رصد-أثير
إعداد: جميلة العبرية

كشف الإصدار الخاص من”أريبيان بزنس” عن أفضل 10 مهندسين معماريين أحدثوا فرقًا في مشهد التصميم والعمارة بمنطقة الشرق الأوسط وخارجها.
وكشف الإصدار كذلك عن عرض لنمو وتطور صناعة الهندسة المعمارية في الشرق الأوسط، والعوامل التي تدفع تطورها، والتحديات والفرص الفريدة التي تواجهها.

وضم الإصدار قائمة بأفضل 10 مهندسين كان لهم الأثر البارز في قطاع الهندسة المعمارية وتطورها، حيث ضمت القائمة اسمًا عمانيًا وحيدًا ضمن القائمة وهو المهندس محمد السالمي.

ويعد المهندس السالمي واحدًا من أبرز المهندسين المعماريين في سلطنة عمان وهو صاحب شركة Hoehler + AlSalmy (H + S) التي تمتد خبرتها لأكثر من 14 عامًا في قطاع الهندسة المعمارية في سلطنة عمان حيث عملت الشركة على تنفيذ العديد من المشاريع محليًا وخارجيًا امتدت إلى الدول الأوروبية.

وتعمل شركة السالمي على تعزيز المسؤولية الاجتماعية بتدريب العمانيين على التميز في هذا القطاع واستدامته والحفاظ على الطراز المعماري العماني.

جديرٌ بالذكر بأن اختيار المهندس ضمن هذه القائمة سبقه اختياره ضمن قائمة الأربعين شخصية تحت سن الأربعين لسنة 2018م في مجلة تصميم المباني والإنشاء الأمريكية التخصصية العريقة Building Design+Construction التي تأسست في عام 1950م وتُعدّ من أهم المجلات في مجال الهندسة والبناء، وهو أول شخصية عربية تدخل القائمة منذ إنشاء المجلة.

كما أن السالمي لديه أكثر من 15 جائزة من أماكن مختلفة نذكر منها على سبيل التمثيل لا الحصر: المركز 43 في قائمة أقوى 60 خبيرًا للبناء الأكثر تأثيرًا في قائمة الشرق الأوسط، وجائزة أفضل مشروع بناء على مستوى السلطنة المتمثل في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عُمان “جيوتك” ضمن جوائز مجلة ميد للجودة، وجائزة أفضل مشروع تصميم رياضي أو تعليمي مؤسسي عن مركز تاريخ العلوم، وجائزة أفضل مشروع تجاري لعام 2016 عن جامعة البريمي، وجائزة الرؤية الاقتصادية في عام 2016م لجهوده الكبيرة وإسهاماته البارزة وعطائه اللانهائي في خدمة القطاع الخاص والاقتصاد الوطني، وجائزة أفضل شركة أداء من بين المؤسسات المتوسطة ضمن جوائز عمانتل للإجادة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعام 2015م، – الفائز الإقليمي – وجائزة أفضل مدير تنفيذي للبناء لعام 2012م ضمن جوائز أسبوع البناء بدبي، وغيرها الكثير.

وفي عام “أثير” أجرت “أثير” حوارًا معه يُمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط الآتي:

‏https://www.atheer.om/archives/482249/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%B9%D9%8F%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D9%82%D9%82-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D9%8B%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%A3/#ixzz8AGaXI3J1

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن موضوع التطبيع مع إسرائيل ليس محظورًا في الحديث، والمبادرة العربية التي أصدرتها الجامعة العربية بناءً على اقتراح المملكة العربية السعودية، تنص على التطبيع والاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي في إطار باتفاقات معينة، مضيفًا: «إذًا نحن لسنا ممنوعين من الحديث عن التطبيع، ولكن التطبيع أيضًا لا يكون مجانيًا أو خاضعًا للضغط».    

فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط،

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القوة القائمة بالاحتلال، ومن يحمي هذه القوة مسؤول عن الوضع الحالي، ويحاول فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط، وهذا لن يحدث وإذا فُرض اليوم لن يعيش بعد ذلك.

اتفاقية 2002 بشأن فلسطين

وتابع: «أطالب الدول العربية والشعوب والمجتمع العربي باليقظة، نحن مستعدون للحل السلمي والسياسي طبقًا للمبادرة العربية التي صدرت في 2002، وأمريكا سعدت بها وأوروبا وآسيا وكل الدول، ولكن ماذا فعلوا بها؟ يتم خرقها أو يساعدوا إسرائيل على خرقها والدليل على ذلك ما يجرى في الضفة».

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بمرور 50 عامًا من الابتكار
  • حديقة تلال الفسطاط.. الأكبر في الشرق الأوسط (معلومات)
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين