يعتبر تنظيف سماعات AirPods من الأمور الأساسية التي يجب على المستخدمين الاهتمام بها لضمان صحة الأذن والحفاظ على جودة الصوت وأداء الجهاز بشكل عام.

بحسب “phonearena”  قد تتسبب السماعات المتسخة في مشاكل مثل تراكم شمع الأذن، عدوى الأذن، وانخفاض جودة الصوت، وأحيانًا تعطل الجهاز نفسه.

من المعروف أن السماعات المتسخة قد تؤدي إلى مشاكل صحية مزعجة مثل التهابات الأذن وتراكم شمع الأذن، إلى جانب التأثير السلبي على أداء السماعات وجودة الصوت، لهذا السبب، من الضروري الحفاظ على نظافة AirPods بشكل منتظم لضمان تجربة صوتية مثالية وطول عمر الجهاز.

كيفية تنظيف AirPods بشكل صحيح

 تقدم Apple بعض النصائح المفيدة حول كيفية تنظيف AirPods بطريقة آمنة. أحد الحلول هو شراء مجموعة تنظيف Belkin AirPods التي تحتوي على الأدوات اللازمة لتنظيف السماعات، وتتميز هذه الأدوات بأنها قابلة لإعادة الاستخدام.

لكن إذا كنت لا ترغب في شراء أدوات إضافية، يمكنك اتباع ما توصي به Apple باستخدام بعض المواد المنزلية مثل:

ماء الميسيلار (ابحث عن النوع الذي يحتوي على PEG-6 Caprylic/Capric Glycerides)

ماء مقطر

فرشاة أسنان ناعمة (مثل فرش الأطفال)

منشفة ورقية

كوبين صغيرين

كيفية تنظيف أجزاء السماعة 

بالنسبة لمستخدمي AirPods 4، يمكنك تنظيف الشبكات الدائرية المحيطة بالسماعة، تأكد من تجنب تنظيف أي مناطق أخرى غير تلك الشبكات.

خطوات تنظيف السماعات

أضف كمية صغيرة من ماء الميسيلار في كوب صغير.

اغمس فرشاة الأسنان في الماء حتى تتشبع الشعيرات بالكامل.

امسك سماعة AirPod مع توجيه الشبكة للأعلى.

قم بفرك الشبكة بحركات دائرية لمدة 15 ثانية.

اقلب السماعة وضعها على منشفة ورقية للتخلص من الماء الزائد.

كرر الخطوات السابقة مرتين إضافيتين (ثلاث مرات إجمالاً لكل شبكة ترغب في تنظيفها).

لشطف الماء الميسيلار، اشطف الفرشاة بماء مقطر وكرر الخطوات باستخدام الماء المقطر.

تنظيف جسم AirPods 

إذا تعرضت السماعات لمواد مثل الصابون أو العطور أو الزيوت أو صبغات الشعر، امسحها بلطف باستخدام قطعة قماش مبللة قليلاً بماء نظيف وجاف، تأكد من تركها تجف تمامًا لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستخدام.

تنظيف علبة الشحن

 لتنظيف علبة الشحن، استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة، وإذا لزم الأمر، يمكنك ترطيبها بقليل من الكحول الإيزوبروبيلي. تجنب وصول السوائل إلى منافذ الشحن، وقم بإزالة أي حطام باستخدام فرشاة ناعمة.

العناية الشخصية والجهاز 

لتجنب تهيجات الجلد، خصوصًا إذا كنت تعاني من حساسية، تأكد من تنظيف وتجفيف السماعات بعد التدريبات أو التعرض للسوائل مثل العرق أو الصابون، يساعد على الحفاظ على الراحة وحماية جهازك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحة الأذن جودة الصوت

إقرأ أيضاً:

جهاز الإمارات للمحاسبة يتعاون مع شركة SAP لإعتماد حلول RISE with SAP

وقع جهاز الإمارات للمحاسبة اليوم على هامش معرض جيتكس جلوبال 2024، اتفاقية شراكة تجارية مع شركة SAP لتبني حلول RISE with SAP، بهدف تعزيز كفاءة البنية التحتية الرقمية للجهاز وتطوير عملياته المؤسسية.
يندرج توقيع هذه الاتفاقية ضمن مساعي الجهاز في تحقيق أهداف استراتيجية التحول الرقمي للجهاز، حيث يوفر Rise With SAP حلولًا متكاملة لإدارة الموارد البشرية والشؤون المالية وتوحيد الاجراءات ضمن إطار عمل موحد إلى جانب توفير المرونة في اختيار الحلول السحابية، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز حماية البيانات وضمان استمرارية الأعمال من خلال تقديم تحليلات لحظية تدعم اتخاذ قرارات استراتيجية لتحسين الأداء المؤسسي.
ويعد هذا التعاون خطوة محورية في نقل حوسبة الجهاز السحابية إلى منصة مايكروسوفت أزور، التي تعد من بين أبرز المنصات العالمية بفضل الأمان السيبراني المتقدم فيها الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوفير أعلى مستويات الحماية للبيانات.
وفي هذا الإطار، صرّح المتحدث الرسمي باسم جهاز الإمارات للمحاسبة السيدة / هيفاء الشمري مدير قطاع الإسناد المؤسسي “إن تبني الجهاز لحلول RISE with SAP ما هو إلا دليل على عمق رؤية الجهاز في اقتناء أفضل التقنيات المبتكرة لتحسين الأداء وتعزيز كفاءة العمليات الرقمية، حيث تمثل هذه الخطوة ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التحول الرقمي ودعم البنية التحتية الرقمية للجهاز”.
كما أضاف مروان زين الدين، المدير التنفيذي لشركة SAP في الإمارات “نتطلع قدماً لهذه الشراكة التي ستمكّن جهاز الإمارات للمحاسبة من الاستفادة من أحدث حلولنا لتعزيز الشفافية والرؤى التشغيلية، ما يؤكد التزامنا بدعم رؤية حكومة الإمارات لتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والمساءلة”.


مقالات مشابهة

  • جهاز الإمارات للمحاسبة يتعاون مع شركة SAP لإعتماد حلول RISE with SAP
  • التموين: عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء
  • وزير التموين يعلن عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء
  • عاجل.. عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء
  • التموين تعلن عودة تفعيل البطاقات للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء
  • والي سوس يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء
  • هذه الوجبة تخلّصك من طنين الأذن بشكل نهائي.. احرص عليها
  • فوائد زيت جوز الهند للبشرة وكيفية استخدامه بشكل صحيح
  • الأردني التعمري يعود إلى مونبلييه بعد تأكد غيابه عن مباراة عُمان