أكد أحمد بلال نجم الكرة المصرية السابق، أن فكرة التعاقد مع عدد كبير من المحترفين الأجانب في الأندية سيضر الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك أندية كبيرة أصبحت تمتلك 7 محترفين من الخارج وهو رقم كبير للغاية، ونسير على درب السعودية التي تأثر منتخبها بشكل واضح بسبب فتح القوائم للأجانب.

أحمد بلال: الأهلي لم يُصعد مهاجم من الناشئين بعد عمرو جمال

وقال عبر برنامج بوكس توبوكس الذي يبث على فضائية etc: "المدربين أصبحوا يعتمدوا على اللاعبين الجاهزين ولا يريدون تصعيد لاعبين ناشئين أو العمل مع اللاعبين لتطويرهم، وبدأ المدرب يعتمد على السهل فقط، ولا يمنح أي لاعب من قطاع الناشئين فرصة أو يصبر عليه.. أخر مهاجم خرج من قطاع ناشئين الأهلي كان عمرو جمال من عشر سنوات تقريبا".

وأضاف: "بعد تصعيد عمرو جمال لم يظهر لاعب ناشئ من الأهلي في مركز المهاجم، وتم التعاقد مع عدد كبير من المهاجمين الأجانب، والمدير الفني لا يدفع باللاعب الشاب وسط الكبار، بل يأتي بـ 7 لاعبين من القطاع مع 4 لاعبين بدلاء، ويتم اشراكهم في مباراة واحدة، ولذلك يظهرون بشكل غير جيد، مما يتسبب في رحيل بعضهم ومن ثم تألقهم في الخارج وظهورهم بشكل جيد".

أيمن يونس: حسام حسن علاقته تحسنت بلاعبي منتخب مصر.. وأتمنى ابتعاده عن التصريحات المثيرة شريف عبدالفضيل: حسام حسن يسير في الطريق الصحيح مع منتخب مصر

وأكمل: "الزمالك من أفضل فرق قارة إفريقيا، وقطب من أقطاب الكرة في مصر، ولا أحد ينكر ذلك أو يقلل من الجماهيرية، قولت أن النادي الأبيض يمتلك صفقات ولو جاهزين وسيشاركوا ولو استطاع جوميز تجهيز اللاعبين سيكون الأداء نفسيا، ولكن لو كان الأداء بنفس ما ظهر به امام الشرطة الكيني فالافضل عدم السفر، وهو ما حدث بالظبط في التصريح الذي تم اجتزائه".

وزاد: "كرة القدم لا يمكن أن يغفل فيها المشاعر، هناك مدربين تستغل الجزء الحماسي، والمدرب يلجأ للتحفيز لأي لاعب من أجل الوصول لأفضل فورمة فنية وبدنية، وكان لي طقوس قبل المباراة، كنت أتبادل حذائي مع أمير عبدالحميد حارس الأهلي السابق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد بلال التصريحات المثيرة الكرة في مصر الكرة المصرية حسام حسن عمرو جمال قطاع ناشئين الاهلي قطاع الناشئين لاعبي منتخب مصر منتخب مصر ناشئين الأهلي

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: حرس الحدود لن يفرط في خدمات ممدوح وهدفنا مراكز المقدمة في الدوري

أكد العميد عمرو خليل مدير الكرة بنادي حرس الحدود، أن النادي جاهز للموسم الجديد، والصفقات الجديدة ستصنع الفارق نظرًا لجودتها المميزة.

إقرأ أيضًا..

كولر يعلن تشكيل الأهلي في ودية حرس الحدود

وتابع خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90": "عمرو جمال مهاجم الفريق الجديد خاض التدريبات الجماعية، ولكن هناك مشكلة ما مع فريق فاركو، ولكن في النهاية هو أصبح لاعب لدينا".

وأضاف عمرو خليل: "الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف المدير الفني، بينهما حالة من الانسجام وهناك حالة جيدة وتفاؤل من أجل عودة هيبة حرس الحدود كما كانت في السابق، ولا نفكر في البقاء بالدوري فقط، ولكن نرغب في التواجد ضمن مراكز المقدمة".

واختتم مدير الكرة بنادي حرس الحدود: "محمود ممدوح مهاجم الفريق، لن يتم التفريط في خدماته ومن الصعب الحصول على مهاجم يحرز أهداف، ومواجهة الأهلي الودية كانت مفيدة للغاية".

مقالات مشابهة

  • بلال: محمود صابر من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر
  • بلال: الأهلي لم يصعد مهاجم ناشئ منذ 10 سنوات
  • ساعة تراقب تصرفاتهم..استياء كبير وحالة من الفوضى داخل النادي الأهلي| تفاصيل
  • شبانة : محمد رمضان يبذل جهدًا كبيرًا للسيطرة على غرفة ملابس الأهلي
  • شبانة: مهاجم مغربي مرشح لـ الأهلي.. وفؤاد يفاضل بين قطر والنمسا للتأهيل
  • أحمد عيد عبد الملك: الكفة متساوية بين الأهلي والزمالك
  • طرح البرومو الدعائى لفيلم المخفي.. فيديو
  • عمرو خليل: حرس الحدود لن يفرط في خدمات ممدوح وهدفنا مراكز المقدمة في الدوري
  • مرموش يحصد جائزة أفضل لاعب في إينتراخت