شارك سفير السودان لدى إندونيسيا، د. ياسر محمد علي، مساء الاثنين بالقاعدة الجوية في جاكرتا، في حفل تدشين أربعة طائرات محمّلة بأدوية ومواد إغاثية، تقارب قيمة كل منها على المليون دولار، ستتوجه إلى كلٍ من السودان، فلسطين، اليمن وڤيتنام، وذلك بحضور وزيرة الخارجية السيدة ريتنو مرصودي ووزير التنمية البشرية والثقافة السيد مهاجر أفندي.

والجدير بالذكر، أن إندونيسيا سبق أن أرسلت طائرة محملة بمعينات طبية بقيمة مماثلة في أبريل الماضي. وقبلها ساهم الهلال الأحمر الإندونيسي بشحنة أدوية في حدود الربع مليون دولار. وقد شاركت هيئة الزكاة الإندونيسية بتقديم جزء من هذه المساعدات، المتحصلّة من مساهمات شعبية، تعبّر بصدقٍ عن تضامن وتعاطف الشعب الإندونيسي مع أشقائه في السودان وفلسطين واليمن، في المحن التي تمر بها بلادهم.وتحدثت خلال الحفل وزيرة الخارجية ووزير التنمية البشرية والثقافة، ودكتور ياسر محمد علي بإسم السودان وإنابةً عن سفارتي فلسطين واليمن، حيث قدم عن أسمى آيات الشكر والعرفان للحكومة والشعب الإندونيسي على هذه البادرة الكريمة، موضحاً أن هذه المساعدة الرمزية في شكلها تجسّد معاني كبيرة في نفوس الشعب السوداني والفلسطيني واليمني، لأنها تنبع من الإحساس بروح الإخاء الصادق والنبيل الذي تكِنّه إندونيسيا، حكومةً وشعباً لبلادنا، البعيدة عنها جغرافياً والقريبة منها وجدانياً، وهذا مايجعلنا نفخر ونعتز دوماً بمواقف إندونيسيا الصلبة في مؤازرتها للقضية الفلسطينية، ودعمها الصادق للسودان، وللشعب اليمني. ومن المتوقع أن تغادر طائرة المساعدات الإندونيسية إلى السودان خلال هذا الإسبوع إن شاءالله.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضابط مخابرات في السلطة يعتدي على سفير فلسطين ببروكسل.. وتحقيق رسمي

كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21" أن مسؤول جهاز المخابرات الفلسطينية في سفارة السلطة الفلسطينية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اعتدى على السفير الفلسطيني عبد الرحيم الفرا، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض مختلفة.

وكشفت المصادر أن "ضابط المخابرات محمود عمر، اعتدى على السفير الفرا خلال حفل وداع للأخير بعد مع قرب انتهاء عمله في السفارة".

وأكدت المصادر أن "محمود عمر انهال بالضرب المبرح على السفير الفرا أمام الحضور، حيث اصطحب في الاعتداء ابنه المفرغ على كادر السفارة الفلسطينية".

وأشارت المصادر إلى أن "ما جرى يعكس ما وصفه بحرب العصابات بين السفير ومسؤول المخابرات داخل السفارة، التي تمثل سفارة مركزية في عاصمة الاتحاد الأوروبي".



بدورها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية وقوع الحادث، وقالت في بيان لها إن "رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى قرر تشكيل لجنة تحقيق، على أن تتوجه اللجنة إلى بروكسل فورا للاطلاع على حيثيات الموضوع والوقوف على ملابسات ما حدث ورفع توصياتها للجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني، لضمان عدم تكراره" على حد تعبيرها.

وأثارت الحادثة غضبا واسعا في صفوف الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن ما جرى يأتي بالتزامن مع تعرض الشعب الفلسطيني إلى مجازر يومية في قطاع غزة، وانتهاكات وقتل واعتقال يومي في الضفة الغربية.






مقالات مشابهة

  • الطائرة الرابعة خلال 4 أيام.. استمرار وصول المساعدات السعودية لإغاثة لبنان
  • «العالمي للتسامح والسلام» يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني
  • "العالمي للتسامح والسلام" يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني
  • ضابط مخابرات السلطة يعتدي على سفير فلسطين ببروكسل
  • أبو الغيط: مصر تصدت لمخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • ضابط مخابرات في السلطة يعتدي على سفير فلسطين ببروكسل.. وتحقيق رسمي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـثانية لمساعدة الشعب اللبناني
  • سفير لبنان في فنزويلا يشرف على توضيب المساعدات المرسلة الى بيروت