نقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الصيني شي جينبينج قوله، اليوم الأربعاء، إن وجود شراكة ناجحة بين الصين والولايات المتحدة هي فرصة لكل من الدولتين لتمكين الأخرى من التنمية وليس عقبة.

وذكر تقرير إخباري بثه تلفزيون الصين المركزي أن شي قال في تصريحات ضمن رسالة إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية الصينية لعام 2024 إن الصين «مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة.

وهذا لن يفيد البلدين فحسب، بل العالم أيضا».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الصيني الولايات المتحدة الصين

إقرأ أيضاً:

سويلم: مصر مستعدة لدعم السنغال والإمارات فى تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمياه

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع، مع شيخ تيديان دايي وزير المياه والصرف الصحي بجمهورية السنغال .

واشار الدكتور سويلم الى أن جمهورية السنغال تعد شريكا رئيسيا لمصر فى مجال المياه ، مؤكدا أهمية تجديد مذكرة التعاون الموقعة بين البلدين كإطار لإستمرار التعاون .

واشاد د. سويلم بالنموذج التعاونى الناجح بين الدول المتشاطئة على نهر السنغال والمتمثل فى منظمة تنمية حوض نهر السنغال (OMVS) .

واشار إلى ان مصر نجحت خلال مؤتمر COP27 الذى انعقد فى نوفمبر ٢٠٢٢ في وضع المياه على رأس أجندة العمل المناخى، وعقب ذلك شاركت مصر بفاعلية فى مؤتمر الأمم المتحدة للمياه فى شهر مارس ٢٠٢٣ حيث ترأست مصر واليابان الحوار التفاعلي الثالث حول المياه والمناخ ، كما قامت مصر بقيادة المسار الافريقى خلال فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه الذى عقد فى بالى بإندونيسيا فى شهر مايو ٢٠٢٤ ، وعلينا أن نواصل هذا النجاح فى دفع ملف المياه على رأس أجندة العمل المناخى العالمى ، منوها باستعداد مصر لتقديم كافة اشكال الدعم للسنغال ودولة الإمارات العربية المتحدة فى تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في ٢٠٢٦ .

كما استعرض الدكتور سويلم مجهودات مصر المبذولة خلال فترة رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) لخدمة الأشقاء الأفارقة ، وحرص مصر على تحقيق التعاون البناء بين كافة الدول الافريقية .

1212237f-3242-426a-bfa2-9e9f97f64940 c16d79c6-a563-49f7-bf32-d96b35cc82ab bf496683-c338-44ce-be73-d2d6a2a6174c

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون للعمل كشريك وصديق للولايات المتحدة
  • ميشوستين: روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك
  • إيران: طهران مستعدة لرد حاسم حال أي هجوم إسرائيلي
  • الرئيس الصيني يعلن استعداد بلاه لتكوين شراكة ناجحة مع أمريكا
  • الرئيس الصيني: الصداقة بين بكين وواشنطن تفيد العالم أجمع
  • الرئيس الصيني: مستعدون للشراكة والصداقة مع أمريكا
  • نتنياهو: نستمع لواشنطن لكن نتخذ قراراتنا انطلاقا من مصالحنا الوطنية
  • سويلم: مصر مستعدة لدعم السنغال والإمارات فى تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمياه
  • الرئيس العراقي: نرفض أن تكون بلادنا منطلقا للعدوان على دول الجوار