عربي21:
2024-10-16@14:23:36 GMT

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة

استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون فجر الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وذكرت مصادر صحفية أن مُسيرة إسرائيلية قصفت شارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما أصيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب البرج الإيطالي في حي النصر شمال غربي مدينة غزة.



واستهدف قصف الاحتلال المدفعي المناطق الشمالية الغربية للمدينة.



وأشارت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر الى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 42344 شهيدا و 99013 مصابا منذ السابع من تشرين الأول العام الماضي.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ376، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى 42,289 والمصابين إلى 98,684 منذ بدء العدوان.

وخلال 24 ساعة، ارتكب جيش الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 62 شهيدا و220 مصابا.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، واصل جيش الاحتلال فرض حصاره لليوم الـ12 على التوالي، مع اشتداد الأزمة الإنسانية بين نحو 100 ألف قاطن هناك.

في السياق، أطلق المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري وحقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع، التي تمر بوضع كارثي وغير مسبوق بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للمكتب، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي منذ 12 يوما حملة إبادة وتجويع بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، كثف خلالها الغارات وإطلاق النار، وتدمير وحرق المنازل، ومنَع دخول الأغذية والأدوية.



وقال المكتب: "يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنظومة الصحية بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث هدد قبل أيام بإسقاط المستشفيات الأربعة التي تعمل في المحافظة، وأطلق النار على غرفة الإدارة بمستشفى كمال عدوان".

وأضاف أن الجيش طالب جميع الطواقم الطبية بمغادرة المستشفيات الأربعة؛ مستشفى كمال عدوان، المستشفى الإندونيسي، مستشفى العودة، مستشفى اليمن السعيد.

كما طالب المكتب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية إلى فتح ممر آمن بشكل حقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية في محافظة شمال غزة، لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية، وإمداد المستشفيات الأربعة بكل ما يلزم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف غزة جباليا الاحتلال غزة قصف الاحتلال جباليا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الصحة بغزة ، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الوحشية التي يشنها على المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2024م إلى 42289 شهيدا و98684 جريحا.
وأوضحت الوزارة أن كيان العدو المجرم ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و220 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية
وارتكبت قوات العدو، مساء أمس الأحد، مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، عقب قصف مدفعي استهدف مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي مئات النازحين.
وأفادت مصادر طبية بأن 22 شهيداً ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، بقصف مدفعي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة المفتي شمال النصيرات.
ومنتصف ليل الأحد الاثنين، استشهد وأصيب عشرات المواطنين باستهداف الاحتلال طيران الاحتلال خيمة تُؤوي نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى من قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران بالخيمة واحتراق النازحين.
وصرح المتحدث باسم المستشفى أن أعدادا كبيرة من الشهداء والمصابين وصلت عقب استهداف خيام للنازحين بالمستشفى، مبينًا أن “قسم الاستقبال امتلأ بالمصابين جراء الأعداد الكبيرة.
بدوره أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فجر اليوم الإثنين، أن جيش العدو الإسرائيلي قصف للمرة السابعة على التوالي خيام للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في محرقة جديدة راح ضحيتها 3 شهداء و40 إصابة بينها خطيرة.
وأضاف الإعلامي الحكومي في بيان، أنه سبق وأن نفذت طائرات العدو جرائم قصف خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في التواريخ التالية: الأربعاء 10 يناير2024م، الأحد 13 مارس 2024م، الاثنين 22 يوليو 2024م، الأحد 4 أغسطس 2024م، و الخميس 5 سبتمبر 2024م، والاثنين 27 سبتمبر 2024م، والاثنين 14 أكتوبر 2024م.
وفي وقت سابق الليلة، استهدف قصف إسرائيلي خيمة تُؤوي نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى من قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.
واستشهد مواطنان، وأُصيب آخرون، صباح اليوم الإثنين، في قصف الاحتلال حي النزلة في جباليا شمال قطاع غزة.
وبحسب مصادر طبية، استشهد مواطنان من عائلة بدر، واصيب 5 آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية حي النزلة في جباليا.
فيما أصيب ثلاثة أطفال في قصف الاحتلال مدرسة “أبو حسين” التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا.
وبحسب شهود عيان، هدم العدو بعض المنازل بمخيم جباليا على رؤوس ساكنيها، وما زالت جثامينهم تحت الأنقاض.
ويتعرض الفلسطينيون بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، لعملية “إبادة وتطهير عرقي”، لليوم العاشر على التوالي، حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري، مع منع وصول الامدادات والغذاء.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر 42409 شهداء
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • مستشفى شهداء الأقصى: الاحتلال يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية في غزة
  • شهداء وجرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في جباليا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً
  • في يومها الـ 374.. عدد شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 53 آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة
  • 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف للاحتلال استهدف شمال قطاع غزة