غطى ضباب كثيف صباح اليوم الأربعاء، أرجاء المنطقة الشرقية، مُتسبباً في انعدامٍ تامٍ للرؤية الأفقية في بعض المناطق، وصعوبة بالغة في القيادة على الطرق الرئيسية والفرعية، لا سيما طريق الأحساء - بقيق، الذي شهد توقفاً شبه كامل لحركة المرور بسبب كثافة الضباب وانعدام الرؤية.
وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر إنذاراً أحمر مُشدداً حذّر فيه من تشكّل ضباب كثيف على أجزاء واسعة من المنطقة الشرقية، مُنبهاً إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد.

وشمل الإنذار، الذي يستمر حتى التاسعة من صباح اليوم، كلاً من: الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، ورأس تنورة، الاحساء، بقيق. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة غدًا.. طريقة المشاركةالمرور السعودي يضبط دراجات آلية لمخالفة الأنظمة المروريةالمرور السعودي.. 6 نصائح مهمة لقيادة سليمة تحت المطرالالتزام بإرشادات السلامة
وحثّ المركز قائدي المركبات على توخّي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية في أجواء الضباب، مُشدّداً على ضرورة الالتزام بالسرعات المُحدّدة، والتقيد بتعليمات المرور لضمان سلامة الجميع.
من جانبها، دعت القوات الخاصة لأمن الطرق قائدي المركبات إلى اليقظة التامة أثناء القيادة في ظروف الضباب، مُحذرةً من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير، وناشدت السائقين بضرورة الالتزام بتعليمات القيادة الآمنة في الضباب، والتي تشمل: تجنب استخدام الأنوار العالية. عدم تغيير المسار إلا للضرورة القصوى. عدم التوقف المُفاجئ.
وأكدت ”أمن الطرق“ على أهمية القيادة بحذر وانتباه في مثل هذه الظروف حرصاً على سلامة الجميع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم الضباب يكسو أجواء الشرقية لليوم الثاني على التوالي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الدمام محمد العويس الضباب بالشرقية حركة المرور article img ratio

إقرأ أيضاً:

للعام الثاني على التوالي .. البنك الأهلي يحتفظ بشهادة الجودة في مجال الإمداد اللوجيستي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك الأهلي المصري عن حصوله على شهادة الجودة في مجال الامداد اللوجيستي والمخازن من قبل هيئة المواصفات البريطانية العاملة في مجال تقييم أنظمة الجودة في مختلف المؤسسات العالمي ذلك للعام الثاني على التوالي.

وأعرب محمد الاتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري عن اعتزازه باحتفاظ البنك بتلك الشهادة وهو ما يعكس كفاءة فريق عمل مجموعة الدعم الإداري ويعزز ثقة وتقدير المؤسسات الدولية في نظم ومعايير إدارة البنك لمختلف أعماله كأحد أعمدة الاقتصاد المصري، خاصة أن البنك الأهلي المصري أول بنك مصري يحصل على هذه الشهادة في هذا المجال.

وأكد الأتربي على اهتمام الإدارة بتوفير كافة متطلبات العمل بأعلى مستوى فني يواكب التطورات المتلاحقة بأقل تكلفة، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق مستهدفات واستراتيجيات البنك بكفاءة وانسيابية.

وأشار يحيى أبو الفتوح نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري إلى استمرارية البنك في تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في مختلف القطاعات واستخدام الأساليب والإجراءات التي تتماشى مع أفضل الممارسات في هذا المجال محليا ودوليا والمطبقة في المؤسسات الكبرى لتحقيق أعلى معدلات الأداء في تقديم الخدمات المختلفة والتي تليق بمؤسسة البنك الأهلي المصري.

ومن جانبه أوضح حسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك، إن تلك الشهادة تحفز كافة العاملين بمجموعة الدعم الإداري على بذل المزيد من الجهد للاستمرار في الارتقاء بمستوى الخدمة، مشيرا الى أن الهدف الأساسي لمجموعة الدعم الاداري والقطاعات التي تقودها هو تحقيق الاستدامة في مجال الامداد اللوجستي والاهتمام بسلاسل الامداد وتقليل المخاطر لأقل درجة ممكنة في ظل كافة التحديات لتحقيق الجودة في الأداء.

مقالات مشابهة

  • إسطنبول.. تعليق حركة السفن بمضيق البوسفور بسبب الضباب
  • لليوم الثاني.. الضباب يُؤثر على حركة المرور في 6 مدن رئيسية بالشرقية - عاجل
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ163 على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. مجلس كنائس مصر يعقد مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة بوادي النطرون
  • جباليا تحت القصف المكثف لليوم ال 11 على التوالي .. وجيش الاحتلال يرتكب 4 مجازر بغزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ162 على التوالي
  • أسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي
  • للعام الثاني على التوالي .. البنك الأهلي يحتفظ بشهادة الجودة في مجال الإمداد اللوجيستي