أكد الإعلامي محمد شبانة، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قاد الفراعنة لتحقيق الهدف الأول بالوصول لأمم إفريقيا، مشيرا إلى أن إبراهيم عادل لاعب المنتخب يستحق الاحترام والتقدير على الهدف الرائع الذي سجله في شباك موريتانيا.

شبانة: حسام حسن لازال لديه الكثير

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس توبوكس الذي يبث على فضائية etc: "سبق وخدعنا روي فيتوريا بعدما قاد منتخب مصر للوصول لأمم إفريقيا، لكن في النهاية لم يحقق النتائج المرجوة، ولذلك نقول لـ حسام حسن أنك حققت الهدف الأول ولكن لازال لديك المزيد خلال المرحلة القادمة".

وأضاف: "منتخب مصر حقق المطلوب ولكنه لم يصل إلى القمة بعد، والحقيقة أن حسام حسن بعد 6 شهور، دفع ببعض الوجوه الشابة منهم 6 لاعبين على الأقل من المنتخب الاوليمبي وهو أمر جيد، ومحمود صابر وأسامة فيصل لعبوا بشكل اساسي، ثم شارك كوكا وشحاتة وابراهيم عادل، وهو أمر يُحسب للجهاز الفني".

أيمن يونس يكشف موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة السفير المصري في موريتانيا يستضيف بعثة المنتخب الوطني ويُكرم بتقديم درع اتحاد الكرة

وأكمل: "لا يجب محاسبة الجهاز الفني على الأداء اليوم أمام موريتانيا، كان الأهم بالنسبة لنا الخروج بنتيجة ايجابية سواء الفوز أو التعادل، لا نريد تضخيم الأمور، لازال لدينا مواجهات هامة وتصفيات كأس العالم، ولكي نشيد بمنتخب مصر مع حسام حسن علينا تقديم نتائج قوية في أمم إفريقيا القادمة بالإضافة لبناء منتخب قوي وشاب، بالإضافة لتقديم مستوى قوي في المونديال بعد حسم الصعود".

وزاد: "من الممكن أن يمنح حسام حسن الفرصة للاعبين الشباب مثل مصطفى شوبير وابراهيم عادل وكوكا وغيرهم، ليكونوا قوام منتخب مصر في 2026، والانجاز الحقيقي هو تغيير قوام الفريق والنزول بمعدل الاعمار، وهذه هي المهمة الرئيسية للجهاز الفني في المرحلة الحالية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام حسن محمد شبانة الإعلامي محمد شبانة اتحاد الكرة ابراهيم عادل السفير المصري المدير الفنى لمنتخب مصر المنتخب الاوليمبي المنتخب الوطنى المنتخب الأول بعثة المنتخب الوطني حسام حسن المدير الفني درع اتحاد الكرة روي فيتوريا منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

كلاعب ومدرب.. حسام حسن يقود منتخب مصر للتأهل لكأس أمم إفريقيا 2025

استمر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، في كتابة تاريخ إنجازاته الرياضية بعد قيادته للفراعنة للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، ليصبح أحد القلائل الذين تأهلوا للبطولة كلاعب ومدرب.

قاد حسام حسن منتخب مصر للتأهل للمرة الـ27 في تاريخه والخامسة على التوالي، بعد الفوز الذي تحقق اليوم بهدف إبراهيم عادل على موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

منتخب مصر يواصل تألقه مع حسام حسن ويضمن التأهل لأمم إفريقيا 2025 منتخب مصر يتأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 بفوز قاتل على موريتانيا

حسام حسن، الذي ساهم في إحراز لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر في ثلاث نسخ (1986 في مصر، 1998 في بوركينا فاسو، و2006 في مصر)، يُعتبر الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 68 هدفًا، وهو أيضًا ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الفراعنة برصيد 176 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، قاد حسن منتخب مصر كلاعب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا. 

ويُعتبر أكبر لاعب سجل هدفًا في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل في مرمى الكونغو الديمقراطية بعمر يتجاوز 39 عامًا خلال البطولة التي استضافتها مصر عام 2006.

مقالات مشابهة

  • شوبير يوجه رسالة هامة لحسام حسن بعد التأهل لأمم إفريقيا
  • شبانة: حسام حسن لازال لديه الكثير في المرحلة المقبلة
  • رضا عبد العال: أمم إفريقيا الاختبار الحقيقي لحسام حسن مع المنتخب
  • بينتقدونا.. أول تعليق من حسام حسن على التأهل لبطولة أمم إفريقيا
  • حسام حسن يسجل إنجازًا تاريخيًا مع منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا
  • بعد تأهل مصر.. موعد كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالمغرب
  • كلاعب ومدرب.. حسام حسن يقود منتخب مصر للتأهل لكأس أمم إفريقيا 2025
  • منتخب مصر يواصل تألقه مع حسام حسن ويضمن التأهل لأمم إفريقيا 2025
  • للمرة 27 في تاريخه.. منتخب مصر يتأهل رسميا لأمم إفريقيا بالمغرب بالفوز على موريتانيا