حثت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء كوريا الشمالية على وقف أي أفعال تهدد بتصعيد التوترات في المنطقة، وذلك بعد تقارير تفيد بأنها دمرت أجزاء من الطرق على الجانب الشمالي من الخط الفاصل مع كوريا الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية يحضر حفلًا مستقلًا سيارة أهداها له بوتين (صور) زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول إن بيونج يانج قامت أمس الثلاثاء بتفجير أجزاء من طريقين بالقرب من الخط الفاصل العسكري الذي يفصل بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

 

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لقطع جميع وسائل النقل البري والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية، في ظل تصاعد التوترات.

 

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن هذه التدابير تهدف إلى حماية الأمن الوطني ومنع الحرب، على الرغم من عدم وجود تبادل مباشر عبر الحدود العسكرية المشددة منذ سنوات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن كوريا الشمالية تواصل "اتخاذ خطوات تزيد من التوترات"، مضيفا أن واشنطن تشجع قيادتها "على اتخاذ مسار عكسي، لتخفيف التوترات، ووقف أي أفعال قد تزيد من خطر الصراع".

 

وأضاف ميلر أن واشنطن تراقب الوضع في كوريا الشمالية بالتنسيق مع سول.

 

وتابع: "نواصل حث جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على خفض التوترات ووقف أي أفعال قد تزيد من خطر الصراع، ونشجع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) على العودة إلى الحوار والدبلوماسية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن بيونج يانج نشوب صراع الولايات المتحدة كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج تفجر أجزاء من الطرق بين الكوريتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية فجرت أجزاء من طرقها المتصلة بكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، بعدما تعهدت بقطع الطرق والسكك الحديدية التي كانت تعتبر ذات يوم رموزا للتعاون بين الكوريتين.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، في نسختها بالإنجليزية، عن بيان الجيش القول "إن الجيش الكوري الشمالي نفذ تفجيرات لقطع طريقي جيونجوي ودونجهاي كما ينفذ أنشطة إضافية باستخدام معدات ثقيلة".
وأكد البيان أن الجيش الكوري الجنوبي لم يلحق به أي ضرر وأنه رد بإطلاق أعيرة نارية جنوب خط ترسيم الحدود العسكرية، مضيفا أنه يراقب عن كثب أنشطة نظيره الشمالي ويحافظ على موقف جاهزية ثابت في ظل تعاونه مع الولايات المتحدة.
وكان الجيش الكوري الشمالي قد أعلن الأسبوع الماضي عن خطة لفصل أراضي كوريا الشمالية عن كوريا الجنوبية بشكل كامل، قائلا "إنه أبلغ الجيش الأمريكي بهذه الخطوة لمنع أي سوء تقدير".
يشار إلى أنه في عام 2020، فجرت كوريا الشمالية مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في مدينة كايسونج الحدودية.

مقالات مشابهة

  • لبنان وإسرائيل.. جيش الاحتلال يتحدى واشنطن ويستهدف الضاحية الجنوبية
  • طبول الحرب تقرع.. كوريا الشمالية تحشد 1.4 مليون مجند
  • كوريا الشمالية تعلن تقديم اكثر من مليون شاب للتجنيد وتؤكد استعدادها للحرب
  • مع تزايد التوترات.. تفاصيل تفجير كوريا الشمالية طرقًا حدودية تربطها مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تفجر طرقاً حدودية مع جارتها الجنوبية والأخيرة ترد بإطلاق النار
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج تفجر أجزاء من الطرق بين الكوريتين
  • كوريا الجنوبية ترد على تهديدات جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لتفجير طرق حدودية وسط خلاف بشأن مسيرات
  • كوريا الشمالية تهدد بإطلاق النار على جارتها الجنوبية