صدى البلد:
2024-10-16@12:21:22 GMT

ثقافة أسوان تواصل تقديم العرض المسرحي "توته توته"

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

واصل فرع ثقافة أسوان تقديم العرض المسرحى "توته توته" لفرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفنى ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، وهو الذى يأتى في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يتناول العرض سيرة مجموعة من المفكرين التنويريين الذين أثروا في الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر .

والعرض تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومنفذ إخراج أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسى ، ويقدم العرض بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود. 

وكانت قد واصلت جمعية الأورمان بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي فى اسوان ، تنفيذ المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط" والتى ساهمت من خلالها فى دعم زواج 1079 فتاة يتيمة، وذلك بالتعاون أيضاً مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة أسوان.

جامعة أسوان تنعى الطالبة بسملة بحادث انقلاب أتوبيس بطريق "الجلالة-العين السخنة" محافظ أسوان يتابع مشروعات حياة كريمة بقرى الكلح غرب والرمادى قبلى بإدفو|صور أنشطة ثقافية 

ويأتى ذلك ضمن خطوات جمعية الأورمان لإعطاء نموذج رائد للعمل المدني من خلال خدماتها المختلفة في كل المجالات، خاصة نحو تنمية المجتمع المصري، ولكي تصل الجمعية إلي هدفها في كل أنحاء محافظة أسوان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان. 

وقال محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى أسوان بأن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا. 

وأشاد بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال "خير بالتقسيط" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيها، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين. 

وأشار إلى أن اختيار الفتيات اليتيمات يأتى وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان ثقافة اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى الكلح غرب والرمادى قبلى بإدفو لخدمة 130 ألف نسمة

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جهود وحدة حياة كريمة بالمحافظة خلال مرورها الميدانى داخل قريتى الكلح غرب والرمادى قبلى بمركز إدفو 

 

 مشددا على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، وسحب أى مشروعات من الشركات والمقاولين فى حالة التقاعس وعدم الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهوها، مع دخول أى مشروعات يتم نهوها للتشغيل التجريبى حتى يجنى المواطنين ثمار الإنجازات والنجاحات التى حققتها المبادرة الرئاسية، ويلمسوا على أرض الواقع هذه الجهود التى ساهمت فى تحسين جودة الحياة لهم، ونقل أعضاء الوحدة توجيهات محافظ أسوان بضرورة تركيب البلدورات، والاهتمام بأعمال الإنارة والتشجير، مع تسهيل حصول المواطنيين على الخدمات المقدمة لهم فى سهولة ويسر 

 

موضحين بأن جهاز التعمير قام برصف 500 متر من الطريق المؤدى لقرية الصعايدة بحرى بالكلح غرب حتى محطة رفع الصرف الصحى، بالإضافة إلى رصف 400 متر بدءًا من مدخل نجع أبو النصر بالرمادى قبلى حتى الوحدة الصحية ومكتب البريد حيث يستفيد من هذه المشروعات بقطاع الطرق حوالى 130 ألف نسمة من سكان القريتين وتوابعهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع الاستعدادات الجارية للاحتفال بمهرجان تعامد الشمس
  • الشباب والرياضة بأسوان تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم للنشء
  • ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان بمكتبة الإسكندرية
  • مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى الكلح غرب والرمادى قبلى بإدفو لخدمة 130 ألف نسمة
  • ورشة الخط العربي تواصل تقديم شرح مفصل عن "النسخ والرقعة" بقصر ثقافة أسيوط
  • تقديم 3041 خدمة بيطرية مجانية بقرى المنيا
  • تنظيم معرضين لتوزيع الأثاث والملابس الجديدة بقرى قطور والمحلة الكبرى.. صور
  • ثقافة أسوان تواصل العرض المسرحى "توتة توتة"
  • "خير بالتقسيط".. الأورمان بأسوان تدعم زواج 1079 فتاة يتيمة