أعلنت غرف العمليات في 7 محافظات حالة الطوارئ، الاستعداد لسقوط أمطار اليوم، فيما كثفت خلال الساعات القليلة الماضية تطهير الشنايش وتسليك البالوعات، وتجهيز معدات كسح وشفط تراكمات المياه، وذلك بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تصبح متوسطة ضمن حالة الطقس اليوم.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» أبرز أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات، فضلًا عن حالة الطقس اليوم، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، وأبرز الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء، خاصةً في السواحل الشمالية والوجه البحري، وكذلك الطقس في الإسكندرية اليوم.

الطقس في الإسكندرية 

وفيما يخص الطقس في الإسكندرية اليوم، فإنّه تسود أجواء مائلة للحرارة خلال النهار، وتنخفض الحرارة تدريجيًا ليسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وكذلك في الصباح الباكر، كما تظهر الشبورة المائية على الطرق خلال الصباح، ووجود فرص لسقوط أمطار خفيفة، وارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط لتتراوح بين 1 وحتى 1.75 مترًا.

أماكن سقوط الأمطار اليوم 

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ أماكن سقوط الأمطار اليوم، من المتوقع أن تشمل 7 محافظات بالسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري وهي الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ.

حالة الطقس اليوم 

وتشهد حالة الطقس اليوم، أجواء مائلة للحرارة طوال النهار في السواحل الشمالية، بينما تكون حارة على باقي الأنحاء، تنخفض تدريجيًا بحلول المساء لتسود أجواء معتدلة الحرارة في أول الليل، تصبح مائل للبرودة في آخره وخلال الصباح الباكر، كما تظهر الشبورة المائية صباحًا على أغلب الطرق.

درجة الحرارة والظواهر الجوية اليوم

وتأتي درجة الحرارة العظمى والصغرى والظواهر الجوية اليوم كما يلي: 

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 21، وتظهر الشبورة المائية صباحًا، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 22 كم/س.

جنوب الوجه البحري ومدن القناة.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 20، وتظهر الشبورة المائية صباحًا، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 24 كم/س.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 20، وتظهر الشبورة المائية صباحًا، وفرص أمطار خفيفة، وتسود أجواء غائمة، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 28 كم/س.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22، وتظهر الشبورة المائية صباحًا، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 22 كم/س.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة، ورياح نشطة أحيانًا تبلغ سرعتها 32 كم/س.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20، وتظهر الشبورة المائية صباحًا، وتسود أجواء مشمسة، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 26 كم/س.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 23، وتسود أجواء مشمسة، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 20 كم/س.

 





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم الطقس في الإسكندرية سقوط أمطار درجة الحرارة اليوم الظواهر الجوية الشبورة المائية تسجل درجة الحرارة العظمى السواحل الشمالیة حالة الطقس الیوم سقوط الأمطار أمطار الیوم

إقرأ أيضاً:

سحب منخفضة تغطي السواحل وأمطار متوسطة خلال ساعات | الطقس

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، آخر صور للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على السواحل الشمالية 27 درجة بينما الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد اعتبارا من اليوم الثلاثاء، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بعد يومين شهدت فيهما البلاد درجات حرارة مرتفعة أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام، نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي بنحو معدل 3 إلى 4 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه أيضا نشاط للرياح سيساهم بدوره في الشعور بتحسن الأجواء خلال الأيام القادمة، لتنخفض درجات الحرارة من 34 درجة على القاهرة الكبرى خلال الأيام الماضية، إلى 30 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه مع نهايات الاسبوع الجاري سيبدأ الشعور بالتحسن الملموس والملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، خلال ساعات النهار والليل أيضا، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 29 درجة نهارا، في الليل تنخفض إلى 20 درجة مئوية، لتكون الأجواء معتدلة خلال فترات النهار ومائلة للبرودة خلال ساعات.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن مثل هذا التوقيت من العام وهو النصف الأول من فصل الخريف، متوقع هذا الاضطراب في درجات الحرارة ما بين الانخفاض تارة والارتفاع تارة أخرى، حتى تصل درجات الحرارة إلى معدل الاستقرار كلما تقدمنا لنهايات شهر أكتوبر الجاري ونحو منتصف الخريف.

عن فرص الأمطار خلال هذا الأسبوع، قالت هيئة الأرصاد إنه مع وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى السحب المتوسطة التي متوقع أن تتأثر بها البلاد الأيام القادمة سيكون هناك فرص أمطار خفيفة، تبدأ من مناطق السواحل الغربية للبلاد حيث مناطق مطروح، وتستمر حتى السواحل الشمالية، حيث مناطق العلمين والاسكندرية، ولكنها ستكون غير مؤثرة تمامًا على أي أنشطة، فقط ستساهم في تحسن الطقس.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والفروق الواضحة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، وهو المعتاد للفترة الأولى من بدايات فصل الخريف.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، أولياء الأمور تحديدا بشأن طلاب المدارس التي تخرج في الصباح الباكر بأن يبدأ في ارتداء الملابس الخريفية، وعدم ارتداء الملابس الصيفية تماما، حيث سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي مع نهايات هذا الاسبوع.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة

السواحل الشمالية 27  للعظمى والصغرى 20 درجة

جنوب سيناء 25  للعظمى والصغرى 23 درجة

شمال الصعيد 33  للعظمى والصغرى 19 درجة

جنوب الصعيد 38  للعظمى والصغرى 22 درجة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد وصول المرتفع «السيبيري» إلى مصر
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • الأرصاد الجوية تحذر: انخفاض فى درجات الحرارة وأمطار على عدة محافظات خلال ساعات
  • تفاصيل حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع.. درجات الحرارة
  • سحب منخفضة تغطي السواحل وأمطار متوسطة خلال ساعات | الطقس
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرص هطول الأمطار على بعض المناطق
  • توقعات الطقس اليوم وموعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم.. والأرصاد تكشف موعد انكسار درجات الحرارة
  • طقس اليوم.. أمطار خفيفة تلطف أجواء هذه المناطق