أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن أكثر من مليون شاب تطوّعوا للانضمام إلى الجيش الأسبوع الحالي بعدما اتّهمت بيونج يانج الجيش الكوري الجنوبي بإرسال مسيّرات إلى مجالها الجوي.


ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، فجّرت بيونج يانج أمس طرقا تحمل أهمية رمزية وعددا من السكك الحديد التي تربط بين الكوريتين بعدما حذّرت من أن أي تحليق للمسيّرات سيعتبر إعلان حرب وأمرت الجنود المتمركزين عند الحدود بالاستعداد لإطلاق النار.

ونفت سيول أن تكون أرسلت المسيّرات، لكن بيونج يانج تؤكد أن لديها "أدلة واضحة" على ضلوع جارتها الجنوبية رسميا في إرسال المسيّرات التي يُعتقد أنها تحمل منشورات دعائية مناهضة للنظام ألقيت فوق عاصمة كوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية :"إن ملايين الشباب انضموا إلى النضال عبر البلاد للقضاء على حثالة جمهورية كوريا الذين قاموا بعمل استفزازي خطر بانتهاك سيادة جمهورية كوريا الشعبية عبر تسلل للمسيّرات".

وأفادت بأن "أكثر من 1,4 مليون مسؤول من رابطة الشباب وطلاب من أنحاء كوريا الشمالية تطوّعوا للانضمام أو العودة إلى الجيش الشعبي الكوري في 14 و15 أكتوبر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية إطلاق النار الجيش الكوري الصحافة الفرنسية بيونج يانج کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي يطالب وحداته بتعزيز المراقبة على خلفية التهديدات المتصاعدة لبيونج يانج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الجيش الكوري الجنوبي وحداته بتعزيز المراقبة ورفع درجة الجاهزية، وذلك على خلفية التهديدات المتصاعدة من قبل كوريا الشمالية.
ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية عن مصدر عسكري اليوم الاثنين قوله" إن هيئة الأركان المشتركة أصدرت تعليمات لرفع درجة الاستعداد".
بدورها، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الجيش يراقب عن كثب تحركات القوات الكورية الشمالية ويحافظ على وضع استعداده، دون تقديم أي تفاصيل.
وكانت كوريا الشمالية قد صعدت تهديداتها ضد جارتها الجنوبية، قائلة إن طائرات بدون طيار كورية جنوبية تحمل منشورات دعائية تسللت إلى بيونج يانج ثلاث مرات هذا الشهر.
وأفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أمس /الأحد/ بأن هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي أمرت وحدات المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية بالاستعداد لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحث بيونج يانج على وقف أي أفعال تهدد بنشوب صراع
  • طبول الحرب تقرع.. كوريا الشمالية تحشد 1.4 مليون مجند
  • كوريا الشمالية تعلن تقديم اكثر من مليون شاب للتجنيد وتؤكد استعدادها للحرب
  • كوريا الشمالية تفجر طرقا على أراضيها كانت تربطها بالجنوب.. سيول ترد بإطلاق النار قرب حدودها الجنوبية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج تفجر أجزاء من الطرق بين الكوريتين
  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لتفجير طرق حدودية وسط خلاف بشأن مسيرات
  • الجيش الكوري الجنوبي يطالب وحداته بتعزيز المراقبة على خلفية التهديدات المتصاعدة لبيونج يانج
  • الرئيس الأوكراني يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع الجيش الروسي
  • كوريا الجنوبية تعلن العثور على "أجهزة تتبع" في بالونات القمامة القادمة من الجارة الشمالية