تدور أحداث مسلسل برغم القانون حول سيدة تتعرض للظلم والأذى على يد زوجها، الذي يتخلى عنها ويتركها وحيدة مع طفليها، ويسبب لها الكثير من المتاعب، ما يؤدي إلى تأثر الصغار برؤية ما يفعله والدهما، لذا فإن هناك بعض النصائح للآباء حتى يصبحوا أبطالا في عيون أبنائهم، ولا يتعرضوا للكراهية من صغارهم مثل أحداث المسلسل.

أوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح للآباء، للحفاظ على علاقة سوية أبنائهم، أو حتى لا يتعرضوا لفقدان ثقة صغارهم.

الاستماع إلى الأبناء

ينصح دائما باستماع الآباء إلى أبنائهم، لأن ذلك يقوي العلاقة بينهم، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة معا، مثل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية أو شراء الملابس وغير ذلك، حتى ترتقي العلاقة من منزل أب وابنه إلى الأصدقاء، وهو أمر مهم جدا، ويجعل الابن فخورا بوالده عند إنجاز بعض المهام حتى لو بسيطة، وفقا لـ«هندي».

الاعتناء بحاجات الأبناء

من الضروري للآباء اهتمامهم بحاجات أطفالهم، لأن ذلك ينعكس على جمال العلاقة بينهم، ويشعر الصغار بوجود حقيقي للأب في حياتهم، فالأمر ليس مجرد كلمة، كما يظهر أن ذهاب الآباء إلى أعمالهم للحصول على لقمة العيش، لا يشغلهم تماما عن الاهتمام بحاجاتهم.

تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم

من الضروري تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم، لأن ذلك سيساعدهم على مواجهة الحياة، ويخلق منهم أبطالا شجعان، قادرين على مواجهة أي مشكلة، بالإضافة إلى أن الطفل الواثق بنفسه ينعكس ذلك على علاقته بوالده بشكل إيجابي.

عدم ممارسة العنف ضد الأطفال

يجب ابتعاد الآباء عن ممارسة العنف ضد أطفالهم مهما حدث، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى خلق شخصيات سلبية وانهزامية في المجتمع، بالإضافة إلى بناء جسور من الكراهية في قلب الطفل تجاه والده، والرغبة في الابتعاد عنه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل برغم القانون برغم القانون آباء علاقة الآباء بالأبناء لأن ذلک

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. تعرف على موعد عرض "برغم القانون" الحلقة 23

 مسلسل "برغم القانون" يواصل جذب انتباه الجماهير، خاصة مع اقتراب عرض الحلقة 23 التي ينتظرها عشاق الدراما المصرية بفارغ الصبر، ومن المقرر عرضها الليلة على منصة Watch it وyango play، وسوف تعرض غدًا على قناة ON وON دراما. 

 

يتناول المسلسل الذي تقوم ببطولته إيمان العاصي، قصة مليئة بالتشويق والغموض، ويستمر في إثارة الفضول حول مصير الشخصيات والأحداث.

أبطال مسلسل "برغم القانون"

 

يضم المسلسل مجموعة من النجوم المميزين الذين نجحوا في تقديم أداء استثنائي لشد انتباه المشاهدين، ومن أبرز هؤلاء الأبطال

إيمان العاصي، هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، جوري بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، المسلسل من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام، وإنتاج شركة فنون مصر.

أحداث مشوقة مليئة بالغموض

تدور قصة "برغم القانون" حول شخصية ليلى، المحامية الشابة التي تقيم في مدينة بورسعيد. تستيقظ ليلى في أحد الأيام لتفاجأ باختفاء زوجها أحمد، الذي كان مثالًا للزوج المحب والأب الحنون، بعد 10 سنوات من الزواج المثالي الذي أثمر عن طفلين. 

مع تصاعد الأحداث، تبدأ ليلى في الكشف جوانب خفية في حياة زوجها، وتتوالى المفاجآت التي تكشف أسرارًا غامضة لم تكن تتوقعها، ما يزيد من تعقيد الموقف ويثير العديد من التساؤلات حول أسباب اختفاء أحمد.

 

مقالات مشابهة

  • موعد عرض الحلقة الـ 25 مسلسل "برغم القانون" لإيمان العاصي
  • غفران محمد تغني “قوم” من مسلسل برغم القانون
  • غفران محمد تغني "قوم" ضمن احداث الحلقة 24 من مسلسل برغم القانون
  • برغم القانون الحلقة 23 .. محمد القس يجري تحليل dna
  • تعرف على موعد عرض الحلقة الـ 24 مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي
  • جوري بكر تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على موعد عرض "برغم القانون" الحلقة 23
  • برغم القانون الحلقة 22.. هاني عادل ينجح في إخراج فرح من المستشفى
  • رحاب الجمل: لا أشعر بالقلق من عدم تقديم أدوار البطولة المطلقة