استنكرت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية في حزب فرنسا الأبية المعارض ماتيلدا بانوت، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 ، الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة ولبنان، وقالت: "نواجه إبادة جماعية مستمرة في غزة".

وأعربت في كلمة بالبرلمان عن صدمتها الشديدة إزاء "مشاهد لفلسطينيين يقتلون ويحرقون أحياء على يد جيش (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في جباليا بينما كانوا نائمين في الخيام".

ولفتت إلى استمرار الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان، مشيرة إلى استهدف الجيش الإسرائيلي قوات حفظ السلام الأممية 3 مرات.

وأوضحت أن 5 من جنود حفظ السلام أُصيبوا في الهجمات الإسرائيلية، لافتة أن القوات الأممية تضم جنودا من 50 دولة، من ضمنها فرنسا.

وأردفت: "رد الفعل الفرنسي غير متناسب مع حجم الرعب الذي تخلفه الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان، إننا نواجه إبادة جماعية مستمرة في غزة".

مظاهرات في باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، مظاهرة لمؤيدي فلسطين للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، المستمرة منذ أكثر من عام.

واجتمع المتظاهرون في ساحة الجمهورية في باريس، حيث طالبوا بوقف الإبادة الجماعية في غزة والهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ورفعوا لافتات عليها عبارات مثل "الألعاب تفقد أطفالها في غزة"، كما أطلقوا هتافات من قبيل "فلسطين حرة"، و"عاشت المقاومة الفلسطينية".

ومن بين المشاركين في المظاهرة، رئيسة حزب الخضر مارين تونديليه، وعضو البرلمان اليساري المتطرف عن حزب فرنسا الأبية توماس بورتس، والمحامي الفرنسي من أصل فلسطيني ومؤلف كتاب سجين القدس ، صلاح حموري.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهجمات الإسرائیلیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني السابق: نشهد عملية إبادة جماعية والعالم لا يتحرك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مروان شربل، وزير الداخلية اللبناني السابق، إننا نشهد حربًا وتدميرًا على كل الأراضي اللبنانية، بالإضافة إلى تهجير اللبنانيين.

وأضاف شربل، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن دول العالم لم تتدخل حتى الآن، وكل ما يهمها هى عناصر اليونيفيل المتواجدة على الحدود، بينما يوجد مليون ونصف المليون لبناني موجودين بالطرقات، ولا يوجد أحد يهتم بهم أو يتطلع عليهم.

وأوضح وزير الداخلية اللبناني السابق،  أن نتنياهو يتعامل كأنه الحاكم بأمر الله، منوهًا بأن المشهد صعب على الجميع في لبنان، حيث إننا نشهد عملية إبادة للشعب اللبناني، بالإضافة إلى تهجيرهم عن منازلهم، وهذا نفس الأمر الذي نشاهده في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • معارضة فرنسية: نواجه إبادة إسرائيلية مستمرة في غزة
  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • حكومة غزة: ما يحدث اليوم في الشمال وتحديدا في جباليا ومخيمها عملية إبادة جماعية مكتملة الأركان
  • حمدان: ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان (شاهد)
  • أسامة حمدان: ما يحدث في شمال قطاع غزة إبادة جماعية
  • وزير الداخلية اللبناني السابق: نشهد عملية إبادة جماعية والعالم لا يتحرك
  • المكتب الإعلامي في غزة: ما يرتكبه الاحتلال شمال القطاع جريمة إبادة جماعية
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس إبادة جماعية في غزة وسط دعم أمريكي
  • إبادة مستمرة في شمال غزة وسط أوضاع إنسانية مأساوية