الوطن:
2024-10-16@12:23:39 GMT

موعد فتح باب التقدم للحج السياحي 2025.. 36 ألف تأشيرة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

موعد فتح باب التقدم للحج السياحي 2025.. 36 ألف تأشيرة

كشفت مصادر في وزارة السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه من المقرر إتاحة وفتح باب الحجز لحج 2025 السياحي للمصريين منتصف الشهر المقبل، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي سيتم الكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أن التقدم للحج سيكون بنظام القرعة، مشيرة إلى أن الحجز لقرعة الحج ستستمر لمدة شهرين على الأقل.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن قرعة الحج السياحي ستكون متاحة للشركات التي لم يصدر بحقها أي عقوبات بالإيقاف وسيكون متاحا لها تنظيم برامج الحج المختلفة هذا العام، مشيرة إلى أن عدد تأشيرات الحج السياحي هذا العام ستكون حوالي 36 ألف تأشيرة حج.

وأشارت المصادر إلى أن هناك فرصة جديدة للراغبين في التقدم لقرعة الحج السياحي ممن لم يحالفهم الحظ في الفوز بقرعة الحج الذي تنظمه وزارة الداخلية أو الجمعيات الأهلية أو التضامن بالتقدم مجددا لقرعة الحج السياحي فور فتح باب الحجز لها، وذلك وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في نظام الحج.

والجدير بالذكر أن الفترة الحالية تشهد مكاتب السياحة المختلفة إقبالا كبيرا من المواطنين بمختلف المحافظات للتقدم لأداء مناسك العمرة عن شهر أكتوبر ونوفمبر وغيرها بمختلف الفئات والدرجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج الكعبة نظام الحج الحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

أمين الشئون الصحية بحزب حماة الوطن يشارك بمبادرة الشباب والرياضة للوعى الصحي

شارك د. زياد  القاضي وأمين أمانة الشؤون الصحية بحزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة في مبادرة  نشر الوعي الصحي برعاية وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة علوم الصحة للرعاية الصحية وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي/القاهرة.


جاء ذلك بمشاركة رئيس المؤسسة الدكتور عبدالرازق رمضان و بحضور  وإشراف قيادات وزارة الشباب والرياضة منهم الدكتور محمد حمدى مدير عام الكوادر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة فريق عمل الكوادر الرياضية عمرو عبدالباقي ونيفين عادل .


وأشاد الدكتور زياد القاضي بدور وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدعم غير المسبوق لنشر الوعي الصحي عبر مبادرة الاسعافات الاولية وعلى أهمية المعلومات الطبية التي قد تفرق في حياة المصاب من الحياة للموت لا قدر الله أو حدوث إعاقة دائمة.


وأكد دكتور زياد القاضى أن الاسعافات الاولية أصبحت الآن فى المتناول ويمكن تأديتها بأبسط الامكانيات تحتاج فقط للتوعية والتدريب الجيد و أصبحت الدولة الآن تعطيها الأولوية فى أجندتها عبر مؤسسات الدولة المختلفة لأثرها الجيد فى المجتمع من الحفاظ على الأرواح وتقليل المضاعفات الناتجة عن الحوادث .و ناشد دكتور زياد القاضى ضرورة تسليط الضوء الإعلامي على أهمية نشر الوعي الصحي عبر منافذ الإعلام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • أمين الشئون الصحية بحزب حماة الوطن يشارك بمبادرة الشباب والرياضة للوعى الصحي
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025
  • “متاحة الآن”.. رابط تسجيلات الحج 2025 عبر بوابة الحج الجزائرية onpo.dz والشروط المطلوبة
  • وزارة الحج والعمرة تقيم اللقاء الدوري مع شركات ومؤسسات العمرة
  • منتخب الجزائر ينتزع التقدم من توجو في الشوط الأول من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • تعليم مطروح: فتح باب التقديم للإعارات لمدة شهرين
  • عاجل - موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول وفق وزارة التعليم السعودية.. 10 إجازات مهمة خلال العام الدراسي
  • وفد من وزارة الدفاع يطّلع على ممارسات الداخلية في ترتيبات الحج والعمرة
  • كم باقي علي موعد الاختبارات النهائية 1446 للفصل الدراسي الأول ؟..” وزارة التعليم السعودية” توضح