هدّد رئيس حزب "يهدوت هتوراة" يتسحاق جولدنبف، أمس الثلاثاء، بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في إسرائيل، مشيرًا إلى أن حزبه المُتشدد لن يكون قادرًا على البقاء في هذه الحكومة إذا لم يتم تمرير مشروع قانون يعفي طلاب المدارس الدينية الحريدية من الخدمة العسكرية قبل طرح ميزانية الدولة لعام 2025 للموافقة في الكنيسيت.


وقال يتسحاق جولدنبف الذي يشغل أيضا منصب وزير الإسكان الإسرائيلي، لصحيفة ماكور ريشون: "لا شك أن قانون التجنيد سيتم تمريره قبل أن توافق الحكومة على الميزانية ... لكن إذا لم يحدث ذلك، فلن نكون في الحكومة".. وحذر: "لن نكون في الحكومة بدون قانون التجنيد".
وأضاف أنه على عكس العديد من كبار الزعماء الحاخاميين والسياسيين المتشددين، فإنه لن يعارض التحركات الرامية إلى تجنيد اليهود الحريديم الذين هم غير مُسجلين بدوام كامل في المدارس الدينية. 
ومضى قائلا: "فليُجنَّدوا، هذا ليس من شأننا ؟؟ قانوننا [الذي سيتم اقتراحه] لا يحمي أولئك الذين لا يدرسون التوراة... أنا أريد قانون تجنيد يجند أولئك (الحريديم) الذين لا يدرسون التوراة". 
جدير بالذكر أن خروج حزب "يهدوت هتوراة" من الائتلاف لن يؤدي إلى الإطاحة بالحكومة، لكنه سيجعلها عُرضة للخطر إلى حد كبير مع أغلبية ضئيلة تبلغ 61 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا. 
وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أفادت بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طمأن اليهود المتشددين بأن حكومته ستطرح مشروع قانون يسهل الإعفاء الشامل للرجال المتشددين دينيا من الخدمة الإلزامية في الجيش بحلول نهاية الشهر الجاري. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. رضوى الشربيني تتصدر تريند "جوجل "

تصدر اسم الإعلامية رضوى الشربيني تريند محرك البحث “جوجل”، فور ظهورها بإطلالة جديدة، حيث حرصت على مشاركة جمهورها، مجموعة صور من أحدث ظهور لها عبر حسابها الرسمي على موقع  تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.
 

إطلالة رضوى الشربيني 
 

وظهرت رضوى الشربيني في الصور بإطلالة ملفتة، مرتدية فستانًا طويلًا بأكمام مفتوحة على شكل كتف واحد، وتميز التصميم باللون الأزرق مع تطريز باللون الفضي.

 

واعتمدت رضوى الشربيني على خصلات شعرها المنسدل على كتفيها، ووضعت مكياجًا جذابًا، اعتمد على الألوان الترابية المتوافقة مع لون بشرتها.

 

رضوى الشربيني ترد على شائعة ارتباطها بطريقتها الخاصة

 

وفي وقت سابق، انتشرت شائعات حول ارتباط رضوى الشربيني خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعها للرد بطريقة غير مباشرة، خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ 43، حيث نشرت مجموعة صور من عيد ميلادها بصحبة عائلتها، دون ظهور دبلة خطوبة أو خاتم زواج، وهو الأمر الذي يوضح أن الإعلامية غير مرتبطة عكس ما أُشيع خلال الفترة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • حزب حريدي يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو في حال عدم إعفاء طلبة المدارس الدينية من الخدمة العسكرية
  • "المكافأة اتصرفت".. شبانة يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك
  • 4% انخفاضا في أسعار النفط لهذا السبب
  • دولة عربية تقاضي شركة بوينج لهذا السبب
  • الإمارات تحذر رعاياها في مدينة بالهند لهذا السبب
  • لهذا السبب قد تشتاق لمذاق طعام بلدك عند السفر
  • لهذا السبب.. رضوى الشربيني تتصدر تريند "جوجل "
  • حظر بيع iPhone 16 في إندونيسيا.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. حنان ترك تتصدر التريند