أدانت المقررة الأممية المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، دفاع وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، عن القصف الذي يشنه الاحتلال ويستهدف أماكن نزوح المدنيين الفلسطينيين بغزة.

وحذرت ألبانيز في منشور للمقررة على منصة “إكس"، من التداعيات القانونية لدعم دولة ترتكب جرائم دولية، في إشارة لدولة الاحتلال.



As a UN Independent Expert, I am deeply concerned by the stance #Germany is taking on Israel/Palestine, and its dangerous implications and consequences. Minister #Baerbock should be invited to provide the evidence of what she claims, and then explain how "civilian objects… https://t.co/6B7Tw42cja — Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) October 15, 2024



وردت المسؤولة الأممية على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، التي تضفي الشرعية على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن التي يحتمي بها المدنيون الفلسطينيون، كما أعربت المقررة عن قلقها بشأن موقف ألمانيا تجاه إسرائيل وفلسطين وعواقبه الخطيرة.

وأضافت ألبانيز: “يجب دعوة الوزيرة بيربوك لتقديم أدلة فيما يتعلق بالقضايا التي تدعيها، كما أن فقدان وضع الحماية للمناطق المدنية انعكاس لتصرفات إسرائيل في غزة وأماكن أخرى”.

وأكدت بالقول: “يجب عليها أن تشرح كيف أضفت الشرعية على المجازر”.

وأردفت: “إذا قررت ألمانيا الوقوف إلى جانب دولة ترتكب جرائم دولية، فهذا خيار سياسي، لكن له أيضا عواقب قانونية، وحيثما فشلت السياسة بشكل مثير للاشمئزاز، فلتسود العدالة”.

وأثارت كلمة بيربوك في الجلسة التي عقدت في الجمعية الاتحادية الألمانية في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، ردود فعل غاضبة.



وقالت الوزيرة الألمانية في الجلسة “الدفاع عن النفس يعني بالطبع تدمير الإرهابيين، وليس مهاجمتهم فقط”، زاعمة أن “حماس تختبئ في التجمعات المدنية والمدارس”.

لم أكن أتخيل أن العالم يوماً ما سيسوء لدرجة أن يقول أحدهم كلاماً كهذا على العلن أو يصرح به!

وزيرة الخارجية الألمانية:
"لن نخجل من استهداف المدنيين والمستشفيات لطالما هذا يوفر الأمن لإسرائيل وهذا جزء من التزاماتنا". pic.twitter.com/ZdunxsLNMZ — نحو الحرية (@hureyaksa) October 15, 2024

وأضافت: “لهذا السبب أوضحت للأمم المتحدة أن المناطق المدنية قد تفقد أيضا وضعها المحمي بسبب إساءة استخدامها من قبل الإرهابيين”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة المانيا غزة الاحتلال مجازر الاحتلال البانيز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي ستة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وذلك ضمن حرب الإبادة المستمرة لليوم الـ376 على التوالي.

وأفادت وزارة الصحة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، بأن المجازر الجديدة أسفرت عن 65 شهيدا و140 إصابة، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مؤكدة أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 42 ألفا و409 شهداء، إلى جانب إصابة 99 ألفا و153 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون فجر الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وذكرت مصادر صحفية أن مُسيرة إسرائيلية قصفت شارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما أصيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب البرج الإيطالي في حي النصر شمال غربي مدينة غزة. واستهدف قصف الاحتلال المدفعي المناطق الشمالية الغربية للمدينة.



وفي مخيم جباليا شمال القطاع، واصل جيش الاحتلال فرض حصاره لليوم الـ12 على التوالي، مع اشتداد الأزمة الإنسانية بين نحو 100 ألف قاطن هناك.

وأطلق المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري وحقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع، التي تمر بوضع كارثي وغير مسبوق بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للمكتب، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي منذ 12 يوما حملة إبادة وتجويع بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، كثف خلالها الغارات وإطلاق النار، وتدمير وحرق المنازل، ومنَع دخول الأغذية والأدوية.

وقال المكتب: "يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنظومة الصحية بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث هدد قبل أيام بإسقاط المستشفيات الأربعة التي تعمل في المحافظة، وأطلق النار على غرفة الإدارة بمستشفى كمال عدوان".

وأضاف أن الجيش طالب جميع الطواقم الطبية بمغادرة المستشفيات الأربعة؛ مستشفى كمال عدوان، المستشفى الإندونيسي، مستشفى العودة، مستشفى اليمن السعيد.


قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات التدمير الممنهج في مخيم جباليا، حيث زرعت ليلة أمس عدداً من البراميل المتفجرة في محيط بركة أبو راشد، مما أدى إلى تدمير عشرات المنازل فوق رؤوس ساكنيها. pic.twitter.com/rmsJNFzknl

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 16, 2024

بعد بحث استمر لأكثر من 4 ساعات، تم انتشال طفلة من تحت أنقاض منزل استهدفه قصف الاحتلال في حي الشيخ الرضوان شمال مدينة غزة يوم أمس. pic.twitter.com/6nYLxitBBC

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 16, 2024

وصول عدد من الشهداء، والجرحى
إلى مستشفى ناصر الطبي؛ جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط دوار بني سهيلا شرق خانيونس. pic.twitter.com/VepNsBuurg

— سيف القدس SayfAlqudss (@SayfAlqudss) October 16, 2024

#مجمل_الأوضاع_الميدانية في قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى

???? 5 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "القرم" في منطقة النصر بجوار برج الايطالي.

???? إطلاق نار من آليات الاحتلال يستهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/IuUIdvBY4s

— Qamar Gaza (@sameh2655014316) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)
  • مقررة أممية تندد بدفاع ألمانيا عن قصف العدو أماكن نزوح مدنيي غزة
  • مقررة أممية تستنكر دفاع ألمانيا عن قصف "إسرائيل" أماكن نزوح مدنيي غزة
  • "الجهاد": تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية تغطي على جرائم الاحتلال
  • مقررة أممية تدين دفاع ألمانية عن مجازر الاحتلال في مستشفيات وخيم نازحي غزة (شاهد)
  • مقررة أممية تستنكر دفاع ألمانيا عن قصف إسرائيل أماكن نزوح مدنيي غزة
  • مجازر متكررة داخل مستشفيات غزة.. تعرف على 7 منها بدير البلح (شاهد)
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة
  • مقررة أممية: "إسرائيل" ترتكب في جباليا مجزرة جديدة