علي معالي (أبوظبي)
جاءت الجولة الرابعة «مُحبطة» لكرة القدم الخليجية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، تراجع ترتيبها، وهزت الخسائر الكبيرة بعض ملاعبها في المجموعات الثلاث التي تتوزع عليها.
في المجموعة الأولى، كانت خسارة منتخبنا الوطني أمام أوزبكستان في طشقند بهدف دون رد، ليحتل «الأبيض» المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، وهزيمة قاسية في نفس المجموعة للمنتخب القطري في الدوحة أمام إيران برباعية، ليتوقف القطري عند 4 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن منتخبنا.


وفي المجموعة الثانية هبوط مؤشر المنتخبين العماني والكويتي، بعد خسارة الأول أمام الأردن برباعية نظيفة جعلته يتوقف عند النقطة (3) في المركز الرابع، ولم ينجح الكويتي في تخطي منتخب فلسطين، مكتفياً بالتعادل الإيجابي 2-2، ليجد نفسه في المركز الخامس بترتيب المجموعة بـ 3 نقاط فقط.
وفي المجموعة الثالثة، تعادل بطعم الخسارة بين المنتخبين السعودي والبحريني في مباراة انتهت سلبية، ليجد «الأخضر» نفسه في المركز الثالث بـ 5 نقاط، وهو نفس رصيد البحرين وأستراليا، وجاء فارق الأهداف لمصلحة «الكنجارو».
وبخلاف الكرة الخليجية، جاءت هذه الجولة بشكل سلبي على الكرة العربية الآسيوية، باستثناء منتخب الأردن، الذي كان الوحيد من بين «عرب آسيا» الذي حقق الانتصار، وجاء على حساب منتخب عُمان برباعية نظيفة.
وابتعدت منتخباتنا الخليجية والعربية عن صدارة المجموعات الثلاث، والتي تضم بشكل عام 18 منتخباً تم توزيعها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم، وبطاقة إلى الملحق العالمي.
يتصدر المجموعة الأولى، منتخبا إيران وأوزبكستان، ولكل منهما 10 نقاط، وحل منتخب كوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الثانية بـ 10 نقاط، يليه الأردن بـ 7 نقاط، وهو المنتخب الوحيد من عرب آسيا، الذي أظهر مستوى جيداً في الجولة، وكذلك في الترتيب العام حتى الآن، وحل منتخب العراق ثالثاً في الترتيب برصيد 7 نقاط أيضاً، وكانت خسارة العراق من كوريا الجنوبية 2-3، بمثابة ضربة موجعة لأبناء الرافدين.
وفي المجموعة الثالثة يتزايد موقف منتخباتنا الخليجية تعقيداً بعد التوقف عند النقطة (5)، لكل من السعودية والبحرين، وهو نفس رصيد منتخب أستراليا، في حين يتصدر الياباني بـ 10 نقاط.

أخبار ذات صلة «الأبيض» يخسر أمام أوزبكستان بـ«ضربة جزاء» كوريا الجنوبية تتخطى العراق بثلاثية في تصفيات المونديال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم منتخب الإمارات منتخب السعودية منتخب قطر منتخب الكويت فی المجموعة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

تعادل مثير بين فلسطين والكويت في تصفيات المونديال

انتهت مواجهة فلسطين مع الكويت بالتعادل ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وحقق المنتخب الفلسطيني تعادلاً مثيراً من نظيره الكويتي 2-2.

نهاية المباراة
الكويت [ 2 ] × [ 2 ] فلسطين#KuwaitFA⁩
⁧#أزرقنا_بيرقنا⁩#الكويت_فلسطين pic.twitter.com/E2DchqljNJ

منتخب الكويت (@kuw_NFT) October 15, 2024

على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، تقدم يوسف ناصر السلمان بهدف للأزرق الكويتي من ضربة جزاء في الدقيقة 31، لكن وسام أبو علي مهاجم الأهلي المصري أدرك التعادل للفدائي الفلسطيني من ضربة جزاء أيضاً في الدقيقة 41.

ولعب منتخب فلسطين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 لطرد كاميلو سالدانا.

واستغل المنتخب الكويتي النقص العددي في صفوف خصمه  وسجل يوسف ناصر السلمان الهدف الثاني له ولبلاده قبل تسع دقائق من النهاية، لكن  زيد قنبر خطف هدف التعادل القاتل لفلسطين في الوقت بدل الضائع.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة بعشر نقاط ويقتسم منتخبا الأردن والعراق الوصافة بسبع نقاط مقابل ثلاث نقاط للكويت وعمان ونقطتين لفلسطين في قاع الترتيب.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات المونديال
  • الأردن يكتسح عُمان والسعودية تتعثر مجددا بتصفيات المونديال (شاهد)
  • منتخب قطر يسقط أمام إيران بهزيمة ثقيلة في تصفيات المونديال
  • تعادل مثير بين فلسطين والكويت في تصفيات المونديال
  • كوريا الجنوبية تتخطى العراق بثلاثية في تصفيات المونديال
  • إستاد راشد يستضيف مباراة قطر وإيران في تصفيات المونديال
  • "الإمارات" يلتقي أوزبكستان الثلاثاء ضمن تصفيات المونديال
  • "الأبيض" يلتقي أوزبكستان الثلاثاء ضمن تصفيات المونديال
  • مواجهات حاسمة للمنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2026