تُعد البورصة المصرية، أداة من أدوات التمويل التي تلجأ إليها الشركات للتوسع من خلال طرح نسبة من أسهم الشركة في البورصة، وبالتالي يكون أمام المساهمين والمستثمرين الأفراد فرصة للمشاركة في الطروحات التي تشهدها البورصة، وشراء أسهم من أجل تحقيق وجني أرباح مالية.  

تحقيق وجني أرباح من البورصة

وترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق لتحقيق وجني أرباح من خلال الاستثمار في البورصة، وفقًا لخبراء أسواق مال.

الاستثمار في البورصة

ويقول حسام عيد، خبير أسواق المال، إن الاستثمار في البورصة يعتبر أفضل أدوات الاستثمار في الوقت الحالي، وأداة من أدوات التحوط من استمرار ارتفاع معدلات التضخم في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات ومع استمرار انخفاض القيمة السوقية لأغلب الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية وارتفاع القيمة العادلة لأغلبها.

اختيار التوقيت المناسب ودراسة السوق

وأضاف عيد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تحقيق وجني أرباح من الاستثمار في البورصة، يعتمد على اختيار التوقيت المناسب ودراسة السوق بشكل جيد، لتحديد أفضل الشركات والقطاعات التي يكون بها فرص قوية لتحقيق أرباح، أيضًا من الضروري، أن يكون هناك تنويع في المحفظة الاستثمارية، من خلال شراء أسهم من قطاعات مختلفة.

فرص قوية في البورصة المصري

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن هناك فرصا قوية في البورصة المصرية، لتحقيق أرباح قياسية، في ظل انخفاض القيم السوقية لأغلب الأسهم المدرجة، وخاصة الشركات القيادية التي نجحت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال العام المالي الماضي وهذا ما أظهرته القوائم المالية السنوية لأغلب الشركات.

الشركات المدرجة

وتابع عيد، أن الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، حققت أداء إيجابيا، ما أدى إلى تحقيق معدلات أرباح مرتفعة على الأموال المستثمرة بمختلف القطاعات تخطت 100%.

استثمار الفوائض المالية

وتقول حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن على الأفراد الذين يرغبون استثمار أموالهم في البورصة، أن يكونوا حريصين على أن الأموال محل الاستثمار يجب أن تكون من الفوائض المالية، وأن يتم اختيار أفضل القطاعات المرتبطة بالاقتصاد.

متابعة الأخبار

وأضافت رمسيس، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب متابعة الأخبار الاقتصادية بشكل يومي، التي من الممكن أن يكون لها تأثير على تحركات الأسهم، حتى يقتنص المستثمر الفرص وجني أرباح من الأسهم.

وأشارت إلى أنه من الضروري حساب المخاطر والأرباح التي متوقع الحصول عليها، وتكلفة الاستثمار وتكلفة الفرص البديلة مقارنة مع الأوعية الادخارية الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البورصة المصرية بورصة مصر الاستثمار في البورصة مؤشرات البورصة الشركات في البورصة سوق المال الاستثمار فی البورصة البورصة المصریة من خلال

إقرأ أيضاً:

شركة كمران تدشن توزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 31 بالمائة

الثورة نت|

دشن رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة اليوم توزيع الأرباح للمساهمين في الشركة بأمانة العاصمة ومحافظات إب وتعز والحديدة بنسبة أرباح وصلت إلى ٣١ بالمائة والتي تعد الأعلى منذ إنشاء الشركة.

وخلال التدشين أكد الدولة أن هذه الأرباح جاءت نتيجة جهود قيادة وكوادر الشركة، ودعم القيادة السياسية الذي كان له الأثر الكبير في النهوض بالشركة.

وقال ” إن الشركة عاودت نشاطها ابتداء من شهر نوفمبر ٢٠٢٠م بعد أن كانت قد وصلت إلى مرحلة صعبة خلال الفترة من ٢٠١٨ إلى ٢٠٢٠م والتي أدت إلى توقف المصنع، واكتساح البضائع المهربة الأسواق المحلية بدلا من منتجات الشركة.

وأضاف رئيس الشركة “استطعنا في عام ٢٠٢١م تخفيف حجم الخسائر التي تعرضت لها الشركة”.. مبينا أن جهود الشركة خلال الفترة من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٣م مكنتها من تجاوز الصعوبات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من توزيع الأرباح للمساهمين بنسبة عالية لأول مرة في تاريخها.

فيما ثمن المساهمون الجهود التي بذلت من قيادة وكوادر الشركة في تعزيز نشاطها والقيام بدورها في دعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الدولة تشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من فرص الاستثمار
  • تباين أرباح البنوك الأمريكية في الربع الثالث.. جولدمان ساكس يتفوق
  • شركة كمران تدشن توزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 31 بالمائة
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون يكشفون “مفاجأة” عن المسيّرة التي هاجمت معسكر “جولاني”
  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية وسط ترقب لنتائج أعمال الشركات الرئيسية
  • أفضل وقت لقراءة القرآن الكريم ومتى يكون مكروها .. رأي العلماء
  • لماذا أمرنا النبي بالمداومة على سورة الفلق والناس؟.. أفضل طريقة لعلاج الحسد
  • تتويج بنك مسقط بجائزة "أفضل الشركات أداءً في بورصة مسقط"
  • 1.2 مليار ريال قيمة المشاريع التي وطنتها صالة استثمر في عُمان