نقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله اليوم الأربعاء إن وجود شراكة ناجحة بين الصين والولايات المتحدة هي فرصة لكل من الدولتين لتمكين الأخرى من التنمية بدلاً من أن تكونا عقبتين.

وذكر تقرير إخباري بثه تلفزيون الصين المركزي أن شي قال في تصريحات ضمن رسالة إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية الصينية لعام 2024 إن الصين "مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة.

وهذا لن يفيد البلدين فحسب، بل العالم أيضاً".

وأشار شي إلى أن العلاقات الصينية الأمريكية تعد من أهم العلاقات الثنائية في العالم ولها تأثير على مستقبل ومصير البشرية، بحسب الرسالة.

والبلدان على خلاف بشأن مخاوف تتعلق بالأمن القومي والنزاعات التجارية المستمرة فضلاً عن تحركات بكين في بحر الصين الجنوبي والتدريبات العسكرية المكثفة التي تجريها حول تايوان.

#FPWorld: Chinese President Xi Jinping stated that a successful partnership between China and the United States could enable mutual development rather than act as an obstacle, according to state media.

Read more ⬇️https://t.co/mRda5xAlsA

— Firstpost (@firstpost) October 16, 2024

وقال شي "تعاملت الصين دائماً مع العلاقات الصينية الأمريكية وفقاً لمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المفيد للجانبين، وتعتقد دائماً أن نجاح الصين والولايات المتحدة هو فرصة لكل منهما".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمريكية الصين الصين أمريكا

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا: العلاقات مع مصر قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف السفير الروسي بالقاهرة  جيورجى بوريسينكو، عن أن العلاقات بين مصر وروسيا قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر، وشهد ذلك الفترة الخبراء الروس الذين اتوا الي القاهرة وشاركوا في بناء  السد العالي، بالإضافة إلى مساندة روسيا في حربها ضد إسرائيل في أكتوبر ٧٣.
وأضاف السفير الروسي خلال كلمته بالندوة النقاشية التي تنظمها لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي، أن عدد كبير من الروس يسافرون الي مصر وخاصة البحر الأحمر فضلاً  أن العلاقات بين مصر وروسيا أصبحت قوية في عهد الرئيس السيسي أكثر من أي وقت مضى منذ ٣٠ عاما.

وأوضح أن رواية روسيا لديها محاذير في الشرق الأوسط وروسيا أدانت هجوم حماس في ٢٧ أكتوبر وأن هجوم إسرائيل تجاوز الدفاع عن النفس  بسبب قتلها ٤٠ الف فلسطيني  ولا يمكن باي شكل من الأشكال التسامح مع إبادة شعب غزة أو تهجيرهم ولا يمكن أن ما حدث من قبل  إسرائيل

وأوضح السفير الروسي أنه يوجد سفارة  فلسطينية في موسكو، وأن روسيا تؤكد ضروري إقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن لروسيا محاذير من الاعتداءات المستمرة من  إسرائيل علي الشعب اللبناني، كما لدنيا مخاوف من الاعتداءات  داخل سوريا، وأن مخاوف الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وايران وما يمكن ما يحدثه في الرد الإسرائيلي يهدد الشرق الأوسط.

وأوضح أن إسرائيل تحظي بدعم غير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يساعدها في الاعتداءات الإسرائيلية كما أنها زودتها خلال أيام بصواريخ ثاد الأمريكية وجنود، كمان أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل في الهجوم علي إيران بالعتاد العسكري والجنود الامريكيين يساعدوا الجنود الإسرائيلية في حربهم علي لبنان وايران.

وكشف عن سبب الاضطرابات في الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون للعمل كشريك وصديق للولايات المتحدة
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • تطورات العلاقات الأمريكية الإسرائيلية: تحذيرات بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • الرئيس الصيني: مستعدون للشراكة والصداقة مع أمريكا
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة لواشنطن
  • جدل بين روسيا والولايات المتحدة في مجلس الأمن بسبب الحوثيين
  • سفير روسيا: العلاقات مع مصر قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • الصين تحذر تايوان بمناورات السيف المشترك وواشنطن تشعر بالقلق
  • الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين