وجه لقاء "اللبنانيون الاحرار" رسالة الى رؤساء الطوائف الروحية لمناسبة انعقاد القمة الروحية الاسلامية-المسيحية في بكركي مطالباً اياهم بان يتحملوا مسؤوليتهم امام الله وشعبهم والتاريخ، باغتنام فرصة هذا اللقاء للقيام بمصارحة عميقة وحقيقية تضع حداً لخمسمئة عام من الصراعات والاحتلالات. وختمت الرسالة بنداء: القرار في يدكم.

.أنقذوا شعبكم..أنقذوا لبنان".

ومما جاء في الرسالة:" حاضرنا ومستقبلنا، اهلنا وأولادنا، اعمالنا واملاكنا ليسوا لعبة في يد أحد ولا حقل تجارب لمصلحة أحد. من اليوم وصاعدا نريد  عيشًا مشتركًا "سويًا" حقوقًا وواجبات متوازية، حق تقرير المصير بالشراكة، نريد سلاحًا واحدًا، جيشًا واحدًا، قرارًا واحدًا ولبنان أولاً.   لن تستطيعوا بعد اليوم تغطية خيارات تتخذ باسم جماعاتكن الروحية،  تقوض اسس الحياة الطبيعية والدولة . لن نقبل بعد اليوم بتسويات هدنة بين حرب وحرب. نريد حلًّا مستدامًا  مهما كان ثمنه، لاننا قررنا العيش في بلدنا مع بعضنا بحرية وكرامة وعدالة واستقرار. مسؤوليتكم اليوم  ان تساعدونا على تحقيق ذلك. القرار في يدكم..أنقذوا شعبكم..أنقذوا لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل.. البيان الختامي للقمة الروحية في بيروت يوجه نداء عاجل إلى مجلس الشعب اللبناني

ذكر البيان الختامي للقمة الروحية بلبنان، أنَّه تمّ مناقشة العدوان الإسرائيلي على لبنان وجرائم الاحتلال بحق المدنيين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف البيان أنَّ «العدوان الإسرائيلي طال كل لبنان ونؤكد أن اللبنانيين قادرون على الصمود أمام جرائم الاحتلال، وندعو مجلس الأمن للانعقاد الفوري لاتخاذ قرار حاسم بوقف إطلاق النار في لبنان».

وتابع: «يجب العمل على حلول وطنية جامعة ترتكز على ضرورة التمسك بالدستور اللبناني، وعلى مجلس النواب الشروع، في انتخاب رئيس للجمهورية يحظى بثقة جميع اللبنانيين تقيدا بأحكام الدستور وبإرادة لبنانية جامعة».

مقالات مشابهة

  • بيان القمة الروحية الإستثنائية في بكركي: ندعو مجلس الامن فوراً الى الانعقاد واتّخاذ قرار بوقف إطلاق النار
  • عاجل.. البيان الختامي للقمة الروحية في بيروت يوجه نداء عاجل إلى مجلس الشعب اللبناني
  • بدء توافد رؤساء الطوائف إلى بكركي للمشاركة في القمة الروحية
  • قمة روحية في بكركي اليوم وبيان مرتقب يتناغم مع الموقف الرسمي للدولة
  • نريد تطبيق القرار 1701.. الخارجية الأميركية: نعارض حملة الغارات الإسرائيلية على بيروت
  • الراعي عرض مع زوّار بكركي لآخر التطورات
  • ميقاتي في الاردن واتصال مطول بينه وبين ماكرون وجلسة لمجلس الامن اليوم
  • قمة بكركي الروحية: مشاركة جامعة وهذه عناوينها
  • بعد التصعيد الإسرائيلي.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد؟