صحيفة صدى:
2024-10-16@12:31:08 GMT

ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية

واشنطن

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،أن التقرير الطبي التي نشرت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، بخصوص تاريخها الطبي ووضعها الصحي الحالي، سيئ للغاية.

وأضاف ترامب أنه مع كل المشاكل التي تعاني منها، هناك تساؤل حقيقي حول ما إذا كان ينبغي لها الترشح للرئاسة أم لا، وفق تعبيره ، كما تابع عبر منصته “ترو سوشيال” قائلاً: “تقريري مثالي – لا مشاكل!!!”، في إشارة منه إلى أنه بصحة جيدة وحالة عقلية تؤهله للمنصب.

وكان الطبيب جوشوا سيمونز، الكولونيل بالجيش الأميركي وطبيب كامالا هاريس، قد كتب أن نائبة الرئيس (59 عاما) تتبنى نمط حياة صحيا ونشطا.

وأضاف في رسالة مؤلفة من صفحتين أن هاريس “تمتلك القدرة البدنية والعقلية لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح، وتتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة”.

والجدير بالذكر أنه ، تحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق ترامب البالغ 78 عاما، منذ أن أصبح المرشح الأكبر سنا في السباق بعد تنحي الرئيس جو بايدن (81 عاما) عن الترشح عقب أداء ضعيف في مناظرة أمام ترامب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: انتخابات دونالد ترامب هاريس

إقرأ أيضاً:

استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب

أظهرت نتائج استطلاع جديد أجرته "رويترز/إبسوس" أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تقدمت على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بـ3 نقاط مئوية، إذ حصلت على 45% مقابل 42% لترامب.

وظلت الفجوة بين المرشحين ثابتة مقارنة باستطلاع "رويترز/إبسوس" الذي أجري قبل أسبوع، لكن الاستطلاع الذي انتهى الأحد الماضي خلص إلى استنتاج جديد بشأن الانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأشار الاستطلاع إلى أن الناخبين، لا سيما الديمقراطيين، قد يكونون أكثر حماسة لانتخابات هذا العام مما كانوا عليه قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عندما فاز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن على ترامب.

وقال نحو 78% ممن شملهم الاستطلاع الذي استمر 3 أيام إنهم "متأكدون تماما" من أنهم سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب
  • دائرة الخدمات الطبية تتسلم دفعة أدوية جديدة مقدمة من مركز الإسناد الطبي
  • هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين
  • ستيفن كينغ عن ترامب: هذا الكابوس يمكن أن ينتهي
  • العدو في الداخل.. حملة هاريس: تصريحات ترامب مرفوضة.. ويريد استخدام الجيش ضد الأمريكيين
  • هاريس وترامب يتواجهان عن بُعد في ولايتين تشهدان منافسة حامية
  • هاريس تنتقد ترامب بعد نشرها تقريرا يكشف وضعها الصحي
  • من مسقط رأسها .. ترامب يهاجم هاريس
  • نائبة: حديث الرئيس برهن على أنه لا تراجع في دعم ملف الحماية الاجتماعية