حسن بهلول، نموذج للإنسان البسيط الذي أجبرته ظروف الحياة على أن يعيش حالة البطالة، ويحاول أن يعيش حياته التي يصبغها بعبثية جميلة، معتمدًا على قدراته وخبراته في الحياة.. واقعه مظلم وآماله محطمة، إلا أنه يملك قدرًا كبيرًا من الحب والإحساس بالمسؤولية تجاه وطنه، دفعته لتحذير الشرطة من كوارث قبل حدوثها لأنه يحلم بها.

. هذا هو ملخص سريع لفيلم اللعب مع الكبار للفنان عادل إمام، ولكن ما علاقة حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بحسن بهلول؟

مؤمن الجندي يكتب: مُحلل خُلع مؤمن الجندي يكتب: وداعًا قصاص السيرة

عندما نتحدث عن كرة القدم في مصر، يظهر اسم حسام حسن كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، ولكن مع دخوله مجال التدريب ظل الحلم الأكبر له تدريب منتخب مصر! حتى وصل لحلمه ولكن هل يتركوه؟ حسام ليس الوحيد الذي يمتلك صفات مثيرة للاهتمام؛ شخصية حسن بهلول في فيلم "اللعب مع الكبار" تجسد نوعًا مختلفًا من الذكاء والقدرة على التكيف في عالم مليء بالتحديات، فبين تألق حسام في المستطيل الأخضر وطموحه الجديد على خطوطه، وقوة الإرادة والطموح في مواجهة الصعوبات، تظهر قصة "حسام وبهلول".

اكتب الآن هذه الكلمات وأنا لم أقابل حسام إلا مرة واحدة في العمر، ولكني أشعر بتصيد مُعد مسبقًا لحسام حسن! لا أعلم من خلفه ولماذا وما هو هدفه من التقليل الدائم وهز ثقته وثقة الجماهير فيه؟ أسئلة لا أرى فيها إلا "حسن بهلول".. فعلًا "متحلمش تاني".

حسام حسن، بمسيرته المليئة بالإنجازات، يعكس صفات القيادة والمثابرة على الرغم من الانتقادات التي يواجهها، فإنه سيظل رمزًا للعزيمة والتحدي، كما كان حسن بهلول في الفيلم، الذي واجه تحديات الحياة بطريقة ذكية ومرحة، وهذه بالمناسبة أتمنى أن يتعلمها حسام ويدرب نفسه عليها كل يوم.. حسام وبهلول كلاهما يمثلان مثلًا حيًا على كيفية تحويل الصعوبات إلى فرص، سواء في عالم كرة القدم أو في الحياة اليومية.

 ورغم فوز منتخب مصر على موريتانيا في مباراة العودة، ليحقق حسام حسن رقمًا قياسيًا تاريخيًا لأول مرة مع منتخب مصر بالفوز في 4 مباريات متتالية بتصفيات أمم إفريقيا، لأول مرة في تاريخ الفراعنة.. ولكن ما هو رد الفعل؟ "حسام حسن سيخوض مباريات أصعب في كأس الأمم الإفريقية"!! شكرًا يا سيدي نعلم ذلك ولكن لماذا لا تعطيه حقه الآن؟ وعند الوصول هناك نتحدث عن كأس الأمم؟.

في عالم كرة القدم، حيث يتم قياس النجاح بالألقاب والإنجازات، والرجل يسير بشكل رائع.. فماذا تريدون؟ ولماذا تريدون كتابة النهاية في الفصل الأول؟ لماذا يتعرض حسام لحملة انتقادات واتهامات تبدو ظالمة في كثير من الأحيان؟

في النهاية، كتب المخرج الرائع شريف عرفة نهاية فيلم "اللعب مع الكبار" بمشهد حُفر في الذاكرة لعادل إمام "حسن بهلول" وهو يردد جملة "أنا هحلم.. أنا هحلم" مرارًا وتكرارًا.. في رسالة لضرورة مواصلة الحلم رغم أي صعوبات حتى ولو كانت هي لحظة النهاية. فإلى حسام حسن: لك ما لك وعليك ما عليك.. لكن كلنا داعمون لك في تجربة مصرية وطنية خالصة، أتمنى من الله أن توفق فيها وتحفر اسمك في قائمة الذهب كما عودتنا.. ونصيحة استمر في الحلم واللعب مع الكبار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام حسن منتخب مصر عادل إمام فيلم اللعب مع الكبار حسين فهمى شريف عرفة مؤمن الجندي يكتب مع الکبار حسام حسن

إقرأ أيضاً:

أحمد الخطيب عن حادثة السيرك الروسي الشهيرة: نعم أخطأت ولكن بدون قصد .. فيديو

الرياض

روى وزير السياحة، أحمد الخطيب، تفاصيل حادثة السيرك الروسي الشهيرة التي وقعت أثناء فترة رئاسته لهيئة الترفيه، والتي أدت إلى إعفائه من منصب رئاسة الهيئة.

‎ وقال الخطيب من لا يعمل لا يخطئ، ونحن كنا نعمل ليل نهار، ومع حجم العمل الكبير كنت معرضًا للخطأ.

‎وأشار “الخطيب” إلى أن الهيئة كانت قد بدأت برصيد صفر من الفعاليات، وفجأة ارتفعت إلى 5500 فعالية، وكان هناك حوالي 200 فعالية في يوم واحد في مختلف مدن المملكة.

‎وتابع “الخطيب”: كان علينا بناء هيئة الترفيه، وكان عدد الموظفين حوالي 200 فقط، لذا لم أستطع مراجعة كل الفعاليات بدقة، نعم، أخطأت، ولكن الخطأ لم يكن مقصودًا، العمل كان كبيرًا والمخاطر كانت كبيرة، وما حدث في السيرك الروسي لم يكن مقبولًا.

‎وأضاف: هذا درس مهم، كل أمر المؤمن خير له، لم أحزن يومًا على ما حدث وأقول لعل في الأمر خيرة.

أحمد الخطيب وزير السياحة، يتحدث عن حادثة السيرك الروسي الشهيرة حين كان رئيسًا لهيئة الترفيه:
«نعم أخطأت والخطأ غير مقصود، واللي ما يشتغل ما يخطي!»

اسمع أحدث حلقات #بودكاست_سقراط الآن وقبل الناس على تطبيق @Radiothmanyah ????????https://t.co/MXv9zYYf0h pic.twitter.com/XXumxvxmWL

— ثمانية (@thmanyah) October 14, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • وليد العطار: حسام حسن من أساطير الكرة المصرية
  • محمد مغربي يكتب: الذكاء الاصطناعي.. الجندي المجهول في الأمن السيبراني
  • أحمد الخطيب عن حادثة السيرك الروسي الشهيرة: نعم أخطأت ولكن بدون قصد .. فيديو
  • لسان حال أهل غزة لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
  • خزان ماء يسقط على رأس امرأة.. شاهد النهاية المفاجئة
  • مدرب منتخب البحرين: سنواجه منتخبًا قويًا.. ولكن سنسعى للفوز
  • ليس قاتلا ولكن.. كبريت بغداد والحلول الممكنة
  • داعية إسلامي لعمر كمال: عملك الطيب لن يذهب سدى ولكن عليك الإخلاص
  • مظهر شاهين لعمر كمال: عمل الخير شئ طيب.. ولكن أموالك بها شبهة حرام