الرياض – مباشر: أعلنت شركتا المصافي العربية السعـودية (ساركو)، والبحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر"، عن عدم تمكنهما من نشر نتائجها المالية الأولية لفترة الـ 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2023م على موقع السوق المالية السعودية (تداول) في الوقت المحدد.

وقالت "ساركو"، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأحد، إنه لن تتمكن من نشر القوائم المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2023م في الموعد المحدد؛ وذلك لأمر خارج عن إرادتها وهو عدم اعتماد الجمعية العامة للشركة والتي انعقدت بتاريخ 22 يونيو/ حزيران 2023 على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين، منوهة بأنها قامت بالدعوة لموعد جمعية عمومية قادم لتعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين.

وأوضحت "ساركو"، بأنه سيتم تطبيق إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة وفقا لقواعد الإدراج الموافق عليها بقرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-10-2019) بتاريخ 30 يناير/ كانون الثاني 2019م، والمعلن عنها على موقع (تداول) بتاريخ 25 مارس/ آذار 2019م.

كما أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن تأخير نشر النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 في موعدها.

وقالت "البحر الأحمر"، إنها لن تتمكن من نشر نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2022 في السوق المالية السعودية (تداول) في الوقت المحدد؛ حيث لا يزال تعيين المدققين الخارجيين للشركة معلقًا بسبب التأخير في اجتماع الجمعية العامة العادية.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العامة العادية في تمام الساعة 07:30 مساءً يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس/ آب الجاري، وذلك من خلال استخدام تقنيات الاتصال الحديثة، وبمجرد الموافقة على تعيين المراجع الخارجي من قبل الجمعية، ستكمل شركة البحر الأحمر الدولية متطلبات مراجعة بياناتها المالية الأولية.

وتوقعت "البحر الأحمر"، نشر البيانات المالية الأولية قبل 31 أغسطس/ آب 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البحر الأحمر من نشر

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، “أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات تقدما للرئيس محمد ولد الغزواني”.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه “بعد فرز حوالي 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95% في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، على 24.64%”.

يذكر أنه توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها ولد الغزواني، ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشبان، و”إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية”.

وكان “الغزواني”وعد “بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق طفرة في السلع الأولية بالدولة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن”، وقال الغزواني بعد التصويت في العاصمة: “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.

مقالات مشابهة

  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الانتخابات الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي وسط توقعات بجولة ثانية
  • تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر