#سواليف

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي سيزور الأردن اليوم الأربعاء.

وزار عراقجي العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وتباحث معه في “الاجراءات الدبلوماسية لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة”، وفق “إرنا”.

وكان عراقجي، خلال زيارته لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق، أكد “استعداد بلاده لمساري السلام والحرب”، فيما أجرى مشاورات دبلوماسية حول مسألة وقف “جرائم الكيان الصهيوني”.

مقالات ذات صلة “حزب الله” يعرض مشاهد من استهدافه ضواحي تل أبيب بصواريخ باليستية- فيديو 2024/10/16

وأعلن عباس عراقجي الذي يزور عمان اليوم، أن “عملية مسقط” والاتصالات غير المباشرة مع الولايات المتحدة متوقفة حاليا بسبب الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة.

وتأتي زيارات عراقجي إلى البلاد العربية والخليجية في وقت يترقب فيه الشرق الأوسط ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني الأخير الذي شنته طهران انتقاما لاغتيال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” إسماعيل هنية.

وفي إطار الحديذ عن أبرز المستجدات حول هذا الهجوم المزمع، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإدارة الأمريكية استعداده لضرب المنشآت العسكرية وليس النفطية أو النووية في إيران، في ضربة أكثر محدودية تتدارك حربا واسعة النطاق، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

كما ذكر مكتب بنيامين نتنياهو إن بلاده تستمع إلى الولايات المتحدة لكنها تتخذ قراراتها النهائية انطلاقا من مصالحها الوطنية.

في الجهة المقابلة، حذرت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني من أن “ما حدث في عملية الوعد الصادق الثانية كان جزءا صغيرا من قوة إيران التي تنصح العدو بألّا يلعب بالنار ويمزح مع إيران”.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي إن “إسرائيل ليست حتى بحجم إحدى المحافظات الإيرانية الصغيرة”، و”أن بوسع بلاده القضاء على كل الإسرائيليين في حال قررت ذلك”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: ​​نتنياهو يجري مشاورات أمنية للرد على إيران وحزب الله

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيجري مساء اليوم مشاورات أمنية محدودة مع الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية.

ووفقا للصحيفة فأن المشاروات ستعقد حول الرد الإسرائيلي في إيران – على الهجوم الصاروخي الباليستي في بداية الشهر، وفي لبنان – على طائرة بدون طيار التي أطلقها حزب الله وأدت إلى مقتل أربعة جنود من لواء جولاني وأصابت نحو 70 أخرين بينهم حالات حرجة.

وأبلغ وزير دفاع  جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تل أبيب سترد بقوة على حزب الله بعد أن استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال مكتب جالانت في بيان، إنه تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن خلال الليل و"شدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله".

وفي وقت لاحق، أشار جالانت بعد زيارته قاعدة جولاني عقب قصفها بمسيرة من حزب الله، إلى أن "هذا حادث صعب وعواقبه مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل واستخلاص الدروس بطريقة سريعة ومهنية".

هجوم مسيرات بنيامينا 

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أعلنت ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين في هجوم مسيرات على منطقة بنيامينا إلى 67.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال المسعفين الإسرائيليين إنه لا يزال عدد المصابين بجروح خطيرة عند أربعة، إلى جانب إصابة خمسة بجروح خطيرة وإصابة 14 بجروح متوسطة.

وتم نقل معظمهم إلى مركز هيليل يافا الطبي في الخضيرة. وتم نقل آخرين إلى مستشفى سبأ في رمات غان، ومستشفى رامبام في حيفا، ومركز رابين الطبي في بيتاه تكفا.

مقالات مشابهة

  • طهران تؤكد جاهزيتها للرد على الاحتلال.. وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة جديدة بالمنطقة
  • عراقجي يزور الأردن ومصر وتركيا بهدف وقف الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن ومصر وتركيا بهدف وقف الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن غدًا
  • ضمن جولة إقليمية... وزير الخارجية الإيران يزور الأردن اليوم
  • اعلام عبري: نتنياهو يناقش أهداف الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • إعلام عبري: ​​نتنياهو يجري مشاورات أمنية للرد على إيران وحزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدّ خططًا “مفاجئة” للرد على الهجوم الإيراني .. وطهران تواصل مساعيها للثأر من اغتيال سليماني
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني وقرار التنفيذ ينتظر الاعتماد السياسي