل من خلال استثماراتها المستدامة في التكنولوجيا والابتكار، وأن هذه الاستثمارات ليست فقط لبناء اقتصاد قوي، ولكن لتأمين مستقبل يركز على الإنسان، ويضعه في قلب التنمية، ويعزز مكانة الإمارات كواحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال التكنولوجيا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات فی التکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

“راكز” تستعرض فرص التكنولوجيا بدولة الإمارات خلال مشاركتها في “جيتكس”

تشارك هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، ومعرض “إكسباند نورث ستار” الذي يوفر منصة تجمع الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، والمستثمرين، ومسرعات الأعمال، والشركات الناشئة.
وتستعرض “راكز” في هذا الفعالية السنوية الضخمة بيئة العمل التي تحتضنها والمحفزة على الازدهار، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا.

وتسلط الهيئة في معرض “جيتكس” الضوء على المزايا الهائلة التي تقدمها للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، التي تتطلع إلى تأسيس أو توسيع عملياتها في دولة الإمارات، ومن أبرزها تخفيض تكاليف التشغيل بشكل كبير “بنسبة تصل إلى 40% أقل مقارنة بالأسواق الإقليمية الأخرى” ما يعزز قدرتها على التوسع بكفاءة أكبر.
كما توفر “راكز” دعما شاملا يتضمن إجراءات سهلة لتسجيل الشركات وإصدار التراخيص، وتسجيل الشركات بمنتهى السهولة وإصدار التراخيص وإجراءات تأشيرات الإقامة وتشكيلة متنوعة من خدمات الأعمال المتوفرة عقب التسجيل.

وتلبي المنطقة الاقتصادية احتياجات الشركات المختلفة العاملة في قطاع التكنولوجيا سواء كانت ناشئة أو صغيرة أو متوسطة وكذلك الشركات الكبرى، من خلال توفير مساحات عمل مشتركة حديثة ومكاتب خاصة.
وتتيح راكز فرص الوصول إلى خبراء الصناعة ورواد التكنولوجيا عبر برامج إرشادية مخصصة تدعم نمو الأعمال، كما تسهم فعاليات التواصل والخدمات الاستشارية التي تقدمها في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار.
وشاركت الهيئة أيضا في جلسة نقاشية حول تأثير الاتجاهات الابتكارية على مستقبل المشهد الاقتصادي في الإمارات؛ حيث سلط المتحدثون الضوء على التزام “راكز” بدعم نمو الشركات الناشئة المبتكرة والمؤسسات التي تعتمد على التكنولوجيا.
وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز” إن معرضي “جيتكس جلوبال” و”إكسباند نورث ستار” يعدان من أفضل المنصات التي تمكن الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا من استكشاف فرص جديدة والتوسع في أسواق الشرق الأوسط وإن هذه الفعاليات تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات التي تركز على دمج التحول الرقمي في الإستراتيجيات الوطنية، وتسليط الضوء على الدور الحيوي للتكنولوجيا في تنويع الاقتصاد.
وأضاف: “نحن في راكز في موقع إستراتيجي يتيح لنا دعم هذا النمو المتسارع والابتكار المتواصل من خلال تقديم الأدوات والموارد التي تحتاجها الشركات التقنية لتزدهر ضمن بيئة عمل عالمية تشهد تنافسية متزايدة، وتؤكد مشاركتنا في هذه الفعاليات، التزامنا بدعم رؤية الإمارات المستقبلية من خلال تمكين الشركات التقنية وتحفيزها على تحقيق النجاح”.
تجدر الإشارة إلى أن راكز تحتضن أكثر من 100 شركة عاملة في مجال التكنولوجيا، وتبذل أقصى جهودها في سبيل تسهيل عمليات العديد من الشركات المزودة لخدمات تقنية المعلومات والاستشارات التقنية والتي تشمل مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية والتطبيب عن بعد.وام


مقالات مشابهة

  • “راكز” تستعرض فرص التكنولوجيا بدولة الإمارات خلال مشاركتها في “جيتكس”
  • "جيتكس 2024".. الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي يقودان مستقبل التكنولوجيا
  • “نحن الإمارات 2031 للذكاء الاستراتيجي”
  • منصور بن محمد: دبي منصة رئيسية تنطلق من خلالها جهود التطوير والابتكار
  • آمنة الضحاك: الإمارات تتبنى مبادرات لحل تحديات الأمن المائي وتعزيز الاستدامة البيئية
  • بوغالي: الإستفادة من التكنولوجيا والابتكار ضروري لمستقبل أكثر سلاماً
  • شركات الطيران تستثمر 34.5 مليار دولار في تكنولوجيا المعلومات
  • المخترع الإماراتي علي اللوغاني يستعرض خلال مشاركته في “جيتكس جلوبال 2024” تجربته في الابداع والابتكار
  • صقر غباش أمام الاتحاد البرلماني الدولي: الإمارات اعتمدت سياسة عليا في التكنولوجيا والابتكار