قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضاً أسطورياً، حيث قاد منتخب بلاده إلى فوز ساحق على نظيره البوليفي بستة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب «ماس مونومنتال»، ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

أحرز ميسي ثلاثة أهداف "هاتريك"» في الدقائق 19، 84 و86، كما صنع هدفين ليرفع رصيده التهديفي مع منتخب التانغو إلى 110 أهداف، معززاً مكانته كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.


pic.twitter.com/2u7W4oviid

— M10G (@World10G) October 16, 2024
وسيطر منتخب الأرجنتين على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، ونجح في هز شباك بوليفيا في الشوط الأول بثلاثة أهداف حملت توقيع ميسي ولاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز.

GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOAL

MESSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSI pic.twitter.com/Xxpjie6lvK

— M10G (@World10G) October 16, 2024
وفي الشوط الثاني، واصل بطل العالم تألقه وأضاف ثلاثة أهداف أخرى عن طريق ميسي وتياغو ألمادا.

GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOAL HAT hat-trickKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKK pic.twitter.com/3BFOm8jo4s

— M10G (@World10G) October 16, 2024
وبفضل هذا الفوز الكبير، عزز منتخب الأرجنتين موقعه في صدارة تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند النقطة 12.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026| الأرجنتين تدك شباك بوليفيا بسداسية

البلاد- جدة دك منتخب الأرجنتين شباك ضيفه البوليفي بستة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة 10 من تصفيات كأس العالم 2026، صباح اليوم الأربعاء، من بينها ثلاثة أهداف للقائد ميسي. ورفع نجم إنتر ميامي الأميركي رصيده إلى 10 هاتريك مع المنتخب الأرجنتيني، علماً بأنه ساهم في تسجيل التانغو لهدفين آخرين في نفس المباراة ليكون نجم المباراة الأول في الفوز الساحق 6-صفر على ملعب المونيمينتال تحت أنظار 86 ألف متفرج. وفي مباراته الدولية الثانية منذ تعافيه من إصابة تعرض لها في كأس كوبا أميركا في يوليو الماضي، استغل ميسي خطأ من المدافع مارسيلو سواريز ليفتتح التسجيل في الدقيقة 19. وتعملق خييرمو فيسكارا حارس مرمى بوليفيا في الدفاع عن عرينه في أكثر من مناسبة، قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين مستغلا عرضية سريعة من ميسي في الدقيقة 43. وقدم ميسي تمريرة استغلها خوليان ألفاريز ليسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول هيمنت الأرجنتين، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، على الشوط الثاني، وظنت أنها عززت تقدمها بهدف سجله نيكولاس أوتامندي، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. واستطاع البديل تياغو ألمادا إحراز الهدف الرابع من تمريرة ناويل مولينا في الدقيقة 70. وخلال الدقائق الأخيرة، استعرض القائد ميسي (37 عاما) مهاراته ليراوغ اثنين من مدافعي بوليفيا قبل أن يطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك. ولعب البديل نيكو باز الكرة إلى ميسي الذي سجل الهدف السادس بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 112 هدفا دوليا ليواصل مطاردة كريستيانو رونالدو قائد البرتغال على لقب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات كرة القدم الدولية للرجال. قال ميسي بعد المباراة “من الرائع أن نشعر بحب الجمهور هنا، تأثرت بسماعهم ينشدون اسمي. هذا ما يحفزني. أنا سعيد حيث أنا. رغم سني، عندما أكون هنا أشعر وكأنني طفل؛ لأنني أشعر بالراحة مع هذا الفريق. سأواصل الاستمتاع بهذا ما دمت أشعر بحالة جيدة، ويمكنني اللعب كما أريد”. وتتصدر الأرجنتين، بطلة كوبا أميركا، الترتيب برصيد 22 نقطة، بعدما عادت إلى درب الانتصارات بعد خسارتها أمام كولومبيا الشهر الماضي، وتعادلها مع فنزويلا الجولة الماضية.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026| الأرجنتين تدك شباك بوليفيا بسداسية
  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا
  • ميسي يكتسح بوليفيا بـ5 مساهمات منها هاتريك.. وهذا إجمالي أهدافه مع الأرجنتين
  • الأرجنتين تكتسح بوليفيا بسداسية تاريخية في تصفيات كأس العالم
  • الأرجنتين تفوز بسداسية نظيفة على بوليفيا في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يقود الأرجنتين بفوز كبير على بوليفيا بسداسية نظيفة في تصفيات كأس العالم
  • تعليق مثير من المعلق عبد الله الغامدي بعد تألق ميسي الخرافي أمام بوليفيا
  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا بنصف دستة أهداف في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعزز رقمه التاريخي مع منتخب الأرجنتين بعد التألق أمام بوليفيا