كتب رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض على منصة "إكس": "حضرة إعلاميي الممانعة الكرام، وأشقائكم في الجيش الإلكتروني الممانع تحية طيبة وبعد، 

أولاً، نصيحة في الشكل. عندما يصدر أمر عمليات لتخويننا وتهديدنا، من الأفضل إعلامياً ألا تستجيبوا جميعاً في الوقت نفسه، كي لا تفضحوا أنفسكم وأمر العمليات معاً. وبعضكم إعلاميون كنا نعتقد أنهم أصحاب مكانة مرموقة.



ثانياً، في المضمون. عندما حذرنا من خطر الحرب ودعونا لحماية لبنان وطالبنا بتطبيق القرار 1701 كاملاً، خونتمونا بنفس الأسلوب السخيف. وبعد أكثر من 2,000 ضحية وشهيد، و11,000 جريح، و 1,000,000 نازح، ودمار وخسائر لا تحصى، عدتم وتبنّيتم مطالبنا بالكامل.

عندما رفعنا الصوت للتحذير من تسلل المسلحين أو العناصر الحزبية بين المقيمين والنازحين، حمايةً لقرانا وبلداتنا وعائلاتنا وأطفالنا، إضافة لحماية النازحين المدنيين الذين يدفعون ثمن مغامراتكم، عدتم مجدداً إلى التخوين والتهديد، وتكرار نظريات تبرير القتل.

هيدي البهورات ما بتمشي معنا، وهذه الممارسات لا تنطلي علينا. سنظل الصوت الصارخ في الدفاع عن لبنان، دولة وشعباً، في مواجهة العدوان الإسرائيلي كما الهيمنة الإيرانية، ولن نقبل بمعارك نفوذ إقليمية مغطاة بشعارات فارغة على حساب أشلاء أهلنا.

نحن لبنانيون سياديون ميثاقيون، ولاؤنا للبنان الوطن حتى الشهادة.

أما أنتم... فناطرينكن نطرة عودة الابن الضال".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لقاء سيدة الجبل: كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس يخدم مصالح إسرائيل

عقد لقاء "سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، وأصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه انه "كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس للبنان يخدم مصالح إسرائيل كي تستمر باعتداءاتها على الوطن وحتى أخطر من ذلك... إلى حد تفكيكه".

ورأى "إن كل يوم تأخير بانتخاب الرئيس وانتزاع وقف لإطلاق النار وحصرية السلاح في يد الدولة وفقا للدستور ووثيقة الوفاق الوطني وللقرارات الدولية 1559، 1680، 1701، وهذه ربما الفرصة الأخيرة لإستعادة سيادة لبنان فعلا منذ حوالي نصف قرن. والتأخير في اعتماد وتنفيذ هذا الحل هو بمثابة جريمة وانتحار بحق لبنان وخدمة يقدمها الجانب الايراني لاسرائيل".

ختم:" نطالب وبوضوح كامل بانتخاب رئيس للبنان ونذكر الجميع أن "مرتا مرتا انت منشغلة بأمور كثيرة والمطلوب واحد". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • ابن سيد معوض إلى ريال بيتيس
  • نصائح غربية وعربية للبنان: استعجال وقف النار وانتخاب الرئيس
  • ذكريات تحت الركام.. لبنانيون يروون مأساتهم بعد دمار منازلهم
  • مشاهد حصريّة لـلبنان 24 داخل بلدات في بعلبك... هكذا أصبحت بعد العدوان الإسرائيليّ
  • لحماية الدولة المصرية : السيسي يرفض الانتقادات حول صفقات الجيش المصري
  • سلام أطلع المفتي دريان على الدعم العربي للبنان
  • لقاء سيدة الجبل: كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس يخدم مصالح إسرائيل
  • في منظر خلاب من خلال المنظار.. سماء الوطن العربي تشهد اليوم اقتران القمر الأحدب بكوكب زحل
  • سماء الوطن العربي تشهد اليوم اقتران القمر الأحدب بكوكب زحل