كشفت هيئة البث الإسرائيلية بأن الحكومة الفرنسية قررت عدم السماح للشركات الإسرائيلية بالمشاركة في معرض الدفاع البحري الدولي "Euronaval"، المزمع عقده في باريس الشهر المقبل.

ويأتي القرار وسط انتقادات متزايدة على الساحة الدولية استمرار حرب الاحتلال الإسرائيلي في غزة، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023 والتصعيد الأخير في جنوب لبنان، حيث طالب الرئيس الفرنسي مؤخرا الدول بعدم تصدير السلاح لإسرائيل.



ومن ناحية أخرى يعد معرض "Euronaval" واحدًا من أكبر وأهم معارض الدفاع البحري في العالم، حيث يقام كل عامين في العاصمة الفرنسية باريس، ويجمع المئات من الشركات العالمية المختصة في تكنولوجيا الدفاع البحري.

ويعتبر الحدث فرصة هامة للشركات لعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها الدفاعية، ويستقطب كبار المسؤولين العسكريين وواضعي السياسات الدفاعية من جميع أنحاء العالم، وتشارك الشركات الإسرائيلية بانتظام في المعرض.



وتعتمد الشركات الإسرائيلية على المعارض الدولية لتسويق منتجاتها، وEuronaval يعد منصة رئيسية للوصول إلى عملاء جدد، خصوصًا في الأسواق الأوروبية. منع هذه الشركات من المشاركة قد يؤثر على قدرتها في توسيع نطاق أعمالها ويضر بعلاقاتها مع العملاء المحتملين.

وشهدت فرنسا، والعديد من الدول الأوروبية، تظاهرات واسعة النطاق احتجاجًا على ضربات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وسط دعوات لنشطاء ومنظمات الحقوقية إلى مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وشركاتها الدفاعية، بسبب ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ضد المدنيين في غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، بخلاف المصابين والمفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة فرنسا فرنسا غزة الاحتلال معرض الدفاع البحري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الدفاع البحری

إقرأ أيضاً:

«الإسلامي الشيعي» في لبنان: ندعو إلى بناء دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها

دعا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في لبنان، إلى بناء دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها، مدينًا العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل، ومحاولات الاحتلال لإجلائها من مواقعها، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • «الإسلامي الشيعي» في لبنان: ندعو إلى بناء دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها
  • هيئة البث الإسرائيلية: فرنسا قررت عدم السماح للشركات الإسرائيلية بالمشاركة في معرض للدفاع البحري
  • بمشاركة 55 جهة.. انطلاق الملتقى البحري الثالث بالشرقية في نوفمبر المقبل
  • لماذا عطّل الاحتلال الإسرائيلي نظام الـ«GPS»؟
  • برعاية وزير الدفاع.. القوات البحرية تُنظِّم الملتقى البحري السعودي الدولي الثالث نوفمبر المقبل
  • برعاية سمو وزير الدفاع.. القوات البحرية تُنظِّم الملتقى البحري السعودي الدولي الثالث نوفمبر المقبل
  • الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمقر «الأونروا» في القدس الشرقية المحتلة
  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل
  • ضربات موجعة في العمق الإسرائيلي