صدى البلد:
2024-10-16@12:21:57 GMT

الرئيس الصيني: مستعدون للشراكة والصداقة مع أمريكا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء، أن بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال شي إن الشراكة الناجحة بين الصين والولايات المتحدة هي فرصة للدولتين لتكونا ممكّنتين لتنمية بعضهما البعض بدلاً من أن تكونا عقبة.

وأضاف في تصريحات من رسالة إلى حفل توزيع الجوائز السنوي لعام 2024 للجنة الوطنية للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين، "إن الصين مستعدة لأن تكون شريكًا وصديقًا للولايات المتحدة.

وهذا لن يفيد البلدين فحسب، بل والعالم أيضًا"، وفقًا لتقرير شبكة “CCTV”.

وأشار شي إلى أن العلاقات الصينية الأمريكية من بين أهم العلاقات الثنائية في العالم، والتي لها تأثير على مستقبل ومصير البشرية، وفقًا للرسالة.

وكانت الدولتان على خلاف بشأن مخاوف الأمن القومي، والخلافات التجارية المستمرة، فضلاً عن تصرفات بكين في بحر الصين الجنوبي والتدريبات العسكرية المكثفة حول تايوان.

وتوترت العلاقات التجارية على مدار العام الماضي وتركزت حول قضايا بما في ذلك القيود المفروضة على المركبات الكهربائية وأشباه الموصلات المتقدمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين الرئيس الصيني شي جين بينج شي جين بينج بكين العلاقات الصينية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر

قال السفير الروسي بالقاهرة  جيورجى بوريسينكو، إن العلاقات بين مصر وروسيا قائمة بشكل وطيد منذ الرئيس جمال عبد الناصر، حيث شهدت تلك الفترة حضور الخبراء الرؤوس إلي القاهرة ومشاركتهم في بناء  السد العالي بالإضافة لمساندة روسيا لمصر في حربها ضد إسرائيل في أكتوبر عام ٧٣.

وأضاف أن عددا كبيرا من الروس يزور مصر وخاصة البحر الأحمر فضلاً على أن العلاقات بين مصر وروسيا أصبحت قوية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح السفير الروسي خلال الندوة التى عقدت بنقابة الصحفيين،  أن روسيا لديها محاذير في الشرق الأوسط وقد ادانت هجوم حماس في 7 أكتوبر لكن هجوم إسرائيل تجاوز الدفاع عن النفس بسبب قتلها ٤٠ الف فلسطيني ولا يمكن باي شكل من الأشكال التسامح مع إبادة شعب غزة أو تهجيرهم ولا يمكن قبول ما حدث من قبل  إسرائيل.

وأوضح السفير الروسي أنه يوجد  سفارة  فلسطينية في موسكو، وأن روسيا توكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار إلى أن روسيا لديها محاذير من الاعتداءات المستمرة من إسرائيل علي الشعب اللبناني، كما لدنيا مخاوف من الاعتداءات داخل سوريا.

وأكد أن مخاوف الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وايران وما يمكن أن  يحدثه الرد الإسرائيلي يهدد الشرق الأوسط.

وأوضح أن إسرائيل تحظي بدعم غير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يساعدها في الاعتداءات الإسرائيلية كما أنها زودتها خلال أيام بصواريخ ثاد الأمريكية وجنود، كما أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل في الهجوم علي إيران بالعتاد العسكري والجنود الامريكيين يساعدون الجنود الإسرائيلية في حربهم علي لبنان وايران.

وكشف أن سبب الاضطرابات في الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة الأمريكية.

واضاف ان روسيا ترحب بانضمام مصر الي قمة بريكس ومشاركة الرئيس السيسي في القمة القادمة، منوها بأن القمة ستشهد بحث العلاقات بين مصر وروسيا، كما تجمع بريكس أصبح مهما للعالم كله بسبب انضمام اكثر من ٣٠ دولة إليه خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون للعمل كشريك وصديق للولايات المتحدة
  • ميشوستين: روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك
  • الرئيس الصيني يعلن استعداد بلاه لتكوين شراكة ناجحة مع أمريكا
  • الرئيس الصيني: الصداقة بين بكين وواشنطن تفيد العالم أجمع
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة لواشنطن
  • الصين عن مزاعم تسللها إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة: "مهزلة سياسية"
  • السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • مستعدون للحرب.. إيران تعلن توقف الاتصال غير المباشر مع أمريكا
  • سفير روسيا: العلاقات مع مصر قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر