تفقدت لجنة امن ولاية الجزيرة برئاسة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة رئيس لجنة الأمن, المتحرك الغربي للولاية. وكان في إستقبالهم قائد المتحرك الغربي عميد ركن عمر عبدالله وضباط صف وجنود المتحرك وذلك بحضور قيادة المقاومة الشعبية بولايه الجزيرة ولجنة الاسناد والدعم للقوات المسلحة.وأكد الوالي لدي مخاطبته قوات المتحرك ان الوضع الان افضل بكثير من ناحية تأمين حدود المناقل وانهيار المليشيات وذلك بفضل الله وثبات الرجال.

واضاف كما ان هناك بعض القري قامت بدحر المليشيات ولكن نحتاج لتأمين بعض القرى عند خروج المليشيات وذلك بنظام الفزع.واشاد والي الجزيرة على صبر إنسان الجزيرة وقال إنسان الجزيرة صبر كثير جدا مجددا الاستعداد لتوفير كل احتياجات المتحرك الغربي للدخول الي مدني خلال الأيام القادمة، وأضاف ان الجندي السوداني مشهود له بالثبات والكفاءة.وأعلن مدير شرطة الولاية عبدالاله علي احمد جاهزية قوات الشرطة لتأمين كل المناطق المحررة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

في رسالة للكونغرس بشأن منظومة ثاد.. الرئيس الأمريكي: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل

بغداد اليوم - متابعة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل وحمايتها من تهديدات إيران.

وقال بيان صدر من البيت الأبيض إن "الرئيس الأمريكي وجه رسالة للكونغرس بشأن منظومة الدفاع الجوي "ثاد" التي أرسلتها الحكومة الأمريكية إلى إسرائيل، أكد فيها التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل".

وبحسب البيان، تطرق بايدن في رسالته إلى دعم واشنطن العسكري المتنوع لتل أبيب مثل إرسالها سابقا إلى إسرائيل حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أن واشنطن "ستواصل الحفاظ على موقفها في الشرق الأوسط لخدمة مصالحها الوطنية ومواجهة إيران والتهديدات المرتبطة بها".

وفي إشارة إلى الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل مطلع تشرين الأول الجاري، ذكر أن بلاده "ملتزمة بأمن إسرائيل وحمايتها من التهديدات الإيرانية".

وأوضح بايدن أن الولايات المتحدة "أعلنت موقفها بشأن الدفاع عن إسرائيل".

وفي ظل دعم أمريكي مطلق، اغتالت إسرائيل أمين عام جزب الله اللبناني حسن نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول المنصرم، فيما اغتالت أيضا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي، واتهمت إيران تل أبيب باغتياله.

وردت إيران على ما اعتبرته انتهاكا "للخطوط الحمر" بهجوم صاروخي كبير على اسرائيل استهدف منشآت عسكرية. 

وعقب الهجوم الإيراني تعهد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وقادة إسرائيل العسكريون والسياسيون بـ"شن هجوم قوي وكبير" على طهران، دون تحديد موعد لذلك، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.

وتشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول 2023 ما وثقته محكمة الجنايات الدولية "حرب إبادة جماعية" في غزة، خلّفت أكثر من 141 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

واعتبارا من 23 أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق حربها لتشمل مختلف مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • دخول المليشيا ولاية الجزيرة ضربة كبيرة للنظام الصحي بالسودان
  • في رسالة للكونغرس بشأن منظومة ثاد.. الرئيس الأمريكي: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • بايدن: ملتزمون بأمن إسرائيل وحمايتها من تهديدات إيران
  • والي ولاية النعامة: شهدنا اليوم حوادث مؤسفة راح ضحيتها 13 شخصا و25 جريحا
  • والي ولاية النعامة: شهدنا اليوم حوادث مؤسفة راح ضحيتها 13 شخص و25 جريح
  • شبكة أطباء السودان: نقص المعينات وشح الوقود يهددان مرضى الفشل الكلوي بالجزيرة
  • مؤتمر الجزيرة: إصابة مواطن وأسر ممرض وتقني مختبرات جراء هجوم شنته قوات الدعم السريع على قرية “أم شانق سعد”
  • والي الجزيرة: القوات المسلحة تحرر المناطق وتوصل الدواء وتقدم الغذاء
  • هجوم جديد للدعم السريع على قرية “أم شانق” بشرق الجزيرة