موقع 24:
2024-10-16@12:19:51 GMT

طوكيو تحذر من "تصعيد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

طوكيو تحذر من 'تصعيد التوتر' في شبه الجزيرة الكورية

حذّرت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء من "تصعيد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية بعد أن فجّرت بيونغ يانغ أجزاء من طرق كانت في السابق تستخدم للتجارة بين الكوريتين.

وقال نائب الأمين العام للحكومة اليابانية كازوهيكو أوكي إنّ "هذه التصرفات الكورية الشمالية يمكن أن تتسبّب في تصعيد التوترات بين الجنوب والشمال ومن المهمّ تجنّبها".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في طوكيو أنّ الحكومة اليابانية "ستبذل كلّ ما في وسعها لجمع وتحليل ومراقبة المعلومات الضرورية حول التطورات المستقبلية في كوريا الشمالية".

والثلاثاء، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية فجرت أجزاء من طريق غيونغوي ودونغهاي شمال خط ترسيم الحدود العسكري".

وندّدت سيؤول باستفزاز "غير طبيعي بتاتاً"، مذكّرة بأنّها هي التي موّلت إلى حد بعيد بناء هذه الطرق.

Japan warns against 'escalation' on Korean peninsula https://t.co/DyTI5WWprr

— Le Monde in English (@LeMonde_EN) October 16, 2024

وكان الجيش الكوري الشمالي أعلن في 9 أكتوبر (تشرين الأول) أنه يخطط لإجراء من شأنه أن "يقطع بالكامل" الطرقات وخطوط السكك الحديد التي تربط الشمال بكوريا الجنوبية وإنشاء "تحصينات دفاعية قوية" على امتداد الحدود بين البلدين.

والحدود بين الكوريتين مغلقة منذ نهاية الحرب في 1953، ولم يتم فتح الطرق التي تمّ تفجيرها وخطوط السكك الحديد بين البلدين إلا خلال فترات تهدئة قصيرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طوكيو كوريا الشمالية كوريا الجنوبية اليابان كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وحملت المنظمة، في بيان لها اليوم الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استمرار هذا العدوان والإرهاب المنظم الذي تمارسه ضد الشعب الفلسطيني، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 42,654 مواطنًا، وإصابة أكثر من 100.000 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلًا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض، داعية إلى ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل قوة الاحتلال، ومساءلتها عن جميع الجرائم والانتهاكات المستمرة.

كما جددت المنظمة، في الوقت نفسه، دعوتها مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإنفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

OIC Strongly Condemns Escalation of Israeli Crimes in Northern Gaza Strip: https://t.co/hoQ6jizzyl pic.twitter.com/MxbfUqIuq4

— OIC (@OIC_OCI) October 14, 2024

واليوم الاثنين، ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة في بيان، بضرورة إدخال أدوية ومستلزمات طبية وطعام إلى المرضى والطواقم الطبية المحاصرة في مستشفيات شمال القطاع وتوفير الحماية لها.

ومنذ 10 أيام يواصل الجيش الإسرائيلي حصار شمال القطاع وقصفه، ويمنع دخول الغذاء والمياه والوقود، ما أدى إلى تعميق الأزمة الإنسانية، بحسب تقرير للأناضول.
وأضافت الأناضول أن الحصار المطبق الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على مدينة غزة وشمال القطاع من جميع الجهات، أعاد المجاعة إلى الواجهة، وخلق أوضاعا صعبة للغاية، في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية والوقود والمياه.

وحسب شهود عيان، فإن الجيش الإسرائيلي وضع سواتر ترابية لمنع الفلسطينيين من التوجه لمدينة غزة القريبة، ولدفعهم للنزوح عبر طريق واحد، وهو شارع “صلاح الدين” إلى جنوب القطاع، بهدف تفريغ شمال قطاع غزة من السكان.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

إقرأ أيضا: منظمة حقوقية: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تفجر السكك الحديدية والشوارع المؤدية لكوريا الجنوبية .. فيديو
  • تصعيد التوتر.. نائب الأمين العام لحزب الله يعلن الحرب على إسرائيل
  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة هي السبب الأساسي في تفاقم خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • بعد تفجيرات الحدود.. اليابان تحذّر من التصعيد في شبه الجزيرة الكورية
  • زاخاروفا: الولايات المتحدة "تنتظر بفارغ الصبر" بداية الحريق في شبه الجزيرة الكورية
  • كوريا الشمالية ..تفجير الطرق التي تربطها مع الجنوبية
  • أستراليا تحذر رعاياها من السفر إلى إسرائيل فى ظل التوتر القائم
  • وزير خارجية الصين يدعو لتجنب تصعيد التوتر بين إسرائيل وإيران
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة