جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-16@12:17:17 GMT

مهاتير محمد يدخل المستشفى

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

مهاتير محمد يدخل المستشفى

كوالالمبور - رويترز

قال مكتب رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد اليوم الأربعاء إنه نُقل إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي، وذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام أنه لم يحضر جلسة محاكمة في قضية تشهير رفعها.

ويعاني مهاتير البالغ من العمر 99 عاما، والذي شغل منصب رئيس الوزراء لأكثر من عقدين، من مشاكل في القلب وخضع لعمليات جراحية لاستبدال شرايين.

ونُقل إلى المستشفى في السنوات القليلة الماضية عدة مرات آخرها في يوليو تموز.

وكان من المقرر أن يحضر مهاتير جلسة في المحكمة اليوم الأربعاء في قضية تشهير رفعها ضد نائب رئيس الوزراء الحالي، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن الجلسة تأجلت بعد أن قال محامي مهاتير إنه نُقل إلى معهد القلب الوطني.

وقال مساعد لمهاتير لرويترز إن رئيس الوزراء السابق دخل المستشفى مساء أمس الثلاثاء وهو يعاني من نوبة سعال بسبب عدوى في الجهاز التنفسي وسيظل في إجازة مرضية حتى 25 أكتوبر تشرين الأول.

وشغل مهاتير منصب رئيس الوزراء لمدة 22 عاما حتى عام 2003. وعاد إلى المنصب في عام 2018 بعد أن قاد ائتلاف المعارضة إلى فوز تاريخي في الانتخابات لكن هذه الحكومة انهارت خلال أقل من عامين بسبب صراعات داخلية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أول جلسة غسيل لأصغر طفل مصاب بفشل كلوي  بمستشفى الولادة بالدمام 

نجح مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، التابع لتجمع الشرقية الصحي، في إجراء أول جلسة غسيل كلوي لطفل يبلغ من العمر عام و9 أشهر، ويبلغ وزنه 7 كيلوجرامات وهي أول حالة في الشرقية لطفل بهذا الوزن المنخفض.
وأكدت إدارة المستشفى أن الطفل تم استقباله وهو يعاني من فشل كلوي مزمن نتيجة المرض الوراثي برايمري هايبر اوكزاليوريا Infantile PH1، وهو مرض وراثي نادر، حيث تم تركيب القسطرة الدمويه الدائمة للطفل بنجاح وإجراء أول عملية غسيل لطفل بهذا الحجم بالمستشفى ولله الحمد.غسيل دموي مكثف
أخبار متعلقة صور| "اليوم" ترصد تفاؤل الباحثين عن عمل في معرض التوظيف بالدمامتعليم الشرقية ينظم لقاء "وعي مسؤول" للتعريف بأنظمة الجرائم المعلوماتيةوبينت إدارة المستشفى أن الطفل بحاجة إلى إجراء الغسيل الكلوي بشكل يومي نتيجة شدة الإصابة بسبب ترسبات مادة الأكساليت oxalate في الكلى، مما يؤدي إلى فشل الكلى
وتترسب هذه المادة كذلك في كل أجزاء الجسم منها العظام مما يتطلب غسيل دموي مكثف من اجل تخفيض مستوى هذه المادة في الدم.
وأشارت إلى أن هذه الحالة تعد الأولى من نوعها في الشرقية بسبب انخفاض الوزن الى 7 كيلو جرامات، ونجح المستشفى في استقبالها بسبب توفر الإمكانات والأجهزة المخصصة والدقيقة للتعامل مع الأحجام المنخفضة للأطفال والتي يشرف عليها نخبة من المختصين في هذا المجال في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • أول جلسة غسيل لأصغر طفل مصاب بفشل كلوي  بمستشفى الولادة بالدمام 
  • نقل مهاتير محمد إلى المستشفى بسبب عدوى تنفسية
  • عدوى تنفسية تدخل رئيس وزراء ماليزيا السابق إلى المستشفى
  • دراسة: وفاة نصف مرضى الإنتان بعد عامين من الإصابة
  • لهذا السبب تحتاج الحامل للقاح ضد كورونا
  • 23 عاما بعد 6.. منظمة: السجن لرسام سعودي بسبب منشورات عن قطر
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز التعاون والتطورات في المنطقة
  • رئيس الدولة ورئيس الوزراء اليوناني يبحثان هاتفياً علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • السوداني يستقبل رئيس بعثة يونامي الجديد في العراق