أعلنت وزارة النقل الأميركية، الثلاثاء، تغريم شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" 4 ملايين دولار، بسبب أزمة تتعلق بـ"انتهاك الحقوق المدنية لمسافرين يهود".

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الشركة الألمانية تعرضت لغرامة هي الأكبر على الإطلاق فيما يتعلق بانتهاك الحقوق المدنية، بعد "التمييز" ضد 128 مسافرا يهوديا.

تعود الواقعة إلى مايو 2022، حين منعت شركة الطيران 128 مسافرا يهوديا يرتدون الزي التقليدي لليهود الأرثوذكس، من الصعود كمجموعة إلى طائرة كانت متجهة من نيويورك الأميركية إلى بودابست المجرية، في رحلة تتوقف بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وأشار البيان إلى أن ذلك جاء بسبب "سوء السلوك المزعوم" لبعض الركاب.

وقالت وزارة النقل إنه "على الرغم من أن العديد من الركاب لم يكونوا يعرفون بعضهم البعض ولم يسافروا معا، فإن الركاب الذين تمت مقابلتهم من قبل محققي وزارة النقل، ذكروا أن شركة لوفتهانزا عاملتهم جميعا كما لو كانوا مجموعة واحدة، وتم منعهم من الصعود على متن الطائرة بسبب السلوك السيئ المزعوم من قبل عدد قليل منهم".

وأضاف البيان أن "لوفتهانزا تنفي أي إيحاء بأن أيا من موظفيها قد تورط في أي شكل من أشكال التمييز".

وأعربت الشركة عن أسفها للظروف التي أدت إلى قرار منع الركاب من الصعود، واعتذرت علنا في عدة مناسبات، وفقا لما جاء في بيان وزارة النقل الأميركية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات: تعديلات كبيرة ومكلفة لبرامج الأسطول


رشا طبيلة (أبوظبي)
أكد تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن طيران الإمارات اضطرت إلى إجراء تعديلات كبيرة ومكلفة للغاية على برامج أسطولها نتيجة لتقصير شركة بوينج في الوفاء بالتزاماتها التعاقدية بما يتعلق بتأخير تسليم طائرات بوينج من طراز 777X.
وكانت شركة «بوينغ» أعلنت مؤخراً أنها ستؤجل تسليم أول طائرة من طراز بوينج (777X) إلى عام 2026 بدلاً من عام 2025 نتيجة للإضراب، وتخطط لخفض 10% من قوتها العاملة، وذلك بسبب توقعاتها بأن تتكبد خسارة كبيرة في الربع الثالث من العام الحالي بسبب إضراب عمال الماكينات في «سياتل» بالولايات المتحدة.
وقال كلارك في تصريح صحفي، «نظراً لعدم وجود جدول زمني واضح لتسليم هذا النوع من الطائرات إلى جانب الإضرابات التي دخلت أسبوعها الرابع، فكيف يمكن لشركة بوينج تقديم أي توقعات مؤكدة لمواعيد التسليم».
وأضاف «سنجري محادثة جادة معهم على مدار الشهرين المقبلين».
وخلال أغسطس الماضي، أعلنت شركة بوينغ، توقفها عن تجربة الطيران لطائرتها «777 إكس» بعد العثور على تلف في هيكل إحدى الطائرات ذات الجسم العريض.

أخبار ذات صلة «طيران الإمارات» تستثمر 48 مليون دولار في أنظمة تدريب الطيارين وأطقم الخدمة «إكسبو أصحاب الهمم» منصة استراتيجية لتعزيز الابتكار

مقالات مشابهة

  • اتحاد النقل الجوي ينفي الشائعات: شركة طيران الشرق الأوسط تعمل بشكل طبيعي
  • حتى 2025.. شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل
  • واشنطن تفرض غرامة مالية على شركة "لوفتهانزا" الالمانية للطيران  
  • واشنطن تعاقب شركة طيران شهيرة بسبب اليهود (تفاصيل)
  • واشنطن تعاقب "لوفتهانزا" بسب "معاملة ركاب يهود"
  • شركة طيران مجرية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2025
  • طيران الإمارات: تعديلات كبيرة ومكلفة لبرامج الأسطول
  • النقل النيابية:الفساد في وزارة النقل غير خاضع للمحاسبة والمساءلة لأن وزيرها من بدر
  • جبران: تكثيف التعاون لتوفير فرص عمل للمصريين داخل "السوق الألمانية"