نشرت قناة 12 العبرية مقطع فيديو تداوله رواد السوشيال ميديا على تويتر، توثق اشتباكات مقاتل من حزب الله مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث أسفر عن إصابة الجنود بجروح بالغة.

إصابة جنود في اشتباكات مع مقاتل حزب الله

ويظهر مقطع الفيديو مجموعة من جنود الاحتلال، وهم يشتبكون مع مقاتل حزب الله، داخل منزل في جنوب لبنان، حيث تظهر المشاهد جنودا مصابين داخل المنزل ودبابة تحميهم بالخارج.

إشتباك سرية من الجنود الإسرائيليين مع مقاتل من حزب الله داخل منزل في جنوب لبنان.
تظهر المشاهد جنودًا مصابين داخل المنزل ودبابة تحميهم في الخارج. pic.twitter.com/dsVmJaQKgg

— Tamer تامر (@tamerqdh) October 14, 2024

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه حزب الله أنه حتى الساعة 6 مساءً، شن الحزب شمال الأراضي المحتلة نحو 23 هجوما.

وأضافت أن مقاتلي حزب الله في وحدات الدفاع الجوي قاموا بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية ثانية من نوع هرمز 450 وقد شوهدت تحترق في أجواء فلسطين المحتلة.

كما استهدف مقاتلو حزب الله تجمعًا لقوات جيش الاحتلال في موقع البغدادي بصلية صاروخية.‏

خلاف بين الجنود والقيادات في جنوب لبنان

وكشفت صحيفة واينت العبرية أن هناك توترا بين مقاتلي وحدة «إيجوز» وقادتهم بعد المعركة الصعبة التي عانى منها جنود الاحتياط في بداية العملية البرية في لبنان.

وطالب جنود الاحتلال بتوضيحات وتغيير في الطريقة التي يتخذ بها قادتهم الجدد القرارات قبل أن يُطلب منهم القتال عبر الحدود مرة أخرى، وقد جرت هذه المحادثات في الأيام الأخيرة، بالتزامن مع إعادة انتشار ضباط في الوحدة كبديل لمن قتلوا أو جرحوا في المواجهة الصعبة مع مقاتلي حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان أخبار لبنان اسرائيل حزب الله جيش الاحتلال وحدة ايغوز فی جنوب لبنان مع مقاتل حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”

#سواليف

وصف الخبير العسكري العقيد ركن #حاتم_الفلاحي مشاهد القتال التي نشرتها هيئة البث الإسرائيلية لما قالت إنها #اشتباكات بين #قوات_الاحتلال ومقاتلي #حزب_الله جنوب #لبنان من المسافة صفر بأنها مجرد ” #تمثيلية ” لا تتفق مع #قواعد_القتال_العسكري المتعارف عليها.

ونشرت الهيئة مقطع فيديو يظهر #جنود_الاحتلال وهم يشتبكون من المسافة صفر داخل أحد المنازل الذي قال إنه يقع بإحدى قرى الجنوب اللبنانية، لكن هذه الصور لم يظهر فيها أي من مقاتلي حزب الله، مما يجعلها بعيدة عن الواقع، برأي الفلاحي.

ووفقا للخبير العسكري، فإن الاشتباكات في المناطق المبنية لا تتم أبدا بهذه الطريقة التي يظهرها الفيديو، خصوصا أن هناك دبابة متوقفة إلى جانب المنزل الذي يفترض أنه ساحة للاشتباك.

مقالات ذات صلة مسؤولون أمنيون إسرائيليون يكشفون “مفاجأة” عن المسيّرة التي هاجمت معسكر “جولاني” 2024/10/15


تمثيلية للداخل

وقال الفلاحي إن هذه الاشتباكات تتطلب قصفا ناريا تمهيديا وهو ما يلزم القطعات العسكرية التي تحمل جنودا بالانسحاب من المكان المستهدف إلى المناطق الدفاعية، ومن ثم فإن وجود آلية أمام المنزل بالتزامن مع تقدم الجنود للاشتباك يخالف القاعدة العسكرية، وفق قوله.

وحتى في حالة استخدام الآليات لتمهيد الهجوم من خلال ما يعرف بـ”الحرس والحجاب” فإنها تقوم أيضا بالانسحاب بمجرد بدء القصف التمهيدي والاشتباك وليس البقاء في قلب المعركة، حسب الفلاحي.

كما أكد الخبير العسكري أيضا أن وجود ناقلات جند أو مدرعات في قلب الاشتباك يتطلب تأمينها بقوات مشاة وهو ما لم يظهر في الفيديو، فضلا عن عدم إمكانية توقفها على مسافة قريبة جدا من المنزل محل الاشتباك كما هو ظاهر في الصور.

ومن بين الأمور التي تجعل هذه الصور غير واقعية -برأي الفلاحي- عدم وجود أي من مقاتلي حزب الله ولا ردة فعل لهم، وكذلك وُجود جنود الاحتلال على مقربة من بعضهم بهذه الطريقة التي ظهرت في الصور، في حين أن المسافة بين كل جندي وآخر لا يمكن أن تقل عن 10 أمتار.

وحتى طريقة إطلاق النيران وكثافتها لا يمكن أن تكون بهذه الطريقة العشوائية التي أظهرها الفيديو، وإنما تتم بسياق واحد من كل الجنود المشاركين، حسب الفلاحي.

وخلص الخبير العسكري إلى أن هذا الفيديو موجه للداخل الإسرائيلي، ويهدف لإيصال رسالة للإسرائيليين بأن الجيش يحقق انتصارات ويقاتل من المسافة صفر، وهو أيضا يحاول رفع معنويات الجيش نفسه الذي يعاني في مواجهة حزب الله رغم إمكانياته الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن القبض على 3 مسلحين في قوة الرضوان..وتنشر اعترافات مقاتل من الحزب
  • يديعوت آحرونوت: توتر في وحدة النخبة "إيغوز" التي أنشئت لمحاربة حزب الله
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”
  • اعلام عبري: اشتباك بين جنود إسرائيليين وحزب الله
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسّيرة قرب الخضيرة
  • جيش الاحتلال: مقتل 4 جنود إسرائيليين جراء هجوم حزب الله جنوب حيفا
  • اليوم الدامي: مقتل 3 جنود إسرائيليين في مسيرة من جنوب لبنان
  • اشتباكات عنيفة.. حزب الله يدمر دبابات الإحتلال ويمنعها من التسلل جنوب لبنان